أخبار عاجلة

أخبار قطر : «جورجتاون - قطر» تناقش علاقة الثقافة بممارسات استهلاك الطاقة

أخبار قطر : «جورجتاون - قطر» تناقش علاقة الثقافة بممارسات استهلاك الطاقة
أخبار قطر : «جورجتاون - قطر» تناقش علاقة الثقافة بممارسات استهلاك الطاقة

الأحد 10 ديسمبر 2023 07:41 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

10

10 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

سلط المشاركون في اليوم الأول من منتدى جامعة جورجتاون في قطر بعنوان «ثقافات الطاقة العالمية: كيف تشكل الطاقة حياتنا اليومية» بالتعاون مع متاحف مشيرب الضوء على علاقات التأثير والتأثر المتبادلة بين الطاقة والثقافة والمجتمع سعيًا لتحقيق العدالة والاستدامة.




وناقش الخبراء والباحثون والفنانون وصانعو الأفلام كيف تتشابك الممارسات الثقافية المتنوعة وممارسات استهلاك الطاقة وإنتاجها وتوزيعها مع مختلف جوانب الحياة اليومية في جميع أنحاء العالم، من شمال الكرة الأرضية إلى جنوبها.

وعلَّق الدكتور صفوان المصري، عميد جامعة جورجتاون في قطر، قائلًا: «الطاقة هي جوهر كل جانب من جوانب الحياة: العلوم والتكنولوجيا والاتصالات والاقتصاد، وتتجاوز أهميتها الجانب المادي وتمتد إلى الثقافة والمجتمع. إنها تؤثر على فهمنا للعالم وتربط المجتمعات البشرية ببعضها البعض، وهي في الوقت نفسه أحد عوامل التعاون وأحد أسباب نشوب الصراعات. ولهذا يركز هذا المنتدى من سلسلة حوارات بجامعة جورجتاون في قطر على الطاقة بمختلف صورها كموضوع رئيسي، ويحث على التفكير في المعاني العميقة والمتعددة للطاقة وعلاقاتنا المتغيرة معها بينما نسعى جاهدين لتحقيق العدالة والاستدامة».

وقد قام فيكتور إهيكامينور، وهو فنان بصري نيجيري-أمريكي وهو حاليا الفنان المقيم لدى جامعة جورجتاون في قطر، ومتحدث رئيسي بإبداع عمل فني بمناسبة المنتدى بعنوان «لأولئك الذين غفوا في الظلام مع أشباح يمكن التعرف عليها». وفي أثناء شرحه لتأثير الأحداث الجارية على عمله الفني، قال: «عندما خططنا للإقامة في الجامعة منذ أشهر، لم يكن أحد يعلم أنه ستكون هناك هذه الحروب القائمة حول العالم. ها نحن الآن نجري هذا الحوار حول الطاقة، ولكن في مكان ما من العالم، هناك أشخاص لم يعد لديهم بيت يؤويهم أو وطن يحميهم. وبدأت صور هذا الواقع المأساوي ترسم الاتجاه الذي أعمل عليه، وغيرت موضوعي ومنظوري الأولي، فأصبح الأمر الآن أكثر ارتباطا بالإنسانية».

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : «جورجتاون - قطر» تناقش علاقة الثقافة بممارسات استهلاك الطاقة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : عنابي الدراجات الهوائية يشارك في بطولة العالم
التالى أخبار قطر : قطر تترأس اجتماع رؤساء أجهزة الزكاة بدول التعاون