أخبار عاجلة

محليات قطر : طلبة جامعة قطر يستعرضون مشاريع تجارية مبتكرة

محليات قطر : طلبة جامعة قطر يستعرضون مشاريع تجارية مبتكرة
محليات قطر : طلبة جامعة قطر يستعرضون مشاريع تجارية مبتكرة

الجمعة 8 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

34

08 ديسمبر 2023 , 07:19ص
alsharq

طلبة جامعة قطر يستعرضون مشاريع تجارية مبتكرة

الدوحة - الشرق

نظم البرنامج التأسيسي بعمادة الدراسات العامة بالتعاون مع كلية الادارة والاقتصاد في جامعة قطر وبنك قطر للتنمية معرض البرنامج التأسيسي لملصقات ريادة الأعمال. وشارك في المعرض 275 طالبا وطالبة موزعين على 55 فريقًا من الطالبات و15 فريقًا من الطلاب من مقرر اللغة الإنجليزية للأعمال، حيث قدموا مشاريع تجارية مبتكرة أمام فئات متنوعة من الحضور، بما في ذلك أعضاء الجامعة وأخصائيون في مجال ريادة الأعمال والطلبة.

حضر افتتاح المعرض كل من الدكتورة رنا صبح، عميد كلية الإدارة والاقتصاد، الدكتور سعيد البنا، مدير مركز ريادة الأعمال والتميز المؤسسي، الدكتورة هالة هدبة، المدير المشارك بالإنابة في البرنامج التأسيسي، الدكتورة عبير أحمد، رئيس قسم اللغة الإنجليزية بالإنابة في البرنامج التأسيسي وممثل عن بنك قطر للتنمية ومجموعة من رواد الأعمال المحليين والخبراء والطلبة، وتضمن المعرض تقييمات دقيقة من قبل لجنة تحكيم من البرنامج التأسيسي، ومركز ريادة الأعمال والتميز المؤسسي، وبنك قطر للتنمية.

ويعد هذا المعرض المحطة الأخيرة في مشروع ريادة الأعمال في مقرر اللغة الإنجليزية للأعمال (ENGL 252)، حيث يوظف الطلبة معارفهم في مجال الأعمال لتطوير مشاريع تستهدف السوق القطري ولتحسين مهاراتهم في التواصل باللغة الإنجليزية.




وتبع هذا الحدث المميز حفل توزيع جوائز معرض البرنامج التأسيسي لملصقات ريادة الأعمال الذي نظمه قسم اللغة الإنجليزية في البرنامج التأسيسي بجامعة قطر بالتعاون مع مركز ريادة الأعمال والتميز المؤسسي في كلية الإدارة والاقتصاد وبنك قطر للتنمية؛ للاحتفاء بفرق الطالبات الفائزات بالمراكز الأولى بفضل أفكارهن الريادية المتميزة.

تطوير مهارات الطلبة

وبهذه المناسبة، صرح الدكتور حزام يحيى العوة مدير البرنامج التأسيسي بأن هذا المعرض يُعد تجسيدًا للجهود المستمرة في البرنامج التأسيسي لتطوير مهارات الطلاب وتعزيز روح ريادة الأعمال في الحياة الجامعية، قائلًا: «إن دعم هذه المبادرات يعكس التزام الجامعة بتطوير وتعزيز مهارات القيادة والابتكار بين طلابها ونشكر جميع الطلاب والطالبات وأعضاء الهيئة التدريسية الذين شاركوا في هذا الحدث ونتطلع إلى رؤية مشاريعهم تتطور وتسهم في مستقبل ريادة الأعمال في قطر». وأضاف: « كان هذا الحدث مناسبة للاحتفاء بالأفكار الريادية للطلاب، وتقديرًا لمجهود الشركاء الذين ساهموا في إنجاح المعرض من خلال توجيهاتهم للطلاب المشاركين وتحفيزهم على الولوج الى عالم ريادة الأعمال. يهدف الكادر التدريسي لمقرر اللغة الإنجليزية للأعمال من خلال تنظيم معرض الملصقات وحفل توزيع الجوائز الى خلق بيئة تعلم إيجابية ورفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب وتنمية مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال».

التفكير الإبداعي

وتحضيرًا لحفل توزيع الجوائز فقد كان فريق مقرر اللغة الإنجليزية للأعمال قد ركز خلال معرض الملصقات على خلق فرص لتفاعل الطلاب المشاركين مع زوار المعرض وأعضاء لجنة التحكيم. تم بعدها ترشيح الفرق من قبل مدرسي المقرر وتقييمها من قبل الحكام في فئات مختلفة من المشاريع مثل الابتكار وريادة الأعمال والتأثير الاجتماعي والتفكير الإبداعي وتأثير التكنولوجيا ومشاركة المجتمع والاستدامة والقدرة على النمو والأداء المتميز باللغة الإنجليزية وحسن الضيافة والتواصل المتميز. كما شملت المبادرة المشتركة مع كلية الإدارة والاقتصاد ممثلين من جميع الجهات المعنية بحضور الدكتور حزام العوة مدير البرنامج التأسيسي؛ والدكتور محمد الجمال مدير التواصل المجتمعي بمركز الريادة والتميز المؤسسي؛ الدكتورة هالة هدبة؛ الدكتورة عبير أحمد، وأحمد الصايغ ممثلا عن بنك قطر للتنمية؛ والسيدة رولا رياض، صاحبة مشروع Roula Art التي قدمت هدايا عينية للفرق الفائزة، كما عرف الحدث حضور رواد أعمال محليين.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : طلبة جامعة قطر يستعرضون مشاريع تجارية مبتكرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية