أخبار عاجلة
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري -

أخبار قطر : «مهرجان الزيتون» في إكسبو.. مذاق برائحة البادية الأردنية

أخبار قطر : «مهرجان الزيتون» في إكسبو.. مذاق برائحة البادية الأردنية
أخبار قطر : «مهرجان الزيتون» في إكسبو.. مذاق برائحة البادية الأردنية

الخميس 7 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

42

07 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

يختتم اليوم الخميس، مهرجان الزيتون بجناح المملكة الأردنية الهاشمية بمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، عرض المنتجات المرتبطة بحياة البادية في المملكة.

ويتوافق المهرجان الذي انطلق في 28 نوفمبر الماضي، مع أجواء البادية، كما يتناغم مع التصميم العام للجناح، الذي يعبر في كل ركن من أركانه، عن ثراء البادية الأردنية وتنوع ما تجود به من خير، يصنع علامة تميز للمنتج الاردني.يعرض المهرجان بالجناح، منتجات متنوعة من زيت الزيتون البكر الخام، المروي بمياه الأمطار، والقادم من المعاصر بجودة عالية ودون تدخل بشري، في صناعته، بجانب الزيتون المخلل، وأنواع من المخللات المحشوة باللبنة، ومنتجات الفليفية، وجوز الدبس الأردني مع فليفلة، والفلفل المكسيكي المحشو باللبنة.




كما يعرض المهرجان، أنواعاً من الزعتر البلدي، والقهوة العربية الأردنية، والمنتجات العشبية الورقية مثل المرمية البلدية، الزينون البلدي، والبهارات الأردنية والسماق البلدي الجعلوني، والدقة العزاوية الحارة، التي تؤكل مع زيت الزيتون، والتمر المجهول، ذي الثمرة الكبيرة المفيد للحوامل، كما توجد أنواع جديدة من المنتجات الأردنية، ذات الطعم الخاص.

ويستقبل المهرجان زوار المنطقة الدولية، مرحباً بهم، ويقدم لهم مذاقات زيت الزيتون الطبيعي البكر، تأكيداً على نقاوته وطعمه الذي لا يقاوم، والمعالج لمشكلات في المعدة والأمعاء، لارتفاع نسبة الكوليسترول، والدهون في الجسم.

ويأتي مهرجان الزيتون، خطوة ثانية ناجحة، بعد انطلاقة ذكية للجناح بهيئته الحالية، الهادفة لتعريف الزوار إكسبو، بحياة البادية الأردنية، وأصالتها، ومعالمها، ومنتجها المتفرد، كما تهدف للترويج الناجح للسياحة في المملكة. ويأتي المهرجان ضمن خطة متنوعة وبرنامج حافل بالفعاليات ينفذه الجناح الأردني علي مدار المعرض الدولي حتى نهايته 28 مارس 2024.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : «مهرجان الزيتون» في إكسبو.. مذاق برائحة البادية الأردنية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية