أخبار عاجلة

محليات قطر : قطر الخيرية تختتم النسخة الثانية من برنامج تمكين

محليات قطر : قطر الخيرية تختتم النسخة الثانية من برنامج تمكين
محليات قطر : قطر الخيرية تختتم النسخة الثانية من برنامج تمكين

الأربعاء 6 ديسمبر 2023 11:14 مساءً

محليات

64

06 ديسمبر 2023 , 11:16م
alsharq

الدوحة - قنا

 اختتمت قطر الخيرية النسخة الثانية من برنامج /تمكين/ حاضنة الأعمال، الذي أطلقته في سبتمبر الماضي، تحت شعار /نجاح الغد نصنعه اليوم/ بهدف تقديم الدعم لأصحاب الأفكار والمشاريع الصغيرة، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات الشريكة لمساعدتهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم العملية اللازمة.

وتم خلال الحفل الختامي، الإعلان عن المشاريع الخمسة الفائزة في البرنامج وهي مشروع /مغسلة ملابس/ لصاحبه علي المري، ومشروع /صنع الكيك/ لصاحبته طيف السليطي، ومشروع /دوار اكسبريس/ لصاحبته غنيمة الدرويش، إضافة إلى مشروع /تنظيم المناسبات/ لصاحبه حمد المري، ومشروع /مطبخ لذاذة/ لصاحبته حصة السهل.

وفي كلمته في الحفل، أعرب السيد فيصل الفهيدة، عن سعادته باختتام النسخة الثانية من برنامج تمكين، وتقدم بالتهنئة للمشاركين الذين اجتازوا البرنامج، متمنيا أن يكون البرنامج رافعة مهمة لمن اشترك فيه وذلك للانطلاق إلى مشاريعهم الخاصة وأخذ فرصتهم لدخول سوق العمل وكسب دخل مناسب يعينهم على مستلزمات المعيشة ويوفر لهم الحياة الكريمة.




وقال "إن الإنجاز الذي حققه برنامج /تمكين/ ما كان له أن يتحقق لولا التعاون مع عدة جهات، ونحن نؤكد في قطر الخيرية حرصنا الكبير على التعاون والشراكة مع كافة المؤسسات والشركات والهيئات واستثمار قدراتها والتكامل معها من أجل الإسهام في تنمية مجتمعنا القطري".

وشمل البرنامج التدريبي 14 ورشة فنية وإدارية ومهارية متخصصة تناولت موضوعات مختلفة لتنمية وتطوير المهارات العملية اللازمة، والتي تساهم في تحويل الأفكار لدى الأفراد إلى مشاريع تجارية ناجحة تضيف قيمة اقتصادية للمجتمع.

واستفاد من البرنامج التدريبي 30 أسرة من الأسر المنتجة (سيدات ورجال) من ذوي الدخل المحدود والأسر التي تتلقى المعونات المادية، وينفذ البرنامج بطريقتين الأولى تدريب ربات الأسر على حرف مهنية للتمكن منها فنيا وتمليكهن الآليات والمبادئ لتسويق مشاريعهن عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أما الطريقة الثانية فيتم تدريب المستفيدين بناء على ما يمتلكونه من حرف ومشاريع تحتاج للتطوير والتسويق.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : قطر الخيرية تختتم النسخة الثانية من برنامج تمكين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية