أخبار عاجلة

أخبار قطر : إكسبو 2023.. «الجناح الكوري» يستعرض التقنيات الزراعية

أخبار قطر : إكسبو 2023.. «الجناح الكوري» يستعرض التقنيات الزراعية
أخبار قطر : إكسبو 2023.. «الجناح الكوري» يستعرض التقنيات الزراعية

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

50

21 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

يستعرض جناح جمهورية كوريا الجنوبية في المنطقة الدولية بمعرض «إكسبو 2023» الدوحة للبستنة، أهم ما يتضمنه هذا البلد الآسيوي من تقنيات الزراعة الحديثة، والمعدات التكنولوجية المرتبطة بها، حيث يتكون الجناح الكوري من الحديقة الخارجية، ذات الطابع الكوري التي تبلغ مساحتها حوالي «1,290» متر مربع، والمزارع العمودية للشركات الكورية، ومعرض الزراعة الذكية الذي يعرض روبوتا لمراقبة المحاصيل الزراعية وغيره. ويسلط جناح كوريا الجنوبية في إكسبو 2023 الدوحة الضوء على ثقافة البلاد وآخر ابتكاراتها ورؤيتها لمستقبل مستدام، وتتجلى هذه العناصر في التصميم الفريد للجناح الذي يقدم لزواره تجربة لا مثيل لها.

وتشارك كوريا الجنوبية بالمعرض الدولي للبستنة «إكسبو 2023» الدوحة في قطر، من أجل توفير الدعم لدخول الشركات المصدرة الخاصة بالزراعة الذكية إلى أسواق الشرق الأوسط، حيث يعد المعرض الذي يحمل شعار «صحراء خضراء، بيئة أفضل»، أول حدث من نوعه يقام في منطقة صحراوية، بمشاركة أكثر من «80» دولة، كما أنها تتطلع إلى انتشار تكنولوجيا الزراعية الذكية لكوريا الجنوبية في الصحراء أيضا.




ويجسد جناح كوريا الجنوبية العلاقات الوثيقة بين دولة قطر وكوريا الجنوبية، ويعكس الرؤية المشتركة للدولتين التي تصبو إلى النهوض بالابتكار، والاستدامة، والتبادل الثقافي.

وتستهدف كوريا الجنوبية من خلال مشاركتها بمعرض «إكسبو 2023» الدوحة للبستنة، تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع دولة قطر، وزيادة فرص الدخول إلى أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط والترويج لقدراتها الصناعية التنافسية، وخصائصها الثقافية المميزة، وتعزيز القدرة التنافسية العالمية لكوريا الجنوبية، من خلال تسليط الضوء على ثقافتها النابضة بالحياة وتجربتها الذكيةً التي تربط الماضي والحاضر مع المستقبل.

وتسعى جمهورية كوريا الجنوبية من خلال جناحها بالمعرض إلى مشاركة تجربتها وتصدير ابتكاراتها التكنولوجية إلى العالم لحجز مكانة في سوق المستقبل، بعد أن تبنّت الزراعة الذكية وسيلة لمواجهة محدودية الموارد وتغير المناخ.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : إكسبو 2023.. «الجناح الكوري» يستعرض التقنيات الزراعية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية