أخبار عاجلة

أخبار قطر : عبد الرحمن المناعي: جائزة قطر الكبرى حققت نجاحاً غير مسبوق

أخبار قطر : عبد الرحمن المناعي: جائزة قطر الكبرى حققت نجاحاً غير مسبوق
أخبار قطر : عبد الرحمن المناعي: جائزة قطر الكبرى حققت نجاحاً غير مسبوق

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

رياضة

4

21 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

محمد علي المهندي

أعرب السيد عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ورئيس حلبة لوسيل الدولية عن سعادته الغامرة بالنجاح الكبير والمذهل قائلاً: "نحن سعداء بالنجاح المذهل الذي حققته سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي™️ 2023. ويبرهن ذلك على الإقبال الهائل على متابعة منافسات السباق من أكثر من 55,000 مشجع على ازدهار ثقافة الرياضات الميكانيكية في قطر. وقد كانت الاستجابة الإيجابية من الفرق والدراجين والمنظمين في شركة دورنا سبورتس استثنائية. ونحن نتطلع إلى استضافة المزيد من الفعاليات التي تسلط الضوء على شغف قطر بالرياضات الميكانيكية، وتبرز كذلك التزامنا بتقديم تجارب رفيعة المستوى للجماهير والمشاركين على حدٍ سواء".

إشادات دولية

إشادات دولية ونجاحات كبيرة حققتها جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية، الجولة التاسعة عشرة وقبل الأخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية (لموتو جي بي) للموسم 2023، التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام تحت الأضواء الكاشفة بحلبة لوسيل الدولية وسط مشاركة أبرز دراجي العالم، نجاحات كبيرة سواء على صعيد التنظيم والحضور الجماهيري أو النتائج والأرقام التي تحققت خلال سباقات الجولة.

ففي الجانب التنظيمي برزت جائزة قطر الكبرى بصورة مميزة على كافة الأوجه خاصة في ظل إقامة السباقات على حلبة لوسيل الدولية بعد إعادة تطويرها بصورة كلية، فشهدت مرافق ومباني للفرق على أحدث طراز ومناطق جماهيرية وشاشات عرض بطول مضمار الحلبة.

كما ساهمت أحدث وسائل التكنولوجيا التي تم إضافاتها للحلبة بعد عملية إعادة التطوير، على سير سباقات الجولة في أجواء آمنة على جميع المتسابقين وكذلك المنظمين والمارشال، فضلا عن توفير بيئة مميزة لإجراء السباقات.

الفان زون




وشهدت الجولة في مناطق الجماهير ومنطقة المرح في الفان زون أجواء تفاعلية، في ظل توافر شاشات عرض لسباقات جائزة قطر الكبرى، فضلا عن مناطق ترفيهية وتفاعلية للجماهير، الأمر الذي ساهم في وصول عدد الجماهير التي حضرت جائزة قطر الكبرى طوال أيام الثلاثة، إلى 55 ألف مشاهد وهو رقم قياسي جديد للحلبة خلال سباقات الموتو جي بي.

ارقام قياسية

أما على الصعيد الفني والنتائج والأرقام التي تحققت، فقد فاقت التوقعات حيث حقق الإيطالي لوكا ماريني رقما قياسيا جديدا للحلبة، بعدما نزل تحت حاجز الدقيقة و52 ثانية في اللفة، بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة خلال حصص التجارب التأهيلية وقدره 1.51.762 دقيقة.

وعلى صعيد منافسات (موتو 2) سجل الأمريكي جو روبرتس رقما جديدا للفئة على حلبة لوسيل بعدما نزل تحت حاجز الدقيقة و58 ثانية مسجلا الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1.57.305 دقيقة.

وتكرر نفس الأمر في منافسات فئة (الموتو 3) حيث نزل الإسباني دانيال هولجادو تحت حاجز الدقيقتين و5 ثوان، بعدما زمنا قدره 2.04.742 دقيقة خلال حصص التجارب التأهيلية.

وشهدت جائزة قطر الكبرى، ولادة بطل جديد حيث توّج الدراج الإيطالي فابيو دي جيانانتونيو، بلقب فئة (الموتو جي بي) بعدما قطع مسافة السباق البالغ 22 لفة ولمسافة 118.36 كلم، في زمن قدره 41.43.654 دقيقة.

20231120_1700513589-938.jpg?1700513589

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : عبد الرحمن المناعي: جائزة قطر الكبرى حققت نجاحاً غير مسبوق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية