أخبار عاجلة

أخبار قطر : "الجيل المبهر" تدشن برنامجها للرياضة من أجل التنمية في رواندا

أخبار قطر : "الجيل المبهر" تدشن برنامجها للرياضة من أجل التنمية في رواندا
أخبار قطر : "الجيل المبهر" تدشن برنامجها للرياضة من أجل التنمية في رواندا

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

رياضة

4

21 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

دشّنت مؤسّسة الجيل المبهر في رواندا برنامجها الخاص للرياضة من أجل التنمية ،كما رفعت الستار عن نادي الجيل المبهر المجتمعي وجعلته مساحة اجتماعية آمنة لتكون المبادرة الأولى من نوعها على مستوى القارة الأفريقية.  




قامت مؤسسة الجيل المبهر بالشراكة مع وزارة الخارجية القطريّة ووزارة الرياضة الرواندية وخدمة إعادة التأهيل الوطنيّة الروانديّة بإعادة بناء بنية تحتية رياضية جديدة، بما في ذلك مرافق لكرة القدم وكرة الطائرة وكرة السلة في مركز جيتاغاتا لإعادة التأهيل في بوجيسيرا.

تكمن الغاية من إنشاء نادي الجيل المبهر المجتمعي في إلهام وتمكين وتعزيز مستوى الشباب اليافع الذي يخضع لعملية إعادة تأهيل نفسية واجتماعية ومهنية في مركز جيتاغاتا لإعادة التأهيل، حيث يتلقى أكثر من 1200 طفل محروم و350 شابة الدعم اللازم. إنّ الغاية من إدراج برنامج الجيل المبهر للرياضة من أجل التنمية ضمن برنامج التأهيل، هو ترسيخ أهداف إعادة تأهيل المشاركين من خلال الأنشطة الرياضية.

إن الإطلاق الناجح لبرنامج الجيل المبهر المجتمعي في مركز جيتاغاتا لإعادة التأهيل في رواندا ما هو إلا خطوة هامّة نحو تمكين الشباب عالمياً، وتوظيف الرياضة من أجل التنمية لتقوية التعاون الدولي وتقوية أواصر العلاقات بين الشرق الأوسط وأفريقيا. أقيم حفل التدشين على هامش منتدى قطر وأفريقيا للأعمال، حيث شاركت فيه شخصيات هامة من وزارة الرياضة الرواندية وعمدة منطقة بوجيسيرا ووفد قطري، بالإضافة إلى وفد رفيع المستوى من الجيل المبهر وشركاء محليين مثل خدمة إعادة التأهيل الوطنيّة الروانديّة و"اسبيرنس" و"فيجن جروب".

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : "الجيل المبهر" تدشن برنامجها للرياضة من أجل التنمية في رواندا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية