أخبار عاجلة

أخبار قطر : في ثانية جولات التصفيات المزدوجة.. العنابي في تحدٍ جديد أمام الهندي

أخبار قطر : في ثانية جولات التصفيات المزدوجة.. العنابي في تحدٍ جديد أمام الهندي
أخبار قطر : في ثانية جولات التصفيات المزدوجة.. العنابي في تحدٍ جديد أمام الهندي

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

رياضة

4

21 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

بوبانسوار - الهند: حسام نبوي موفد لجنة الإعلام الرياضي

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تحديا جديدا عندما يحل ضيفا ثقيلا على نظيره الهندي في تمام الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم بتوقيت الدوحة السابعة بتوقيت الهند، على استاد كالينجا بمدينة بوبانسوار الهندية، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى بالتصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس أسيا 2027 والتي تضم بجانب العنابي والهند كلا من أفغانستان والكويت.

وتعد مباراة اليوم تحديا هاما للغاية على صدارة المجموعة، حيث يدخل العنابي اللقاء ورصيده ثلاث نقاط حصدها من فوز عريض على المنتخب الأفغاني في الجولة الأولى بثمانية أهداف مقابل هدف، وايضا لدى المنتخب الهندي نفس الرصيد بعدما حقق فوزا هاما خارج الديار على المنتخب الكويتي بالكويت، لتمثل مباراة اليوم تحديا كبيرا للعنابي والهندي من أجل الظفر بالنقاط الثلاث والانطلاق نحو الانفراد بصدارة جدول الترتيب في المجموعة.  من المنتظر ان يخوض منتخبنا الوطني مباراته أمام المنتخب الهندي اليوم بطريقة متوازنة بين الدفاع والهجوم، في نفس الوقت، تجنبا لارتكاب الاخطاء ودخول مرمى الفريق أهداف، فرغم الفوز العريض على المنتخب الافغاني في الجولة الاولى بثمانية اهداف الا ان كيروش ابدى للاعبيه عدم رضاه عن الهدف الذي دخل مرمى العنابي من هفوة دفاعية، وطالب لاعبيه بضرورة زيادة التركيز لتجنب حدوث مثل تلك الأخطاء في مقبل المباريات. ومن جانبه، يمني الجهاز الفني للمنتخب الهندي بقيادة المدرب الكرواتي إيغور ستيماتش، النفس بتحقيق الفوز أو على أقل تقدير التعادل للمنافسة بقوة على إحدى بطاقتي التأهل للمرة الأولى في تاريخ المنتخب للدور النهائي لتصفيات المونديال.

فترة إعداد جيدة

بدأ البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخبنا مهمته في اعداد المنتخب للتصفيات المزدوجة، وايضا كأس اسيا 2023، بعد توليه مهمة تدري بالفريق خلفا للاسباني فيليكس سانشيز، بمعسكر نمساوي خاض فيه 3 مباريات ودية مع كرواتيا المحلي وجامايكا ولم يكتمل الشوط الثاني من مباراته مع نيوزيلندا.ثم شارك العنابي تحت قيادة كيروش في بطولة الكأس الذهبية وتأهل إلى دور ربع النهائي قبل أن يودع البطولة. وبعد ذلك لعب العنابي مباراتين وديتين في سبتمبر الماضي بالدوحة أمام كينيا وخسرها 1- 2، ثم تعادل مع روسيا 1-1. وفي أكتوبر الماضي شارك العنابي في البطولة الودية الرباعية بالأردن وفاز على العراق بالمباراة الأولى بركلات الجزاء الترجيحية، وخسر المباراة النهائية أمام منتخب إيران.

مدرب سابق بالدوري القطري

يقود الكرواتي ايجور ستيماش المنتخب الهندي لكرة القدم، وسبق للمدرب الكرواتي ان عمل بالدوري القطري من قبل بتدريب فريق الشحانية موسم 2016 /2017، وبكل تأكيد لدى المدرب الكرواتي الخبرة الكافية بالكرة القطرية والخليجية، ونجح ستيماش في قيادة منتخب الهند في تحقيق فوز هام على المنتخب الكويتي في مستهل مشوار الفريقين بالتصفيات المزدوجة.

20231120_1700512393-20.jpeg?1700512393

كارلوس كيروش مدرب منتخبنا: نسير خطوة بخطوة وأعيننا على التأهل

تحدث البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخبنا الوطني عن مواجهة المنتخب الهندي التي ستقام مساء اليوم بالجولة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس أسيا 2027، وقال كيروش بالمؤتمر الصحفي الخاص باللقاء "من الجيد أن آتي إلى الهند، وأنا متحمس للغاية في هذه اللحظة بمواجهة الهند، نحن نعلم أن المنتخب الهندي فريق مختلف تمامًا، قوي ومتماسك".

نحن مقبلون على مباراة مهمة في التصفيات، وسنخوضها ونضع نصب أعيننا العديد من الأهداف وهي لعب كرة القدم التي نريدها وتحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث.

وقال كيروش ايضا "نعلم ان المنتخب الهندي مختلف تماما الآن مستواه اقوى مما كان عليه منذ 4 سنوات، ونحن سنخوض المباراة بتركيز كبير منذ البداية، وأؤمن بحظوظنا للفوز بالنقاط الثلاث، سنلعب بإيجابية وقوة ورغبة كبيرة في تحقيق الفوز، 90 دقيقة من التركيز والحماس والرغبة الكبيرة في الفوز هذا ما سنسعى اليه وهذا هو هدفنا من هذه المباراة".

واضاف: اتينا الى هنا ونحن لدينا احترام كبير للمنتخب الهندي، ولدينا مسؤولية كبيرة أيضا وهي تحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث، المنتخب الهندي منتخب جيد، وسنعمل على تقديم ما يجب علينا أن نقوم به في المباراة من أجل تحقيق الفوز والحصول على النقاط.




وحول مشوار الفريق في التصفيات قال "نحن تركيزنا ينصب على كل مباراة بمفردها، سنخوض التصفيات مباراة بمباراة وخطوة بخطوة، الأهم بالنسبة لنا هو الفوز في مواجهة الهند لتعزيز حظوظنا في المجموعة".

واختتم قائلا: سيكون هدفي الأول هو تقديم أفضل كرة قدم وأفضل جودة وأن أكون أفضل فريق على أرض الملعب، لا يمكنك الفوز إذا لم تلعب بشكل جيد، لدينا فريق شاب يتمتع بلاعبين جيدين يمكنهم تحقيق نتيجة جيدة".

نظام التأهل لكأس آسيا وكأس العالم

تقام منافسات الدور الثاني والمجموعات في تصفيات آسيا، بحضور 36 منتخبًا بينها 11 فريقًا متأهلين من الدور التمهيدي، و25 أصحاب التصنيف الأول في القارة. وتلعب المنافسات بنظام الدوري ذهابًا وإيابًا بعد أن تم تقسيم المنتخبات المتنافسة إلى 9 مجموعات، يضم كل منها 4 منتخبات. ويتأهل الـ18 منتخبًا المتأهلين (متصدر ووصيف كل مجموعة) إلى بطولة كأس آسيا 2027 المقرر إقامتها في السعودية لأول مرة في تاريخها. وفي ختام التصفيات يتم توزيع الـ18 منتخبا إلى 3 مجموعات بالدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم 2026، إذ تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري ذهابًا وإيابًا، ليتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين تتجه المنتخبات الحاصلة على المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة إلى ملحق آسيوي.

جدول ترتيب المجموعة الأولى قبل الجولة الثانية

20231120_1700512041-38.jpg?1700512041

15 ألفا.. سعة استاد كالينجا

يستضيف استاد كالينجا بمدينة بوبانسوار الهندية مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره الهندي والتي ستقام مساء اليوم في ثانية جولات المجموعة الأولى من التصفيات المزدوجة المؤهلة الى كأس العالم 2026 وكأس اسيا 2027، وتبلغ سعة الاستاد 15 الف متفرج، وخاض العنابي مرانه الوحيد على هذا الملعب، وهو المران الختامي قبل المباراة المرتقبة والتي ستكون بمثابة تحد كبير على صدارة المجموعة بعد فوز المنتخب الهندي على المنتخب الكويتي في الجولة الأولى بالكويت.

حسن الهيدوس: المباراة صعبة على الفريقين

اكد حسن الهيدوس لاعب منتخبنا الوطني على أهمية مباراة اليوم أمام المنتخب الهندي وقال في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء "نتطلع لخوض المباراة بقوة وحماس، في التصفيات المهمة، نحن لعبنا مع المنتتخب الهندي من قبل وكانت مباراة صعبة جدا في التصفيات الأخيرة، وفي آخر السنوات هناك تطور في المنتخب الهندي، وبالتالي المباراة لن تكون سهلة للفريقين، فالفريقان يتطلعان للنقاط الثلاث، ونحن جاهزون تمام لخوض المباراة بعقليتنا والعمل على الحصول على النقاط الثلاث.  وأضاف قائلا: كل مباراة محتلفة عن الأخرى، وبالتالي كل مباراة تحتاج الى عمل خاص من أجل تحقيق الفوز وهذا ما نقوم به بالمنتخب، جميع الفرق تمثل تحديًا بالنسبة لنا، علينا أن نكون أفضل من المباراة السابقة ونبذل قصارى جهدنا للحصول على النقاط الثلاث. واختتم قائلا: نعلم ان المباراة خارج ارضنا، ونحن متحفزون لتقديم أفضل ما لدينا في اللقاء والعودة بالفوز، نحن نخوض التحدي مع أنفسنا دائما بأن نكون أفضل من مباراة لأخرى.

مران ختامي على ملعب اللقاء

خاض منتخبنا الوطني مرانه أمس على استاد كالينجا مستضيف اللقاء، وكان مرانا خفيفا، تجنبا للإرهاق مع التركيز على الجوانب الفنية والخططية والتكتيكية التي سيخوض بها المنتخب مباراة اليوم أمام المنتخب الهندي، والتي يتطلع خلالها الجميع لتحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث. حيث وضع البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخبنا لمساته الأخيرة على التشكيلة التي سيخوض بها مواجهة الهند، وضاعف كيروش التركيز على الجوانب الفنية والخططية، وشرح الواجبات والمهام للاعبين، وطريقة التعامل مع أسلوب المنافس.

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : في ثانية جولات التصفيات المزدوجة.. العنابي في تحدٍ جديد أمام الهندي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر :  قطر والسويد .. علاقات وطيدة وآفاق واعدة للمستقبل
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية