أخبار عاجلة

أخبار قطر : الأوقاف تصدر كتاب العناية بمعرفة أحاديث الهداية

أخبار قطر : الأوقاف تصدر كتاب العناية بمعرفة أحاديث الهداية
أخبار قطر : الأوقاف تصدر كتاب العناية بمعرفة أحاديث الهداية

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

16

21 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية كتاب (العناية بمعرفة أحاديث الهداية) في علوم الحديث لمؤلفه العلّامة محيي الدين عبد القادر بن محمد القرشي الحنفي المتوفى سنة 775هـ، وقام بتحقيق الكتاب ودراسته الدكتور علاء عبد صالح الحياني؛ وذلك في إطار جهود الوزارة لإحياء التراث الإسلامي وإثراء المكتبة الإسلامية بنفائس هذا التراث.




ويقع كتاب «العناية بمعرفة أحاديث الهداية» الذي تطبعه الوزارة ممثلة في إدارة الشؤون الإسلامية لأول مرة في 5 مجلدات، بتمويل من المصرف الوقفي للتنمية العلمية والثقافية بالإدارة العامة للأوقاف، وحظيت هذه الطبعة بمراجعة وتدقيق من قبل الإدارة، بهدف إثراء المكتبة الإسلامية والجهات الثقافية والباحثين وطلاب العلم بأهم المراجع في الحديث النبوي.

ويجسد هذا الكتاب الذي يعد من أقدم كتب الحديث، مرجعاً أساسيًّا في علوم الحديث، جزءًا من رؤية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في نشر العلم الشرعي بفروعه المختلفة، والتعريف بعلوم الحديث النبوي، وبالجهود العلمية والثقافية لعلماء الأمة وإحياء مؤلفاتهم العلمية، حيث قامت الوزارة ممثلة في إدارة الشؤون الإسلامية خلال السنوات الماضية بجهد كبير في اختيار الكتب النافعة من أمهات كتب التراث وطباعتها وتوزيعها على المتخصصين من الأفراد والمؤسسات؛ إيماناً بأن نشر العلم الشرعي بفروعه المختلفة يعد واحدًا من أهم الأدوات لتعزيز الوعي والفهم الصحيح للقيم والأخلاق الدينية، وعملية أساسية لبناء مجتمع مستنير ومتوازن، من خلال فهم نصوص وأحكام الشريعة وتطبيقها بشكل صحيح، ومن ثم المساهمة في توجيه السلوك الفردي والجماعي. بما يتوافق مع تعاليم الدين الإسلامي وفق منهج وسطي معتدل.

وتتميز هذه الطبعة بأن الكتاب يحقق ويطبع لأول مرة، وتم التدقيق عليه ومراجعته في إدارة الشؤون الإسلامية، وقد طرزت هوامشه بتحقيق علمي تضمن تخريج الأحاديث وتوثيق النقول، والتعريف بالأعلام.

ولعل من أهم ما يميز كتاب العناية هذا هو اهتمامه بذكر الأدلة الشرعية، خصوصًا من السنة النبوية،.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : الأوقاف تصدر كتاب العناية بمعرفة أحاديث الهداية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية