أخبار عاجلة
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري -

أخبار قطر : حدائق دَدُ تفتح أبوابها للجمهور مجدداً

أخبار قطر : حدائق دَدُ تفتح أبوابها للجمهور مجدداً
أخبار قطر : حدائق دَدُ تفتح أبوابها للجمهور مجدداً

الاثنين 20 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

ثقافة وفنون

14

20 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

أعلن دَدُ: متحف الأطفال في قطر عن إعادة افتتاح حدائق دَدُ الواقعة في حديقة البدع، في قلب المنطقة الدولية بمعرض إكسبو 2023 الدوحة. فيما ينتظر أن تقدم حدائق دَدُ، والتي افتتحت أبوابها منذ عام، باقة متنوعة من الأنشطة والبرامج المصممة لإشراك الأطفال وتثقيفهم وتعزيز نموهم من خلال اللعب والتفاعل مع الطبيعة، وستستمر حدائق دَدُ ‏ في استقبال الجمهور في حديقة البدع بعد انتهاء معرض إكسبو 2023 الدوحة.

ويهدف دَدُ - متحف الأطفال في قطر، الذي يُعد أول مؤسسة وطنية يمولها القطاع الخاص، إلى تشجيع المجتمع المحلي على المشاركة خلال مساهماته الجماعية‏ في إثراء البيئة الثقافية والبيئية والاجتماعية في البلاد. وتمتد حدائق دَدُ على مساحة 14500 متر مربع، وتُعد بمثابة معرض في الهواء الطلق وصفّ دراسي حي في المتحف‏.

وقال السيد عيسى المناعي، مدير دَدُ - متحف الأطفال في قطر: «يسعدنا افتتاح حدائق دَدُ من جديد، حيث تتخذ موقعها الدائم هنا في حديقة البدع، على هامش معرض إكسبو 2023 الدوحة. كما يسرنا أن نرحب بالأطفال وعائلاتهم للاستكشاف والتعلم والازدهار من خلال مجموعة من التجارب والأنشطة العملية.




وتتبنى «مغامرات الحدائق» في تصميمها نفس قيم إكسبو 2023 الدوحة، بالتركيز على الاستدامة، والاقتصاد الأخضر، والعادات الصحية، والبيئة. ودعت الجمهور لاستكشاف برامجها، حيث ستتاح للأطفال الفرصة للمشاركة في أنشطة هادفة من شأنها تزويدهم بالمهارات اللازمة لبدء وتحقيق رحلة التعلم الخاصة بهم.

وتم تصميم حدائق دَدُ بشكل مميز لتلبية احتياجات الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا، حيث تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تشمل اللعب البدني، والاستكشاف الإبداعي، والمغامرات السردية، وغيرها الكثير. وتستخدم حدائق دَدُ قوة اللعب الأصيل والتفاعل مع الطبيعة لدعم نمو الأطفال. وتحقيقًا لتلك الأهداف، تضم حدائق دَدُ تسع مرافق متميزة تقدم برنامجًا متكاملًا من الأنشطة والفعاليات.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : حدائق دَدُ تفتح أبوابها للجمهور مجدداً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : رويترز: حزب الله سلم عناصره أجهزة البيجر قبل انفجارها بساعات.. والحسم بأن بطارياتها كانت مفخخة 
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية