أخبار عاجلة

أخبار قطر : وزارة الصحة الفلسطينية تؤكد أن استهداف الاحتلال لمستشفيات غزة عدوان سافر وإبادة جماعية

أخبار قطر : وزارة الصحة الفلسطينية تؤكد أن استهداف الاحتلال لمستشفيات غزة عدوان سافر وإبادة جماعية
أخبار قطر : وزارة الصحة الفلسطينية تؤكد أن استهداف الاحتلال لمستشفيات غزة عدوان سافر وإبادة جماعية

السبت 18 نوفمبر 2023 06:23 مساءً

عربي ودولي

2

18 نوفمبر 2023 , 07:05م
alsharq

مجمع الشفاء الطبي

رام الله - قنا

 أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن ما يجري بحق المستشفيات والأطباء والمرضى في قطاع غزة، عدوان سافر وجريمة نكراء وإبادة جماعية بحق القطاع الصحي برمته.

وطالبت مي الكيلة وزيرة الصحة، في تصريحات صحفية اليوم، الأمم المتحدة والمنظمات الصحية الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالضغط على سلطات الاحتلال من أجل السماح بنقل الأطفال الخدج والمرضى المتبقين في مستشفى الشفاء الى مستشفيات الضفة الغربية لتلقي العلاج.




وحذرت وزيرة الصحة الفلسطينية من أن الخطر المحدق بالصحة العامة في قطاع غزة ينذر بكارثة صحية محققة، نتيجة الازدحام الشديد في مراكز اللجوء ونقص مياه الشرب وانعدام النظافة والأمن الغذائي، فضلا عن وقف برنامج التطعيم الوطني الذي أدى الى انتشار العديد من الأمراض الوبائية، مشيرة إلى تسجيل أكثر من 50 ألف حالة إسهال معظمهم من الأطفال والتهابات في الجهاز التنفسي والأمراض الجلدية وغيرها من الأمراض، وذلك من خلال التقارير المثبتة التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة /يونيسيف/.

ودعت إلى ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية، ووقف استهداف وقصف وحصار المرافق الطبية والصحية، والسماح بإدخال الامدادات الإنسانية والصحية للقطاع، خاصة الوقود لتشغيل مولدات الكهرباء في المشافي، إضافة إلى إدخال الفرق الطبية المتطوعة لمساندة الكوادر الصحية في علاج المرضى والجرحى والسماح بخروج الجرحى والمرضى للعلاج في مستشفيات الضفة الغربية لتلقي العلاج، عدا عن وقف تهجير المواطنين من بيوتهم ومناطق سكنهم في قطاع غزة.

وأشارت وزيرة الصحة الفلسطينية الى أن آلة التدمير الاسرائيلية لا تزال تمارس عدوانها وحربها على قطاع غزة لليوم الثالث والأربعين على التوالي، ما خلف آلاف الشهداء والجرحى، فضلا عن وجود الآلاف من الشهداء والجرحى تحت الأنقاض.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : وزارة الصحة الفلسطينية تؤكد أن استهداف الاحتلال لمستشفيات غزة عدوان سافر وإبادة جماعية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : المنتخب القطري يحل في المركز الثالث بالبطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية
التالى أخبار قطر : رئيس غرفة قطر: التبادل التجاري مع ألمانيا تجاوز الـ 7 مليارات ريال