أخبار عاجلة

محليات قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. افتتاح جناح أنغولا

محليات قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. افتتاح جناح أنغولا
محليات قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. افتتاح جناح أنغولا

الخميس 16 نوفمبر 2023 04:10 مساءً

محليات

0

16 نوفمبر 2023 , 05:08م
alsharq

إكسبو 2023 الدوحة

الدوحة - قنا

افتتح الجناح الخاص بجمهورية أنغولا في إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، خلال حفل مميز بحضور سعادة السيد أنطونيو كويلو راموس داكروز سفير جمهورية أنغولا لدى الدولة، وسعادة السفير بدر بن عمر الدفع المفوض العام لإكسبو 2023 الدوحة، وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية والسفراء المعتمدين لدى الدولة، والمهتمين بالشأن البيئي، والجالية الأنغولية في قطر.

ويقدم الجناح لزواره لمحة عن التراث الثقافي الغني لأنغولا، وذلك من خلال عروض فنية، شملت الرقصات الشعبية والموسيقى التقليدية، والتي أضفت أجواء حماسية على المكان.

وعقب الافتتاح تجول الضيوف داخل الجناح الجديد، واستكشفوا الجوانب المتنوعة للثقافة الأنغولية، وتعرفوا على الأطباق الوطنية في أنغولا، واستعرض الجناح أيضا الروائع الفنية لأنغولا، من خلال تسليط الضوء على الأعمال الحرفية الوطنية والروح الإبداعية في البلاد.




ورحب جناح أنغولا بضيوف إكسبو 2023 الدوحة، من خلال الهدايا التذكارية، والتعريف بثقافات الدولة وأهم الزراعات التي تشتهر بها، ودعا القائمون على الجناح الزوار إلى زيارة بلادهم للتعرف عليها.

وأعرب سعادة السيد أنطونيو كويلو راموس داكروز سفير جمهورية أنغولا لدى الدولة، عن سعادته بافتتاح جناح بلاده في المعرض العالمي، مشيدا بدعم اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة لافتتاح الجناح الأنغولي في المعرض، والذي يعكس ثقافة الدولة وبيئتها والاستدامة لديها، كما يظهر مدى تطور العلاقات بين قطر وأنغولا.

وأضاف أنه لطالما أبدت أنغولا اهتماما بالمشاركة في الأحداث الدولية الكبرى من هذا النوع، متوقعا أن تساهم المشاركة في إبراز إمكانات أنغولا، التي تمتلك عالما كبيرا من الموارد الطبيعية.

ويواصل إكسبو 2023 الدوحة تقديم منصة كبيرة لدول العالم لتتشارك قصصها، وتعزز العلاقات فيما بينها، وتحتفي بالتنوع البشري الغني، ويتوقع أن يكون جناح أنغولا من الوجهات المفضلة في الإكسبو، وأن يأخذ زواره في جولة مميزة نحو قلب الثقافة الأنغولية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. افتتاح جناح أنغولا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية