أخبار عاجلة

أخبار قطر : «مطافئ» يدعو الفنانين للانضمام لبرنامج الإقامة بباريس

أخبار قطر : «مطافئ» يدعو الفنانين للانضمام لبرنامج الإقامة بباريس
أخبار قطر : «مطافئ» يدعو الفنانين للانضمام لبرنامج الإقامة بباريس

الأحد 12 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

ثقافة وفنون

32

12 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

واجهة مقر مطافئ

الدوحة - الشرق




دعا مطافئ: مقر الفنانين، الفنانين إلى الانضمام لبرنامج الإقامة الفنية في المدينة الدولية للفنون بباريس 2024، ويستمر ثلاثة أشهر، فيما سيتم البدء في قبول الطلبات اعتبارًا من اليوم، وحتى 2 ديسمبر المقبل.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز التبادل الثقافي، وإتاحة الفرصة للفنانين القطريين لتطوير مهاراتهم الفنية في قلب المشهد الفني النشيط في باريس، ويدعم الفنانين المقيمين في صقل مهاراتهم الفنية، بالإضافة إلى توفير فرصة للتواصل مع المجتمعات الفنية على مستوى العالم، واستكشاف وجهات نظر ثقافية متنوعة. وسيكون التقديم متاحاً للفنانين القطريين والفنانين المولودين لأمهات قطريات، على أن لا يقل عمر المتقدم على 21 عامًا، وأن يكون متمرّسًا في فنون الرسم والنحت وفن الوسائط والفن التركيبي والفنون الغرافيكية والرسوم التوضيحية والتصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام وفن الصوت والتصميم، أو أي تخصص ذي صلة. وقال خليفة أحمد العبيدلي، مدير مطافئ، إننا نؤكد من خلال هذه البرامج على مدى حرصنا على عقد شراكات استراتيجية مع الجهات التي تسهم في إثراء المشهد الفني في قطر، ونتطلع بفارغ الصبر لنكون شاهدّا على الإنتاج الإبداعي للجيل القادم من برنامج الإقامة بباريس. وبدورها، أضافت سعيدة الخليفي، رئيس قسم البرامج والمعارض في مطافئ، يمثّل البرنامج فرصة فريدة للفنانين يطوّرون فيها ممارساتهم، ويوسعون آفاقهم من خلال الانغماس في بيئة فنية مختلفة. كما يسمح للفنانين المتمرسين والناشئين في قطر على حد سواء بالانضمام إلى مجتمع الفن العالمي والمشاركة بنشاط في تشكيل الخطاب الفني على مستوى عالمي. إننا فخورون جدًا بالنجاح المستمر للبرنامج، ونتطلّع إلى استقبال طلبات الدورة الأولى لعام 2024.

وسيتم تزويد الفنان بمساحة استوديو خاصة ومفروشة، مع إمكانية الاستفادة منها على مدار 24 ساعة، تشمل غرفة نوم واحدة ومطبخا صغيرا، بالإضافة إلى بدل المعيشة والمواد، وتذكرة سفر ذهابًا وإيابًا.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : «مطافئ» يدعو الفنانين للانضمام لبرنامج الإقامة بباريس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : مهرجان أجيال السينمائي بطنجة يدمج بين العروض الفنية والورشات التربوية
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية