أخبار عاجلة

أخبار قطر :  الوكالة الوطنية للأمن السيبراني تنظم ورشة عمل توعوية بعنوان "مخاطر الذكاء الاصطناعي في قطاع الإعلام"

أخبار قطر :  الوكالة الوطنية للأمن السيبراني تنظم ورشة عمل توعوية بعنوان "مخاطر الذكاء الاصطناعي في قطاع الإعلام"
أخبار قطر :  الوكالة الوطنية للأمن السيبراني تنظم ورشة عمل توعوية بعنوان "مخاطر الذكاء الاصطناعي في قطاع الإعلام"

الخميس 2 نوفمبر 2023 02:10 مساءً

محليات

112

02 نوفمبر 2023 , 12:34م
alsharq

الدوحة - قنا

نظمت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني اليوم، ورشة عمل توعوية بعنوان "مخاطر الذكاء الاصطناعي في قطاع الإعلام"، بمشاركة واسعة من المؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة في الدولة.

وتأتي هذه الورشة انطلاقا من دور الوكالة الوطنية للأمن السيبراني في توعية الجهات المشاركة بالمخاطر المرتبطة بتقنية الذكاء الاصطناعي.

 

20231102_1698925244-84801.jpg?1698925245




وفي هذا الشأن، قال السيد عبد الرحمن آل شافي مدير الاستراتيجيات وسياسات الأمن السيبراني في الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، إن ورشة اليوم تأتي بعنوان مخاطر الذكاء الاصطناعي في قطاع الإعلام، حيث تهدف إلى تسليط الضوء على التوعية بتقنيات الذكاء الاصطناعي ودورها المتزايد في الآونة الأخيرة في العمل الإعلامي.

وأضاف أن هناك العديد من المخاطر المصحوبة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في المجال الإعلامي، مشيرا إلى أن ورشة اليوم تقدم مجموعة من التوصيات الهامة من أجل مواجهة التحديات والمخاطر التي باتت تواجه كافة المؤسسات الإعلامية حول العالم.

وناقشت الورشة مجموعة من المحاور الهامة من أبرزها مخاطر الذكاء الاصطناعي وتأثيره على المجال الإعلامي وصناعة المحتوى، حيث زاد حجم الاعتماد على الإعلام الرقمي في وقتنا الحالي، والذي تأثر بشكل مباشر بالذكاء الاصطناعي، كما استعرضت الورشة مقترحات للتخفيف من مخاطر الذكاء الاصطناعي في المجال الإعلامي من خلال اتباع توصيات خاصة بعمل الجهات الإعلامية.

واستعرضت الورشة التهديدات السيبرانية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وأثرها على القطاعات الإعلامية ومنها عمليات الاحتيال وتسريب البيانات وانتهاك الخصوصية الشخصية، كما ناقشت الورشة كيفية مواجهة هذه التحديات والتعامل معها، فضلا عن شرح مفصل حول إجراءات الاستجابة للحوادث السيبرانية والتعافي.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر :  الوكالة الوطنية للأمن السيبراني تنظم ورشة عمل توعوية بعنوان "مخاطر الذكاء الاصطناعي في قطاع الإعلام"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : وزير الداخلية ونظيره السعودي يزوران معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 
التالى أخبار قطر : وزير الدولة للتعاون الدولي تجتمع مع سفير رومانيا