أخبار عاجلة

أخبار قطر : سدرة للطب يستضيف أول ندوة للعلماء الشباب

أخبار قطر : سدرة للطب يستضيف أول ندوة للعلماء الشباب
أخبار قطر : سدرة للطب يستضيف أول ندوة للعلماء الشباب

الخميس 2 نوفمبر 2023 07:22 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

28

02 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

أحمد الشيبي وفاطمة العلي

الدوحة - الشرق




تستضيف سدرة للطب،عضو مؤسسة قطر، أول ندوة للعلماء الشباب في قطر 9 الجاري. وتجمع الندوة، التي تحمل عنوان «تأثير الأبحاث الطبية الحيوية على رعاية المرضى»، علماء صغار وكبار ومحررين من مجلات مهمة ومؤثرة. يترأس الندوة العالمان الشابان أحمد الشيبي وفاطمة العلي ويستضيفان فيها علماء شباباً آخرين، لتسليط الضوء على كيفية تطبيق البحوث على رعاية المرضى.

وقال أحمد الشيبي، أخصائي أبحاث في علم الوراثة البشرية في سدرة للطب، تم تنظيم هذه الندوة لتزويد العلماء الشباب بالأدوات والمعرفة اللازمة لتطبيق أبحاثهم في الرعاية الصحية. يقدم المؤتمر عناصر مفيدة، ناهيك عن الإلهام الذي يمكن للشباب أن يستقوه من خبراء، ليس من قطر فحسب بل على المستوى الدولي. هناك علماء شباب  لا تتوفر لهم المهارات أو إمكانية الحصول على الإرشاد للتعريف بعملهم أو مراجعته في المجلات. تسعى ندوتنا إلى تغيير هذا الواقع، لأننا نريد لهؤلاء العلماء أن يكونوا مستعدين وأن يفهموا كيف يمكن أن تبدو النتيجة النهائية لعملهم الشاق.

وقالت فاطمة العلي، أخصائية أبحاث في مختبر البيولوجيا الإنجابية في سدرة، نريد أن تكون الندوة فرصة للعلماء والأطباء المبتدئين لمشاركة مناهجهم التجريبية، وإثبات أن طريقة عملهم لديها القدرة على تحسين رعاية المرضى. نريد أيضاً أن يستمع هؤلاء الشباب إلى قادة الصناعة الآخرين وأن يستفسروا منهم عن طريقة نشر أعمالهم وما يتطلبه الأمر للظهور في المجلات عالية التأثير.

وهذه الندوة جزء من فعاليات تُقام على هامش مؤتمر الطب الدقيق والجينوميات الوظيفية الذي ينظمه سدرة للطب، خلال الفترة من 11 إلى 14 نوفمبر الجاري.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : سدرة للطب يستضيف أول ندوة للعلماء الشباب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية