أخبار عاجلة
رياضة : إقبال كبير على بطولة خالد بن محمد -

أخبار قطر : إصابات واعتقالات في صفوف الفلسطينيين بالقدس المحتلة والضفة الغربية

أخبار قطر : إصابات واعتقالات في صفوف الفلسطينيين بالقدس المحتلة والضفة الغربية
أخبار قطر : إصابات واعتقالات في صفوف الفلسطينيين بالقدس المحتلة والضفة الغربية

الخميس 2 نوفمبر 2023 04:21 صباحاً

عربي ودولي

28

02 نوفمبر 2023 , 02:40ص
alsharq

القدس - قنا

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في عدد من المناطق بالقدس المحتلة والضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين في بلدة /العيزرية/ شرقي القدس المحتلة، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي وجرى نقله إلى المستشفى، كما أصيب شاب برصاص الاحتلال الحي في يده خلال مواجهات اندلعت بالقرب من جامعة القدس في بلدة /أبو ديس/.

كما اندلعت مواجهات عنيفة بالقرب من مستشفى المقاصد في بلدة /الطور/ بالقدس، اعتقلت خلالها قوات الاحتلال خمسة شبان بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح، واستهدفت قوات الاحتلال كذلك المواطنين ومنازلهم في البلدة بقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، دون الإشارة إلى وقوع شهداء أو مصابين خلال المواجهات.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة /يعبد/ جنوبي محتفظة جنين وداهمت عدة أحياء ونصبت الكمائن في محيط محلات تجارية ومنازل ونشرت فرق مشاة بين كروم الزيتون عند مدخل البلدة وفي حي مريحة وفي الأراضي الزراعية مقابل حاجز /دوتان/ العسكري، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين عدد من الشباب وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة أحد الشباب بالرصاص الحي.

في السياق، أصيب شابان فلسطينيان بالرصاص الحي وآخرون بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال جنوب غربي محافظة نابلس، كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية /جلبون/ شمال شرقي جنين واستولت على منزل مهجور في مركز القرية، وداهمت أحياء القرية وشنت حملة تمشيط. واقتحمت كذلك عددا من القرى والبلدات بالمحافظة وشنت حملات تمشيط، ما أدى الى اندلاع مواجهات عنيفة بين المواطنين وجنود الاحتلال.




وفي بيت لحم، أصيب طفل برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في مخيم /عايدة/، حيث تركزت المواجهات في الجهة الغربية بالقرب من جدار الفصل والتوسع العنصري، وأطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع.

كما أصيب طفل آخر جراء اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين على منزل ومحل تجاري شرقي مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، حيث داهمت قوات الاحتلال، ترافقها مجموعة من المستوطنين، المنزل والمحل التجاري واعتدت على المتواجدين بالضرب وألقت قنابل الصوت والغاز السام باتجاههم، ما أدى إلى إصابة الطفل.

وتفرض قوات الاحتلال منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي منعا للتجول في معظم أحياء البلدة القديمة من الخليل، وتغلق كافة الحواجز والطرقات المؤدية إلى تلك المناطق، كما تفرض قيودا تعجيزية على حركة المواطنين، وتجبرهم على البقاء في منازلهم وعدم الخروج منها.

من ناحية أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من مدينة طوباس كانت قد اعتقلت والده قبل أيام، كما اعتقلت فتاتين من البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وتشهد مدن ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي واعتداءات من قبل المستوطنين، في حماية جنود الاحتلال، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على أبناء الشعب الفلسطيني، لكن وتيرة تلك الهجمات زادت منذ بدء عدوان الاحتلال الشامل على قطاع غزة في السابع من الشهر الماضي.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : إصابات واعتقالات في صفوف الفلسطينيين بالقدس المحتلة والضفة الغربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : حكم سابق يعترف: أنقذت ميسي من الطرد مقابل هدية
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية