أخبار عاجلة

أخبار قطر : الرامي سعيد أبو شارب يتأهل إلى أولمبياد باريس

أخبار قطر : الرامي سعيد أبو شارب يتأهل إلى أولمبياد باريس
أخبار قطر : الرامي سعيد أبو شارب يتأهل إلى أولمبياد باريس

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 07:41 صباحاً

رياضة محلية

24

31 أكتوبر 2023 , 07:00ص
alsharq

محمود النصيري

حصد سعيد أبو شارب رامي منتخبنا الوطني البطاقة التأهيلية الثانية للرماية القطرية إلى اولمبياد باريس 2024 عقب فوزه أمس بفضية فردي الرجال في مسابقة التراب في بطولة أبطال آسيا للرماية التي تستضيفها مدينة تشانجوون الكورية حتى 2 نوفمبر المقبل، والمؤهلة لدورة الألعاب الاولمبية باريس 2024.

وكانت البطاقة التأهيلية الاولى من نصيب الرامي راشد صالح العذبة الذي حقق المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم للرماية اسكيت التي أقيمت في مدينة أوسيك الكرواتية في اكتوبر من العام الماضي.

وحقق سعيد أبو شارب الميدالية الفضية امس بعد منافسة كبيرة مع ابطال آسيا حيث حقق 43 طبقا ليحل في المركز الثاني، في حين نال الصيني كي يونج المركز الاول والميدالية الذهبية بتسجيله 47 طبقا، وجاء في المركز الثالث الايراني سيد بابك الذي سجل 32 طبقا ونال البرونزية.

كما حقق رماة العنابي ذهبية الفرق وذهبية فردي السيدات في مسابقة البندقية أهداف متحركة، حيث جاءت ذهبية الفرق في مسابقة التراب عن طريق سعيد أبو شارب وراشد حمد العذبة ومحمد الرميحي بعد ان حلوا بالمركز الاول، فيما فاز الفريق الهندي بالمركز الثاني والفضية، وجاء الفريق الايراني بالمركز الثالث وفاز بالبرونزية.




أما ذهبية البندقية أهداف متحركة لفردي السيدات فقد أحرزتها الرامية القطرية أمل محمود بعد أن حلت بالمركز الأول.

وتعليقا على تأهله الى اولمبياد باريس ابدى سعيد أبو شارب سعادته بالتأهل لأولمبياد باريس 2024 وقال:" أهدي هذا الانجاز إلى القيادة الرشيدة بدولة قطر والى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية على دعمه اللامحدود للاتحاد القطري للرماية ولرماة قطر، والى الدكتور مشعل ابراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري والى مسؤولي ومنتسبي الاتحاد والى كافة الشعب القطري".

وأكد أبو شارب أن بطولة أبطال آسيا كانت بمثابة أولمبياد مصغر ومنافساتها كانت أقوى من الاسياد وذلك من خلال الحضور القوي لنخبة ابطال آسيا للرماية وخسارة نقطة تعني الاقصاء من البطولة.

من جهته أعرب الدكتور مشعل ابراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم عن سعادته بتأهل الرامي سعيد أبو شارب الى أولمبياد باريس 2024 وقال " نحن سعداء بتأهل رامي منتخبنا سعيد أبو شارب الى أولمبياد باريس 2024 بعد منافسة قوية "اليوم" مع أبطال آسيا في مسابقة التراب لفردي الرجال وهي البطاقة الثانية للاولمبياد التي يحصل عليها رماة قطر بعد الأولى التي حققها الرامي راشد صالح العذبة عقب فوزه بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم للرماية (اسكيت) العام الماضي"

وأضاف "نهدي هذا الانجاز الى القيادة الرشيدة بدولة قطر وإلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية والى الشعب القطري والمقيمين على أرضنا الحبيبة قطر".

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : الرامي سعيد أبو شارب يتأهل إلى أولمبياد باريس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : المدينة الإعلامية تطلق «قصص عالمية» في مدينة البندقية
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية