أخبار عاجلة
رياضة : إقبال كبير على بطولة خالد بن محمد -

محليات قطر : مناقشة التحديات العالمية في مجال التنمية المستدامة

محليات قطر : مناقشة التحديات العالمية في مجال التنمية المستدامة
محليات قطر : مناقشة التحديات العالمية في مجال التنمية المستدامة

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

32

31 أكتوبر 2023 , 07:00ص
alsharq

جامعة قطر

الدوحة - الشرق

نظمت كلية الآداب والعلوم بجامعة قطر المؤتمر الدولي الرابع للاستدامة (ISC2023) الذي جمع الباحثين والأكاديميين وصناع القرار وخبراء الأعمال لمناقشة أحدث الأبحاث والتقنيات لمواجهة التحديات العالمية المتعلقة بالتنمية المستدامة.

وخلال المؤتمر تم عرض التطورات العلمية في مجال التنمية المستدامة من خلال 4 جلسات اساسية تتمحور حول: تغير المناخ والاستدامة، الأمن الغذائي والمائي، الطاقة الحيوية والطاقة المتجددة وإدارة النفايات والاقتصاد الدائري. ستركز كل جلسة على الأساليب المستدامة المبتكرة للتغلب على استنفاد الموارد وفقدان التنوع البيولوجي وتقليل النفايات وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير.




ويهدف المؤتمر إلى توسيع نطاق تبادل الخبرات والتعرف على الحلول المبتكرة لتحقيق إدارة متكاملة للموارد المتاحة في سبيل تحقيق مفهوم التنمية المستدامة.

 وقالت الدكتورة فاطمة الكبيسي عميدة كلية الآداب والعلوم بالجامعة في كلمة خلال الافتتاح: إن هذا المؤتمر يمثل فرصة حقيقية وفاعلة لطرح ومناقشة آخر التطورات في مجالات البحث المتعلقة بمحاور «الغذاء والمياه» و «النفايات» و «الطاقات البديلة» و «التغيرات المناخية»، الرامية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكدت التزام دولة قطر بتحقيق اهداف التنمية المستدامة منذ سنة 1971. ومنذ ذلك الوقت، أحرزت قطر تقدمًا كبيرًا في العديد من المجالات، وساهمت في تحقيق العديد من أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : مناقشة التحديات العالمية في مجال التنمية المستدامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية