أخبار عاجلة

سونى: معدل التحديث المتغير (VRR) سيصل إلى PlayStation 5 الأشهر المقبلة

سونى: معدل التحديث المتغير (VRR) سيصل إلى PlayStation 5 الأشهر المقبلة
سونى: معدل التحديث المتغير (VRR) سيصل إلى PlayStation 5 الأشهر المقبلة

أعلنت سوني أن معدل التحديث المتغير (VRR) قادم إلى PlayStation 5 في "الأشهر المقبلة". إذا كان لديك تلفزيون أو شاشة كمبيوتر متوافقة مع HDMI 2.1 ، فستقوم بمزامنة معدل تحديث الشاشة ديناميكيًا مع الإخراج الرسومي لوحدة التحكم PS5 ، كما أوضحت Sony في منشور مدونة. لقد طال انتظار هذه الميزة ، حيث تم توفير VRR على وحدات تحكم Xbox Series X و Series S منذ ظهورها لأول مرة.

 

كما تعلم بلا شك ، تساعد تقنية VRR في تقليل الآثار المرئية مثل تمزق الشاشة. أوضحت Sony قائلة: "تبدو طريقة اللعب في العديد من ألعاب PS5 أكثر سلاسة حيث يتم عرض المشاهد على الفور ، وتبدو الرسومات أكثر وضوحًا ، وتقليل تأخر الإدخال". "يمكن تحسين ألعاب PS5 التي تم إصدارها سابقًا بشكل كامل لـ VRR من خلال تصحيح اللعبة وقد تتضمن الألعاب المستقبلية دعم VRR عند الإطلاق."

 

ستتمكن أيضًا من تطبيق VRR على ألعاب PS5 التي لا تدعمها ، وهو أمر "قد يحسن جودة الفيديو لبعض الألعاب" ، على حد قول Sony. وأضافت أن النتائج قد تختلف اعتمادًا على التلفزيون واللعبة التي تلعبها.

 




قامت Sony مؤخرًا فقط بإلغاء قفل VRR على أجهزة التلفزيون المزودة بـ HDMI 2.1 في الولايات المتحدة وأوروبا. يوفر PS5 4K عند 120 هرتز ، ولكن يمكن القول إنه لم يتم تنفيذه بشكل جيد مثل وحدات تحكم Xbox Series X / S.

 

لم تحدد Sony تاريخًا دقيقًا لتصحيح VRR ، لكنها ستشارك المزيد من التفاصيل مع اقتراب إطلاق الميزة.

 

 في غضون ذلك ، يتضمن أحدث إصدار من PS5 بعض الميزات الجديدة الأخرى. يتضمن ذلك القدرة على اختبار تشغيل ميزة الأوامر الصوتية التي تتيح لك التحكم في تشغيل الوسائط أو البحث عن الألعاب والتطبيقات والإعدادات المفتوحة ؛ الانضمام إلى الأطراف المفتوحة أو المغلقة من خلال تطبيق PS ؛ وتمكين الوضع المظلم على PS Remote Play. سيتم طرح كل هؤلاء في وقت لاحق اليوم.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التكنولوجيا والعولمة: كيف تشكل التكنولوجيا العلاقات الدولية