أخبار عاجلة

قريبا .. لعبة Pokemon Go غير قابلة للتشغيل في روسيا

قريبا .. لعبة Pokemon Go غير قابلة للتشغيل في روسيا
قريبا .. لعبة Pokemon Go غير قابلة للتشغيل في روسيا

أصبح مطور Pokemon Go Niantic أحدث شركة تلبى دعوة أوكرانيا لقطع خدماتها مع روسيا، وذلك عن طريق وقف تنزيل ألعابها في البلاد.

لكن  شركة نيانتيك  "Niantic"، المسؤلة عن تشغيل اللعبة، تذهب إلى أبعد من بعض أقرانها، قائلة إنه "سيتم تعليق اللعب أيضًا في روسيا وبيلاروسيا قريبًا."

وقالت نيانتيك في إعلان على تويتر في وقت متأخر من مساء الخميس "نقف مع المجتمع الدولي على أمل تحقيق السلام وحل سريع للعنف والمعاناة في أوكرانيا".

وتنضم نيانتيك إلى كبار ناشري الألعاب - بما في ذلك Take-Two و Ubisoft و Electronic Arts و Activision Blizzard و Epic Games و CD Projekt Red - بالإضافة إلى جميع صانعي وحدات التحكم في الألعاب الرئيسيين في منع اللاعبين الجدد من الحصول على ألعابهم ومنتجاتهم في روسيا أثناء غزو.. لكن شركات الألعاب الأخرى لم تصل إلى حد كبير إلى حد تعليق وصول العملاء الروس الذين اشتروا الألعاب سابقًا قبل بدء العقوبات.




كانت Epic Games صريحة في تحديد هذا التمييز، قائلة إنه بينما "توقف التجارة مع روسيا"، فإنها "لا تمنع الوصول لنفس السبب الذي يجعل أدوات الاتصال الأخرى تظل على الإنترنت، يجب على العالم الحر أن يبقي جميع خطوط الحوار مفتوحة." وبالتالي ، لا يزال بإمكان اللاعبين الروس الاستمتاع بـ Fortnite، على الرغم من أنهم لا يستطيعون شراء عناصر داخل اللعبة أو ربح جوائز نقدية في بطولات Fortnite.

ومع ذلك، تتخذ Niantic الخطوة الإضافية المتمثلة في قطع الوصول إلى ألعابها في روسيا... يغطي ذلك لعبة Pokemon Go - التى لم تكن متاحًة رسميًا في روسيا حتى أواخر عام 2018.

يعد تعليق الوصول الروسي خطوة مباشرة بشكل خاص لألعاب Niantic، والتي تعتمد جميعها على موقع تتبع GPS للاعب للوصول (على الرغم من وجود طرق للتغلب على هذا في الماضي)، ومع ذلك، فإن تجنب السوق الروسية قد لا يكون تضحية كبيرة لنيانتيك.. وفقًا لبيانات Statista ، لم تحتل الدولة المرتبة الأولى في قائمة أفضل 10 دول من حيث إجمالي عدد اللاعبين في يناير 2021.

بالإضافة إلى ذلك ، من المحتمل أن يكون جمع الأموال من اللاعبين الروس صعبًا بشكل متزايد بالنسبة لشركة مثل Niantic ، حيث أن معالجات الدفع الرئيسية ومتجر Google Play Store قد قطعوا بالفعل روسيا.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكنولوجيا : لينوفو تكشف عن جهاز لوحي جديد مزود بثمان مكبرات صوت
التالى تكنولوجيا : ميتا تعزز ضوابط الحسابات لحماية المستخدمين القصر