علاج الرحم الطفولي.. هل التدخل الجراحي ممكن؟

علاج الرحم الطفولي.. هل التدخل الجراحي ممكن؟
علاج الرحم الطفولي.. هل التدخل الجراحي ممكن؟

الأحد 15 سبتمبر 2024 05:40 مساءً

نافذة على العالم - علاج الرحم الطفولي.. ترغب بعض النساء في معرفة طرق علاج الرحم الطفولي وهي حالة صحية يكون الرحم خلالها صغير يشبه رحم الأطفال ويتسبب في عدم حدوث الدورة الشهرية، وقد تحدث الدورة الشهرية لدى بعض حالات الرحم الطفولي، كما أنه في حال الحمل يعرض المرأة الحامل للإجهاض خلال أول شهرين من الحمل؛ بسبب عدم  قدرة الرحم على تحمل حجم الجنين الذي يتزايد مع الوقت.

علاج الرحم الطفولي

وعن علاج الرحم الطفولي، تنوه الدكتورة مها السعيد، أخصائية أمراض النساء والتوليد بأنه لا يوجد أي علاج جراحي لمشكلة الرحم الطفولي في العالم، موضحة أن الأطباء قد يصفون بعض الأدوية العلاجية؛ للمحافظة على الجنين.

هل يمكن الحمل في الرحم الطفولي؟

وبخصوص إجابة سؤال هل يمكن الحمل في الرحم الطفولي؟،  تذكر أخصائي أمراض النساء والتوليد أنه يمكن للسيدات أصحاب الرحم الطفولي الإنجاب بشرط المتابعة الدقيقة جدًا.، مشيرة إلى أنه منذ بداية الحمل تجرى عملية لربط عنق الرحم، مع تناول الأدوية والحقن التي يتمك وصفها من قبل الطبيب المختص ؛ من أجل ضمان وصول الجنين للشهر السابع وهذا العلاج يشبه علاج الهرمونات.




جدير بالذكر أن نسب نجاح الحمل مع الرحم الطفولي تتراوج ما بين 40 ـ  50% تبعًا لكل حالة.

طبيبة توضح لسيدة طرق علاج الرحم الطفولي

كيف يكبر الرحم الطفولي؟

ولمن ترغب في معرفة إجاية سؤال كيف يكبر الرحم الطفولي؟، تؤكد الدكتورة مها السعيد، أنه ليس هناك عملية لتكبير الرحم، ولكن يتم تناول دواء يتكون من هرمون الإستروجين الذى يتم تناوله لمدة 21 يومًا، ثم تاخذ أسبوع راحة، تحدث خلاله الدورة الشهرية، ويستمر ذلم  لمدة 6 أشهر، قيكبر حجم الرحم  سنتيمترا عن مقاسه.

ما هو حجم الرحم الطبيعي لحدوث الحمل؟


وبشأن إجابة سؤال  ما هو حجم الرحم الطبيعي لحدوث الحمل؟، يذكر غالبية أخصائي أمراض النساء والتوليد أن الرحم السليم الطبيعي عادة ما يكون شبه ثمرة الكمثرى المقلوبة، ويصل حجمه إلى 7.5 سم طولًا و5 سم عرضًا و2.5 سم عمقًا تقريبًا. 


المصدر : علاج الرحم الطفولي.. هل التدخل الجراحي ممكن؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اكتشاف جديد بشأن الاستجابة المناعية الذاتية في مرض الذئبة| تفاصيل
التالى مسار جديد قد يؤدي إلى علاج محتمل لأمراض الكبد الأيضية