أخبار عاجلة

أطعمة تساعد على خفض مستوى الكرياتينين وحماية الكلى.. الثوم والقرنبيط من بينها

أطعمة تساعد على خفض مستوى الكرياتينين وحماية الكلى.. الثوم والقرنبيط من بينها
أطعمة تساعد على خفض مستوى الكرياتينين وحماية الكلى.. الثوم والقرنبيط من بينها

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 11:35 مساءً

نافذة على العالم - الكرياتينين هوعبارة عن منتج للنفايات يتم تكوينه عند تحليل الكرياتين؛ وهو عبارة عن مادة متكاملة يتم استخدامها لخلق الطاقة داخل خلايا العضلات، فيحدث إفراز للكرياتينين (يقوم بتصفية الدم الذي يتم منه إزالة النفايات عن طريق البول)، كما أن تحديد مستوى الكرياتينين في الدم له دور فعال في تقييم صحة الكلى لديك.

الكرياتينين عند ارتفاع مستوياته في الجسم، يشكل خطورة على صحة الكلى، حيث يجب تناول الأطعمة التي تساعد على خفض مستوى الكرياتينين.

ما هي الأطعمة التي تساعد على خفض مستوى الكرياتينين؟

وعن الأطعمة التي تساعد على خفض مستويات الكرياتينين، تتمثل في النقاط التالية:

التفاح

ومن الأفضل تناول التفاح يوميا لتحسين عملية الهضم والحصول على الألياف والحفاظ على صحة الكلى فمن الأفضل تناول قطعة يوميا لتنظيم مستويات الكرياتينين والحفاظ على صحة الكلى.




e243eee882.jpg
التفاح

الخيار

الخيار من الخضراوات المفيدة للحفاظ على خفض مستويات الكرياتين في الجسم، فيجب تناول من واحدة لـ 2 يوميا، للحفاظ على صحة الكلى.

195.jpg
الخيار

البصل

ومن ضمن الأطعمة المفيدة للصحة هو البصل، فيجب إدراجه ضمن الأطعمة الصحية بشكل يومي، حيث كشفت دراسة منشورة في المجلة الهندية لأمراض الكلى، أن البصل يسهم في الحد من اختلال وظائف الكلى.

86.jpeg
البصل

الفلفل الأحمر

ويمكن تناول الفلفل الأحمر وإدراجه ضمن النظام الغذائي اليومي، للمساعدة في التحكم في مستويات الكرياتينين، فينصح خبراء الصحة بضرورة تناول الفلفل الأحمر سواء نيئا أو مطبوخا وهذا لأنه غني بالفيتامينات ومفيد لصحة الكلى.

475.jpg
الفلفل الأحمر

القرنبيط

ووفقا لدراسة نشرت في مجلة Clinical Kidney Journal، تبين أن القرنبيط يسهم بشكل كبير في خفض الكرياتينين، كما أن تناول كوب واحد من القرنبيط مفيد للصحة ويحسن وظائف الكلى، نظرا لأنه غني بالألياف الضرورية للصحة.

الثوم

والثوم يساعد في التحكم في مستويات الكرياتينين في الدم، حيث يمكن تناول من فص لـ 2 يوميا وهذا يساعد في التقليل من الالتهابات والحفاظ على ضغط الدم مما يسهم في تحسين صحة الكلى، فهو من الأطعمة المفيدة للصحة والوقاية من الأمراض بشكل عام.

665.jpg
الثوم


المصدر : أطعمة تساعد على خفض مستوى الكرياتينين وحماية الكلى.. الثوم والقرنبيط من بينها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل مرض حموضة الدم خطير؟.. حدوث التهابات بالجسم أبرز آثاره
التالى أمل جديد لمعالجة مقاومة مضادات الميكروبات│ تفاصيل