أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

الأوقات المناسبة لتناول المكملات الغذائية المناسبة للصحة.. الحديد صباحا وفيتامين ب قبل النوم

الأوقات المناسبة لتناول المكملات الغذائية المناسبة للصحة.. الحديد صباحا وفيتامين ب قبل النوم
الأوقات المناسبة لتناول المكملات الغذائية المناسبة للصحة.. الحديد صباحا وفيتامين ب قبل النوم

الخميس 5 سبتمبر 2024 03:40 صباحاً

نافذة على العالم - لا يجب تناول المكملات الغذائية بشكل عشوائي على مدار اليوم؛ حيث يوجد لكل مكمل غذائي وقت مثالي لتناوله ويجب استشارة الطبيب لمعرفة الجرعات المناسبة والتوقيت المناسب لتناولها، وفقا لما كشفه موقع تايمز أوف إينديا.

مكملات الحديد

كما أن مكملات الحديد ضرورية لمن يعانون من فقر الدم، ومن الأفضل تناوله في الصباح على معدة فارغة وعند وجود مشكلة في المعدة فيمكن تناوله مع كمية قليلة من الطعام أو كوب من العصير، كما يحذ خبراء الصحة من دمج الكالسيوم مع الحديد والاطعمة الغنية بالألياف لتحسين الصحة.

مكملات فيتامين D

فيتامين د مفيد لدعم صحة العظام والمناعة وقابل للذوبان في الدهون ومن الأفضل تناوله مع وجبه تحتوي على الدهون أو في وجبتي الغداء والعشاء.

الكالسيوم

الكالسيوم ضروري لعظام وأسنان قوية ومن الجيد ان يتناول الشخص الكالسيوم بجرعات صغيرة تبلغ 500 ملجم أو أقل في المرة الواحدة، ومن الأفضل تناول الكالسيوم مع الوجبات لتحسين الامتصاص ومنع مخاطر مشاكل المعدة.




مكمل غذائي 

مكملات المغنيسيوم

والمغنسيوم له دور في دعم وظيفة العضلات والاسترخاء، فمن الأفضل تناوله ليلا لتحسين جودة النوم وللحصول على نوم هادئ ليلا.

فيتامين C

فيتامين سي غني بمضادات الأمسدة ويدعم صحة البشرة والجهاز المناعي وقابل للذوبان في الماء، ومسموح بتناوله في أي وقت من اليوم، ومن الأفضل عدم تناول الجرعة مرة واحدة وتقسيمها لـ 3 جرعات، كما أن أنسب وقت له في الصباح لدعم النشاط على مدار اليوم وتعزيز وظيفة جهازك المناعي.

أحماض أوميجا 3 الدهنية

وتعتبر أحماض أوميجا 3 الدهنية موجودة في مكملات زيت السمك، ومفيدة لدعم وتعزيز صحة القلب وتقليل الالتهابات وتحسين وظيفة الدماغ، كما انها مفيدة في دعم وتعزيز صحة القلب والمفاصل والأوعية الدموية، ويمكن تناولها في وجبتي الغداء أو العشاء.

فيتامينات B

وفيتامين ب يعزز إنتاج الطاقة وعملية التمثيل الغذائي بشكل أفضل، كما يمكن تناولها في الصباح أو في وقت مبكر بعد الظهر، حيث أن فيتامين ب مفيد لتحسين مستويات الطاقة على مدار اليوم عند تناوله في الصباح أو في وجبة الغداء.


المصدر : الأوقات المناسبة لتناول المكملات الغذائية المناسبة للصحة.. الحديد صباحا وفيتامين ب قبل النوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق علاج تشنج أصابع القدم.. ما علاقة شرب الماء؟
التالى عادات قد تؤدي إلى انكماش الأعضاء التناسلية للرجال.. ما دور الأسنان؟