أخبار عاجلة

التعامل مع المراهق.. أمور مهمة يجب على الآباء وضعها في اعتبارهم

التعامل مع المراهق.. أمور مهمة يجب على الآباء وضعها في اعتبارهم
التعامل مع المراهق.. أمور مهمة يجب على الآباء وضعها في اعتبارهم

الاثنين 2 سبتمبر 2024 08:50 مساءً

نافذة على العالم - خلال فترة المراهقة، تبدأ عاصفة من الأفكار في التسلل إلى قلوب وعقول الأطفال، في هذا العمر، يبدأ الأطفال في التفكير في أنفسهم على أنهم يعتمدون على أنفسهم، يشعرون أنهم لا يحتاجون إلى شرح أي شيء.

 في هذا العمر، في كثير من الأحيان بسبب قلة الانتباه أو التركيز المفرط، يسلك الأطفال المسار الخطأ، هذا هو المسار الأكثر التواءً في الحياة حيث من الضروري إظهار المسار الصحيح للأطفال. 

في هذا الوقت، ليس من المهم فقط التعامل مع الأطفال ولكن التعامل معهم بشكل صحيح، إذا كنت تريد أن تقترب من قلب الطفل، فعليك الاهتمام ببعض الأشياء، يجب على كل والد أن يتصرف مع أطفاله مع وضع هذه الأشياء الأربعة في الاعتبار.

نصائح مهمة للتعامل مع المراهق

دعهم يشاركون مشاعرهم

يجب على الآباء توفير مثل هذه البيئة لطفلهم المراهق حيث يمكن للطفل مشاركة مشاعره والتحدث بصراحة، لهذا ابحث عن طرق للتحدث مع الطفل، واسأله كيف كان يومه وماذا يفعل، أشركه في بعض الأعمال معك، اقضِ أكبر قدر ممكن من الوقت مع الأطفال، اجعلهم يشعرون أنه مهما حدث، فأنت معهم، وعندما يتحدثون بصراحة، لا تثبت لهم أنهم مخطئون في كل شيء ولكن امدحهم وأخبرهم أنك تفهمهم.




كن نظام دعم لهم

اجعل أطفالك يشعرون دائمًا أنك معهم في كل قرار جيد أو سيء، امنعهم من ارتكاب الخطأ، ولكن بالحب والتفهم، ساعدهم في دراستهم.

يحتاج الجميع إلى الحرية في سن المراهقة، ولذلك حررهم من الدراسة لفترة من الوقت ودعهم يمارسون بعض الهوايات. 

خلال هذا الوقت، يمكنك أيضًا أن تكون معهم. سيمنح هذا الطفل استراحة بالإضافة إلى دعمك.

الدعم في الأوقات الصعبة

استمع إلى طفلك المراهق وحاول حل مشكلته بهدوء، تذكر أن الجميع يغضب، لا تناقش أي قضية أبدًا عندما تكون غاضبًا، هدئ من روعك أولًا ثم تحدث إلى الأطفال خاصة عندما يلومون أنفسهم على أي خطأ أو يندمون على القيام به، ثم اشرح لهم ذلك.

علمهم كيفية الاعتناء بنفسك

أولًا، علّم أطفالك كيفية الاعتناء بأنفسهم، إذا كنت في ورطة، فلا تتأخر في طلب المساعدة من الآخرين لأن هذا أمر طبيعي تمامًا، يجب أن تتحدث إلى شخص يمكنك التحدث معه بصراحة، خصص بعض الوقت في اليوم للأشياء التي تبقيك خاليًا من التوتر، وعلّم أطفالك كيف يعيشون حياة خالية من التوتر.


المصدر : التعامل مع المراهق.. أمور مهمة يجب على الآباء وضعها في اعتبارهم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أضف هذه الأطعمة إلى النظام الغذائي لكبار السن.. تقلل خطر الإصابة بالخرف
التالى ما فوائد السرة وعلاقتها بالأعصاب البصرية والأمعاء والجهاز العصبي المركزي؟