أخبار عاجلة

جفاف الفم عند الاستيقاظ إحدى علامات مرض السكري.. تعرف على الأعراض الأخرى

جفاف الفم عند الاستيقاظ إحدى علامات مرض السكري.. تعرف على الأعراض الأخرى
جفاف الفم عند الاستيقاظ إحدى علامات مرض السكري.. تعرف على الأعراض الأخرى

الأحد 1 سبتمبر 2024 08:49 صباحاً

نافذة على العالم - يُطلق على مرض السكري اسم القاتل الصامت، فعندما ترتفع كمية السكر في الدم وينقص الأنسولين، يحدث مرض مثل مرض السكري. 

ويعتبر مرض السكري خطيرًا جدًا لأنه يلتهم تدريجيًا أجزاء أخرى من الجسم أيضًا، في السابق، كان مرض مثل مرض السكري يحدث لبعض الأشخاص فقط مع تقدم العمر، ولكن الآن أصبح الأطفال أيضًا ضحايا له. 

يعاني الأطفال والشباب من مرض السكري من النوع الأول في الوقت الحاضر، بينما بعد سن الأربعين، يصبح الناس ضحايا لمرض السكري من النوع الثاني. 

في كثير من الأحيان يتجاهل الناس أعراض مرض السكري لفترة طويلة، ولكن هذا يمكن أن يكون خطيرًا. 

تعرف على الأعراض التي يشعر بها مرضى السكري عند الاستيقاظ في الصباح عندما يكون مستوى السكر في الدم مرتفعًا.




أسباب مرض السكري

تستهدف آلية دفاع الجسم ضد العدوى، الجهاز المناعي، خلايا بيتا البنكرياسية التي تنتج الأنسولين وتقتلها، مما يؤدي إلى مرض السكري من النوع الأول. النوع الأكثر شيوعًا من مرض السكري، النوع الثاني، يحدث بسبب العديد من المتغيرات، بما في ذلك الجينات واختيارات نمط الحياة.

أعراض ارتفاع سكر الدم عند مرضى السكري

جفاف الفم والعطش: إذا كان فمك جافًا في الصباح وتشعر بالعطش الشديد، فقد يكون هذا علامة على ارتفاع سكر الدم، يصبح حلق مريض السكري جافًا في الصباح لأن مستوى السكر مرتفع.

عدم وضوح الرؤية: في بعض الأحيان تصبح الرؤية ضبابية في الصباح، إذا كنت تشعر أيضًا بهذا، فقد يكون ذلك أيضًا بسبب ارتفاع سكر الدم، وفقًا للأطباء، يؤثر مرض السكري على العينين وبسبب كبر العدسة، تصبح الرؤية ضبابية.

الشعور بالتعب: إذا شعرت بالتعب والضعف بعد النوم طوال الليل، فقم بفحص سكر الدم مرة واحدة، يؤدي ارتفاع مستويات السكر في الجسم إلى زيادة التعب والإجهاد، وهو ما لا يأخذه الناس على محمل الجد غالبًا.

ارتعاش اليد: في كثير من الأحيان تبدأ أيدي الناس في الارتعاش، عندما ينخفض ​​مستوى السكر إلى أقل من 4 مليمول، تظهر العديد من الأعراض مثل الجوع والارتعاش في اليدين والتعرق المفرط. 


المصدر : جفاف الفم عند الاستيقاظ إحدى علامات مرض السكري.. تعرف على الأعراض الأخرى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل يؤدي نقص فيتامين د لزغللة العين؟.. طبيب يوضح المضاعفات
التالى مسار جديد قد يؤدي إلى علاج محتمل لأمراض الكبد الأيضية