أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

ما هي الفوائد الصحية لمستخلص بذور العنب؟.. تقوية العظام والمفاصل أبرزها

ما هي الفوائد الصحية لمستخلص بذور العنب؟.. تقوية العظام والمفاصل أبرزها
ما هي الفوائد الصحية لمستخلص بذور العنب؟.. تقوية العظام والمفاصل أبرزها

الجمعة 30 أغسطس 2024 10:39 صباحاً

نافذة على العالم - ما هي الفوائد الصحية لمستخلص بذور العنب؟.. يعد العنب أحد أنواع الفاكهة الصيفية الشهية التي يعشقها الكثيرون، ويتضمن الكثير من المعادن والعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، ولكن قد لا يعلم أغلب الاشخاض أهمية بذور العنب ويتم التخلص منها، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على ما هي الفوائد الصحية لمستخلص بذور العنب؟.


ما هي الفوائد الصحية لمستخلص بذور العنب؟
 

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال ما هي الفوائد الصحية لمستخلص بذور العنب؟، يوضح الدكتور باسم جمال خزام، استشاري أمراض الباطنة والسكر والكلي، أن  مستخلص بذور العنب يعد أحد المكملات الغذائية التي تجهز من خلال إزالة وتجفيف وسحق البذور، منوهًا إلى أنها غنية ب مضادات الأكسدة وأيضا أحماض الفينولية وكذلك الأنثوسيانين والفلافونويدات ما يسهم في الوقاية من الأمراض، ومحاربة الالتهابات، وغير ذلك من الفوائد حسبما ورد بموقع "healthline" على النحو التالي:

خفض ضغط الدم

كشفت بعض الدراسات التي تم إجراؤها على 29 شخصًا من أصحاب ضغط الدم المرتفع، أن تناول 300 مجم من مسحوق بذور العنب بشكل يومي يسهم في خفض ضغط الدم الانقباضي بنسبة نحو 5.6٪ وضغط الدم الانبساطي بنسبة 4.7٪ تقريبًا.

تقليل مستوي الكوليسترول الضار بالدم

يحتوي مستخلص بذور العنب على نسبة مرتفعة من مركبات الفلافونويد؛ لذا يفيد في خفض مستويات الكوليسترول ويحسن التوازن بين كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة.




تدعيم تدفق الدم

كما أثبتت التجارب والدراسات أن خلاصة بذور العنب تفيد في تحسين تدفق الدم، لذا يفيد من يعانون من مشكلات بالدورة الدموية.

 تقوية العظام والمفاصل

كما يعد مستخلص بذور العنب أحد المصادر الغنية بالفلافونويد، لذا يفيد في تقوية وزيادة كثافة العظام، فقد كشفث بعض الدراسات التي تم إجراؤها على الحيوانات أن استخدام بذور العنب ضمن نظام غذائي قد  يزيد من كثافة العظام وقوة المفاصل، وبالتالي تتحسن مستويات الكولاجين ويحمي الغضاريف.

محاربة الشيخوخة

كما أن بذور العنب تتضمن العديد من مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات، فضلًا عن مجموعات بروتينات بيتا اميلويد، التي تفيد في الوقاية من الأمراض التنكسية العصبية كمرض ألزهايمر وأيضًا الخرف، بجانب دورها في مكافحة الشيخوخة وتأخير ظهور علامات التقدم في العمر.

كمية من العنب وبذوره وزجاجة من المستخلص

تحسين وظائف الكلى

كما أظهرت بعض الدراسات الاخرى أن مسحوق بذور العنب يعمل على تدعيم  وظيفة الكلى من خلال تقليل الإجهاد التأكسدي وكذلك تخفيف الأضرار الالتهابية للكلى.

تعزيز صحة الكبد

يفيد تناول مسحوق بذور العنب الغنية بمضادات الأكسدة، في تدعيم صحة الكبد، وهو أحد أجهزة الجسم الهامة؛ إذ يقوم بدور هام في إزالة السموم من المواد الضارة التي تدخل إلى الجسم. 

فوائد أخرى  

  • تفيد في تقوية الجهاز المناعي.
  • وأيضًا  تقلل من خطورة الإصابة بالسرطان
  • فضلًا عن دورها في التئام الجروح بشكل سريع.


المصدر : ما هي الفوائد الصحية لمستخلص بذور العنب؟.. تقوية العظام والمفاصل أبرزها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ما جدوى مضادات الاكتئاب في تسكين الألم لدى كبار السن؟
التالى هل تعاني من ضعف الانتصاب؟.. 5 أشياء عليك معرفتها عن صحتك