أخبار عاجلة

فوائد الزواج للرجال مع التقدم في العمر.. هل ينطبق على النساء أيضا؟

فوائد الزواج للرجال مع التقدم في العمر.. هل ينطبق على النساء أيضا؟
فوائد الزواج للرجال مع التقدم في العمر.. هل ينطبق على النساء أيضا؟

الجمعة 30 أغسطس 2024 08:39 صباحاً

نافذة على العالم - كشفت دراسة جديدة فوائد الزواج للرجال مع التقدم في العمر، فوجدت أنه من تزوج أفضل بمرتين للتقدم في العمر بشكل مثالي عن غير المتزوجين ولم يسبق لهم الزواج نهائيا.

فوائد الزواج للرجال مع التقدم في العم

فوائد الزواج للرجال مع التقدم في العمر.. هل ينطبق على النساء أيضا؟

وأجريت الدراسة على 7 آلاف رجل وامرأة كنديين واستمرت الدراسة 3 سنوات، وحسب النتائج فجاءت غير جيدة للمرأة المتزوجة، وأثبتت أن النساء المتزوجات أقل بمرتين للتقدم في العمر بشكل مثالي والشيخوخة المثالية أيضا من غير المتزوجات (الأرامل والمطلقات).

ولم تختلف نتائج النساء المتزوجات بشكل كبير عن نتائج النساء غير المتزوجات، فيما يخص الشيخوخة المثالية، فما هي وما القصود بها؟

ما المقصود بالشيخوخة المثالية؟

ووفقا للباحثين، فتم تعريف الشيخوخة المثلى على أنها تخلو من أي ظروف جسدية أو معرفية أو عقلية أو عاطفية ترهق الأشخاص وتمنعهم من ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي، ويحقق الشخص الصحة الجيدة والسعادة الذاتية والصحة العقلية أيضا.

وحسب الدراسة فإن كبار السن الذين لم يكونون معزولين اجتماعيا، كانوا أكثر عرضة للحفاظ على صحة مثالية في سن الشيخوخة. 

وحسب استنتاجات الدراسة، فمن لديهم اتصال منتظم بمعارفهم وأقاربهم كانت فرصتهم أفضل للشيخوخة بشكل مثالي مقارنة بكبار السن الذين كانوا في عزلة اجتماعية.




ووفقا لما قالته إليانور بولينايغوم، الأستاذة في جامعة تورنتو، فقد يعد التواصل الاجتماعي مع المحيطين حولك مفيد لتعزيز صحتك مع التقدم في العمر، كما أن التواصل المنتظم مع الأقارب والأصدقاء لايجعلك تشعر بالوحدة وتحسين صحتك يشكل عام.

وحسب الداسة، فيجب اتباع نظاما صحيا لتعزيز الشيخوخة المثالية، من الحفاظ على الوزن والنشاط البدني، وعدم الإصابة بالأرق وعدم التدخين.

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت ديفيد بيرنز، رئيس أبحاث كندا في كلية فاكتور-إنوينتاش للعمل الاجتماعي بجامعة تورنتو، أن الدراسات السابقة أوضحت أن الرجال والنساء في الزواج نتائجهم الصحية في الشيخوخة أفضل، أما الرجال الذين لم يتزوجوا كانت نتائجهم الصحية أسوأ.

ولفت رئيس أبحاث كندا إلى أنه قد يكون السبب هو أن المتزوجين يشجعون بعضهم البعض على الحفاظ على سلوكيات صحية جيدة مثل الإقلاع عن التدخين أو ممارسة الرياضة بانتظام.

كشفت المؤلفة الرئيسية للدراسة، فولر تومسون ضرورة الحفاظ على نمط حياة صحي، بغض النظر عن العمر، فيجب الإقلاع عن التدخين، حيث إن من أقلع عن التدخين كان أكثر عرضة للشيخوخة بشكل مثالي عكس من استمر في التدخين.

ووفقا للدراسة فيجب فهم الاختلافات بين الجنسين في الشيخوخة للتمكن من دعم الرجال والنساء الأكبر سنا بشكل أفضل ومواصلة الحياة بصحة جيدة، كما أن نتائج الدراسة تساعد في تطوير البرامج والخدمات بغرض دعم كبار السن، وبخاصة غير المتزوجين نهائيا ومن عانوا من الترمل والطلاق في وقت لاحق من الحياة.


المصدر : فوائد الزواج للرجال مع التقدم في العمر.. هل ينطبق على النساء أيضا؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مسار جديد قد يؤدي إلى علاج محتمل لأمراض الكبد الأيضية