أخبار عاجلة

لحياة طويلة وصحة أفضل.. 5 عادات صحية افعلها صباحا

لحياة طويلة وصحة أفضل.. 5 عادات صحية افعلها صباحا
لحياة طويلة وصحة أفضل.. 5 عادات صحية افعلها صباحا

الجمعة 30 أغسطس 2024 06:40 صباحاً

نافذة على العالم - هناك مجموعة من العادات الصحية التي يجب أن يلتزم بها الأفراد للحصول على صحة أفضل وإطالة العمر، فالعادات الصحية من الممكن أن تؤثر على عمرنا على المدى الطويل، ويجب التركيز على الممارسات التي تعزز الصحة البدنية والعقلية والعاطفية للمساهم في الحصول على صحة جيدة.

5 عادات صحية افعلها صباحا

ونستعرض لكم عبر صحة 24، ما يجب فعله من عادات يوميا صباحية لعمر أطول وصحة أفضل وتعزيز الصحة العقلية وتقوية الجهاز المناعي، وفقا لما كشفه موقع Times of India

عادات صحية افعلها صباحا

التأمل 

ممارسة تمرين التأمل تقلل من التوتر والقلق، فقد وجدت الأبحاث المنشورة في مجلة Psychiatry Research: Neuroimaging أن ممارسة التأمل تحسن التركيز والذاكرة وزيادة المادة الرمادية في الدماغ للتعلم بشكل جيد، كما يجب ممارسة التأمل من 10 لـ 15 دقيقة للمساعدة للقضاء على التوتر بشكل أفضل وتعزيز الصحة العقلية على المدى الطويل.




شرب الماء الدافئ مع الليمون

وحسب الموقع الهندي، ففي الصباح ولتحقيق صحة جيدة يمكن شرب المياه الدافئة مع الليمون، ويرجع هذا لأن ماء الليمون غني بفيتامين C، وتعزيز المناعة، فالماء الدافئ يحفز عملية التمثيل الغذائي، فوفقا لدراسة نشرت في مجلة الكيمياء الحيوية السريرية والتغذية، كما يمكن أن يساعد هذا المشروب في تقليل الدهون وتحسين مقاومة الأنسولين وتعزيز الهضم والمناعة.

النشاط وتعزيز مستويات الطافة لديك

يجب ممارسة النشاط البدني كل يوم في الصباح وهذا لتعزيز مستويات الطاقة لديك والحفاظ على وزن صحي، وفقا لما أكدته دراسة في المجلة البريطانية للطب الرياضي، فالتمارين تعزز الوظيفة الإدراكية ويجب ممارسة المشي السريع أو اليوجا، ولدعم وتحسين صحة القلب والتقليل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وإطالة العمر.

تناول وجبة إفطار مغذية

ويجب تناول وجبة إفطار غنية بالعناصر الغذائية الجيدة، للحصول على الطاقة والفيتامينات اللازمة، ووفقا لدراسة نشرت في مجلة Circulation، فإن تناول وجبة إفطار مغذية يحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب. 

كما أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف والدهون الصحية والبروتين أفضل لتعزيز صحة العقل، ويجب تناول دقيق الشوفان والمكسرات والفواكه والبيض لتزويد الجسم والعقل بالطاقة، وإطالة العمر.


المصدر : لحياة طويلة وصحة أفضل.. 5 عادات صحية افعلها صباحا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعض أدوية مرض السكري مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بالخرف ومرض باركنسون| دراسة
التالى مسار جديد قد يؤدي إلى علاج محتمل لأمراض الكبد الأيضية