أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

8 فوائد مذهلة للموز.. بينها إدارة الوزن وتحسين صحة الأمعاء

8 فوائد مذهلة للموز.. بينها إدارة الوزن وتحسين صحة الأمعاء
8 فوائد مذهلة للموز.. بينها إدارة الوزن وتحسين صحة الأمعاء

الاثنين 26 أغسطس 2024 05:39 مساءً

نافذة على العالم - الموز يحتوي على نسبة من المياه والكربوهيدرات، والألياف الغذائية، وكمية قليلة من البروتينات والدهون، كما أنه مضاد للأكسدة وغني بالفيتامينات والمعادن، والموز من الفاكهة المفيدة لصحة الجسم ويحمي من مشاكل أمراض القلب ومفيد لتعزيز الطاقة ودعم صحة جهازك الهضمي والأمعاء.

تعزيز صحة الأمعاء

وحسب ما جاء عبر موقع Money Control، يعتبر الموز مصدرا جيدا للألياف، كما أن موزة متوسطة الحجم تحتوي على حوالي 3 جرامات من الألياف الضرورية، تحسن صحة الهضم وحركة الأمعاء وتقي من تقلبات المعدة.

إدارة الوزن

والموز يعمل على إدارة الوزن وإنقاص الوزن، حيث يحتوي على الألياف التي تدعم صحة الشخص ويعزز الشعور بالشبع، ويحمي من الإفراط في تناول الطعام.

تعزيز مستوى الطاقة في الجسم

لتعزيز مستويات الطاقة لديك، يجب تناول الموز الغني بالكربوهيدرات؛ نظرا لأنه يحتوي على سكريات طبيعية ولكن الكمية المناسبة من الموز لا يجب تخطيها ومن الأفضل استشارة الطبيب لمعرفة الكمية المناسبة.




دعم صحة القلب

والموز غني بالبوتاسيوم (نوع من المعادن مفيد لدعم صحة القلب)، والبوتاسيوم مفيد لتنظيم الضغط والتقلي من مخاطر ارتفاعه.

تحسين صحة المزاج

والموز يحتوي على التربتوفان (حمض أميني يحوله الجسم إلى السيروتونين)، وهذا الحمض ناقل عصبي يعزز مشاعر السعادة لديك ويحميك من الاكتئاب ويحسن المزاج، وتجنب الاكتئاب والقلق.

صحة البشرة والجلد

والموز له دور جيد في تعزيز صحة البشرة والجلد، لأنه غني بالفيتامينات ومنها فيتامين سي وغني بالمنجنيز وله دور مهم في تعزيز إنتاج الكولاجين ومفيد لحماية الجلد الجفاف.

دعم صحة العضلات والعظام

الموز يحتوي على البوتاسيوم وهذا العنصر مفيد في دعم صحة العضلات والعظام، ومفيد لمنع التقلصات والآلام، حيث يجب معرفة الكمية المنسبة من الموز يوميا وعدم الإفراط وهي من موزة واحدة لـ 2 في اليوم.

تنظيم مستويات السكر في الدم

يساعد تناول الموز على تنظيم مستويات السكر في الجسم، ويحتوي على النشا المقاوم والألياف الغذائية، ويساعد على ضبط مستويات السكر في الدم بعد تناول الوجبات والموز غني بالألياف ويعمل على التقليل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وتحسين حساسية الأنسولين.


المصدر : 8 فوائد مذهلة للموز.. بينها إدارة الوزن وتحسين صحة الأمعاء

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مسار جديد قد يؤدي إلى علاج محتمل لأمراض الكبد الأيضية