أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

هل تساعد اللهاية الرضع على النوم؟.. اعرفي فوائدها

هل تساعد اللهاية الرضع على النوم؟.. اعرفي فوائدها
هل تساعد اللهاية الرضع على النوم؟.. اعرفي فوائدها

السبت 24 أغسطس 2024 10:40 صباحاً

نافذة على العالم - هل تساعد اللهاية الرضع على النوم؟.. هناك أدلة تشير إلى أن استخدام اللهاية في السنة الأولى من عمر الطفل يمكن أن يحمي الأطفال من الاختناق أثناء نومهم ويقلل من مخاطر متلازمة موت الرضيع المفاجئ، وعلاوة على ذلك، يقترح بعض الباحثين أن اللهايات قد تدعم النوم الصحي، على الرغم من عدم وجود أدلة كثيرة تدعم هذا.

هل تساعد اللهاية الرضع على النوم؟

وحسب موقع "هيلث نيوز" فمن المهم ملاحظة أن استخدام اللهاية لفترة طويلة قد يسبب بعض المشكلات الصحية، وتعتمد التوصيات بشأن استخدامها على عمر الطفل.

كيف نستخدم اللهاية بأمان؟

وحول كيف نستخدم اللهاية بأمان؟ فيمكن البدء في استخدام اللهاية وقت النوم عندما تنجح الرضاعة الطبيعية بشكل كامل، وعادة بعد الأسابيع الأربعة الأولى، وإذا تم إدخال اللهاية بشكل غير صحيح، فقد تعطل الرضاعة الطبيعية. والسبب الرئيسي هو أن إنتاج الحليب يعتمد على تكرار ومدة الرضاعة الطبيعية. إذا استخدم الطفل اللهاية، فقد تتعطل عملية الالتصاق الطبيعية بالثدي، مما قد يعيق الرضاعة الطبيعية.

يمكن البدء في استخدام اللهاية وقت النوم عندما تنجح الرضاعة الطبيعية بشكل كامل

وخلال الأسابيع الأولى، يُنصح الأمهات بتقديم الثدي قدر الإمكان، مع ضمان تكرار الرضاعة بشكل صحيح وإمدادات الحليب، وعندما تكون الرضاعة الطبيعية ثابتة يمكن إدخال اللهاية للنوم إذا لزم الأمر.




وفي بعض الأحيان يحتاج الأطفال إلى اللهاية مباشرة بعد الرضاعة من الثدي أو الزجاجة، وهنا قد تكون اللهاية مفيدة، وإذا سقطت اللهاية أثناء النوم، فليس من الضروري إعادتها إلى مكانها.

فوائد نوم الرضيع باللهاية

ومن فوائد استخدام اللهاية ليلًا للرضيع ما يلي:.

اللهاية لها تأثير مهدئ

فتعتبر من التقنيات المعروفة لتهدئة الأطفال الرضع إذ توفر الراحة أثناء الإجراءات المؤلمة أو غير المريحة، وهي مفيدة لكل من الأطفال الخدج والأطفال حديثي الولادة.

الحد من الموت المفاجئ للرضع

وتُظهر دراسات أن استخدام اللهايات يمكن أن يقلل من خطر متلازمة الموت المفاجئ للرضع، حيث وجد باحثون أن استخدام اللهايات يقلل خطر متلازمة الموت المفاجئ للرضع بشكل أكبر بالنسبة للأطفال الرضع من أمهات أكبر سنًا وغير مدخنات، وتلقين رعاية ما قبل الولادة الكافية، ورضعن رضاعة طبيعية.

مساعدة الرضيع على النوم بشكل أفضل

ويمكن تجربة استخدام اللهاية لمساعدة الطفل على النوم بشكل أفضل، وقد تعمل على تهدئة الطفل أثناء الليل.


المصدر : هل تساعد اللهاية الرضع على النوم؟.. اعرفي فوائدها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل تزيد الفاكهة والشوفان خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الأول؟
التالى العوامل الخارجية التي تتسبب في نشاط أمراض الروماتيزم والمناعة