أخبار عاجلة

إقتصاد : "بي واي دي" تسجل مبيعات قياسية في أغسطس

إقتصاد : "بي واي دي" تسجل مبيعات قياسية في أغسطس
إقتصاد : "بي واي دي" تسجل مبيعات قياسية في أغسطس

الاثنين 2 سبتمبر 2024 05:00 مساءً

نافذة على العالم -  

مباشر- نجح عملاق السيارت الكهربائية الصينية "بي واي دي" في بيع عدد قياسي من سيارات الركوب في أغسطس/آب، مع تسارع نمو مبيعات السيارات الهجينة بوتيرة أسرع من تلك التي تعمل بالبطاريات فقط.

وقالت الشركة إن المبيعات ارتفعت في أغسطس/آب بما يقرب من 12%، في حين قفزت مبيعات السيارات الهجينة بواقع 48%، أي أقل طفيفاً من ثلثي مبيعات سيارات "بي واي دي" الشهر الماضي.

وعلى النقيض، شهدت العديد من السيارات الكهربائية الجديدة تراجعاً في التسليمات الشهر الماضي. فعلى سبي المثل سجلت شركة "لي أوتو" تسليمات بواقع 48,122 سيارة في أغسطس/آب، بانخفاض من مستوى قياسي قدره 51,000 في يوليو/تموز.

قالت "بي واي دي" إنها باعت 31,451 سيارة خارج الصين الشهر الماضين ما دفع إجمالي المبيعات منذ بداية العام حتى الآن 264,869 ، أي أعلى من مبيعات السيارات خارج الصين البالغة 242,765 للعام الماضي بأكمله.

وإذا أبقت "بي واي دي" على متوسط المبيعات الخارجية الشهري حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول، ستبيع الشركة أقل طفيفاً من 400,000 سيارة خارج الصين العام الجاري، بحسب تقديرات "سي إن بي سي".

وفي السياق ذاته، أعلنت "تشاومي" أنها قامت بتسليم أكثر من 10,000 سيارة في أغسطس/آب للشهر الثالث على التوالي. وفي منتصف يوليو/تموز، قال لي جون، الرئيس التنفيذي للشركة إن "تشاومي" تستهدف تسليم 100,000 سيارة من سياراتها الكهربائية رباعية الدفع بنهاية نوفمبر/تشرين الثاني. ما يعني أن الشركة بحاجة لتسليم 16,000 سيارة على الأقل شهرياً خلال الفترة من أغسطس/آب إلى نوفمبر/تشرين الثاني، وفقاً لحسابات "سي إن بي سي".




 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

نمو متواضع لنشاط التصنيع في الصين خلال أغسطس

النشاط الصناعي لمنطقة اليورو يواصل سلسلة الركود في أغسطس

مع تأزم الوضع السياسي في ليبيا...كيف سيتأثر إنتاج وأسعار النفط؟


المصدر : إقتصاد : "بي واي دي" تسجل مبيعات قياسية في أغسطس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقتصاد : "الآمار": تنحي الرئيس التنفيذي للشؤون المالية عن منصبه..وتعيين خيمينيز بدلا منه
التالى اقتصاد قطر : الخارجية الأمريكية: الدوحة تدير استثماراتها بسياسات مسؤولة