أخبار عاجلة

إقتصاد : خام برنت يقترب من 80 دولار للبرميل بعد سلسلة خسائر

إقتصاد : خام برنت يقترب من 80 دولار للبرميل بعد سلسلة خسائر
إقتصاد : خام برنت يقترب من 80 دولار للبرميل بعد سلسلة خسائر

الخميس 9 نوفمبر 2023 04:30 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- تحوم أسعار خام برنت حول 80 دولار للبرميل، اليوم الخميس، بعد أن أثارت مخاوف الطلب وضعف علاوة مخاطر الحرب موجة بيعية الأسبوع الماضي.

وارتفع خام برنت بمقدار 45 سنتاً إلى 79.99 دولار للبرميل، الساعة 11:47 بتوقيت جرينتش، فينا رفع خام عرب تكساس بواقع 43 سنتاً إلى 75.76 دولار.

وأوضحت "رويترز" أن الارتفاع جاء بعد تراجع كلا المؤشرين لأدنى مستوياتهما منذ منتصف يوليو/تموز أمس الأربعاء، نظراً لتفاقم اضطرابات الإمدادات المحتملة في الشرق الأوسط والمخاوف بشأن الطلب من الولايات المتحدة والصين.

ويُشار إلى أن خام برنت يعد أقل من ذروته التي سجلها في سبتمبر/أيلول بنحو 20 دولار.

وقال جون إبفانز، متداول للنفط لدى "بي في إم"، إن الأخبار الإيجابية كانت ضئيلة مساء أمس، كما أن خسائر النفط بمستهل الأسبوع حدت من تأثير بيانات الصين الأخيرة.




وأوضحت البيانات الصينية، الصادرة اليوم الخميس، أن محاربة الانكماش في ظل ضعف الطلب لا يزال تحدياً بالنسبة لصانعي السياسة بالبلاد.

وكانت قد أظهرت بينات الجمارك مستهل الأسبوع الجاري انكماش إجمالي صادرات السلع والخدمات في الصين بوتيرة أسرع من المتوقع، رغم ارتفاع واردات النفط الخام خلال أكتوبر/تشرين الأول.

كما لا يبدو أن مؤشرات الطلب في الولايات المتحدة تبشر بالخير، حيث تشير بيانات المخزونات ضعفاً في الطلب. إذ ارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكي بواقع 11.9 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني، بحسب مصادر اعتمدت على بيانات معد البترول الأمريكي.

وإذا تأكدت البيانات، فستمثل أكبر مخزونات منذ فبراير/شباط، ومع ذلك، أجلت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إصدار بيانات مخزونات النفط حتى الخامس عشر من نوفمبر/تشرين الثاني بسبب تحديث النظام.

وقال كالوم ماكفيرسون، رئيس قسم اسلع لدى "إنفستك"، إن الارتفاع المتوقع في إنتاج النفط جراء تخفيف الولايات المتحدة العقوبات الواقعة على فنزويلا، يسلط الضوء على تدهور توقعات الطلب.

وأضاف المحلل أن هناك خطر من معاناة السوق فائضاً بالإنتاج حتى إذا واصلت المملكة العربية السعودية خفضها للإنتاج لما بعد ديسمبر/كانون الأول.


المصدر : إقتصاد : خام برنت يقترب من 80 دولار للبرميل بعد سلسلة خسائر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقتصاد : "أماك" توقع خطاباً لاستكشاف وتطوير واستخراج خام النيكل والمعادن من موقع قطن
التالى اقتصاد قطر : الخارجية الأمريكية: الدوحة تدير استثماراتها بسياسات مسؤولة