أخبار عاجلة

إقتصاد : النفط يرتفع مع تجاهل المستثمرين بيانات التضخم الصيني

إقتصاد : النفط يرتفع مع تجاهل المستثمرين بيانات التضخم الصيني
إقتصاد : النفط يرتفع مع تجاهل المستثمرين بيانات التضخم الصيني

الخميس 9 نوفمبر 2023 11:53 صباحاً

 

نهى مكرم – مباشر- ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، مع تجاهل الأسواق علامات الانكماش في الصين والبحث عن مزيد من العلامات على حالة الطلب من ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 67 سنتاً، أو 0.8% إلى 80.21 دولار للبرميل، الساعة 07:30 بتوقيت جرينتش، فيما قفز خام غرب تكساس بمقدار 56 سنتاً، أو 0.7%، 75.89 دولار للبرميل.

وأوضحت "رويترز" أن الارتفاع جاء بعد تراجع كلا المؤشرين بأكثر من 2% لأدنى مستوياتهما منذ منتصف يوليو/تموز أمس الأربعاء، نظراً لتفاقم اضطرابات الإمدادات المحتملة في الشرق الأوسط والمخاوف بشأن الطلب من الولايات المتحدة والصين.

وقال ياب جون رونج، استراتيجي السوق لدى "آي جي"، إن المزيد من المكاسب المتواضعة لا تزال تعكس استمرار التحفظات، إذ تعطي عوامل الاقتصاد الكلي والمؤشرات الفنية البائعين اليد العليا حتى الآن.

وأضاف ياب أن مكاسب اليوم تعكس محاولات الأسعار للاستقرار بعد الموجة البيعية القوية أمس.




بينما أظهرت بيانات التضخم الصيني، الصادرة اليوم الخميس، تراجع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.2% على أساس سنوي، وانخفاض مؤشر مديري المشتريات بنسبة 2.6% عى أساس سنوي. وتماشت البيانات على نطاق واسع مع توقعات "رويترز" بتراجع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.1%، ومؤشر مديري المشتريات بنسبة 2.7%.

وكانت قد أظهرت بينات الجمارك مستهل ال

اسبوع الجاري انطكماش إجمالي صادرات السلع والخدمات في الصين بوتيرة أسرع من المتوقع، رغم ارتفاع واردات النفط الخام خلال أكتوبر/تشرين الأول.

وفي الولايات المتحدة، ربما تشير بيانات المخزونات ضعفاً في الطلب. إذ ارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكي بواقع 11.9 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني، بحسب مصادر اعتمدت على بيانات معد البترول الأمريكي.

وإذا تأكدت البيانات، فستمل أكبر مخزونات منذ فبراير/شباط، ومع ذلك، أجلت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إصدار بيانات مخزونات النفط حتى الخامس عشر من نوفمبر/تشرين الثاني بسبب تحديث النظام.

وخفض بنك "باركليز"، أمس الأربعاء، توقعاته لخام برنت بمقدار 4 دولارات إلى 93 دولار للبرميل، وأرجعت ذلك إلى مرونة معروض النفط الأمريكي وارتفاع الناتج من فنزويلا عقب تخفيف العقوبات المفروضة عليها.

 


المصدر : إقتصاد : النفط يرتفع مع تجاهل المستثمرين بيانات التضخم الصيني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إقتصاد : مالكة "تيك توك" تسعى لتأمين قرض بقيمة 9.5 مليار دولار