أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

إقتصاد : ارتفاع وظائف القطاع الخاص الأمريكي بمقدار 113,000 خلال أكتوبر

إقتصاد : ارتفاع وظائف القطاع الخاص الأمريكي بمقدار 113,000 خلال أكتوبر
إقتصاد : ارتفاع وظائف القطاع الخاص الأمريكي بمقدار 113,000 خلال أكتوبر

الأربعاء 1 نوفمبر 2023 04:24 مساءً

 

مباشر- ارتفعت وظائف القطاع الخاص الأمريكي طفيفاً في أكتوبر/تشرين الأول، ومع ذلك خالفت التوقعات، في إشارة إلى أن الأوضاع في سوق العمل قد تكون قاتمة، بحسب التقرير الصادر عن مؤسسة "إيه دي بي".

وأفاد التقرير بأن الشركات أضافت 113,000 عامل خلال الشهر، أي أعلى من 89,000 غير المعدل في سبتمبر/أيلول، ولكنها دون إجماع الآراء في استطلاع "داو جونز" بتسجيلها 130,000.

وقالت مؤسسة "إيه دي بي" إن الأجور ارتفعت بنسبة 5.7% مقابل العام السابق، ما يعد أقل ارتفاع سنوي منذ أكتوبر/تشرين الأول 2021.

وتأتي غالبية الوظائف من قطاع الخدمات مع مساهمة منتجي السلع بنحو 6,000 فقط إلى الإجمالي.

وقال نيلا ريتشاردسون، كبير الاقتصاديين لدى "إيه دي بي"، إنه على الرغم من تباطؤ سوق العمل، فإنه لا يزال كافياً لدعم إنفاق المستهلكين القوي.

وجاء التقرير قبل يومين من بيانات الوظائف غير الزراعية التي تصدرها وزارة العمل، ويُتوقع أن تُظهر ارتفاعاً بمقدار 170,000. وقد تختلف بيانات مؤسسة "إيه دي بي" عن البيانات الحكومية بشكل كبير، مثلما حدث في سبتمبر/أيلول، عندما أعلنت وزارة العمل ارتفاعاً بمقدار 336,000، أي أكثر ثلاثة ثلاث مرات من تقديرات "إيه دي بي".




وفي سياق متصل، يترقب المستثمرون قرار الفائدة لبنك الاحتياطي الفيدرالي وتوجيهاته بشأن توقعات السياسة النقدية. إذ يتُوقع على نطاق واسع إبقاء بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير، اليوم الأربعاء، في حين يتطلعون إلى توجيهات البنك المركزي وتصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي، بحثاً عن تلميحات بشأن توقعات السياسة.

وكان قد أكد باول في أحدث تصريحاته على أن البنك المركزي ملتزم بخفض التضخم إلى مستهدفه البالغ 2%. وأشار إلى أنه على الرغم من إحراز تقدمًا في هذا الصدد، لايزال التضخم مرتفعاً.

ويأمل العديد من المستثمرين في أن يلمح الفيدرالي، اليوم، إلى أن دورة رفع أسعار الفائدة، التي بدأت بمستهل عام 2022 انتهت.

ويرى مختلف مسؤولي الفيدرالي أن العوامل مثل ارتفاع عائدات الخزانة، التي تؤدي إلى تشديد الأوضاع المالية، تعني أن أسعار الفائد لن ترتفع أكثر.

علاوة على ذلك، سيتطلع المستثمرون إلى تلميحات صانعي السياسة بشأن مدى بقاء أسعار الفائدة مرتفعة.

 

  


المصدر : إقتصاد : ارتفاع وظائف القطاع الخاص الأمريكي بمقدار 113,000 خلال أكتوبر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد قطر : الخارجية الأمريكية: الدوحة تدير استثماراتها بسياسات مسؤولة