أخبار عاجلة

كيف تكتشف أسهم الميم Meme الجديدة قبل أن تنطلق بقوة

كيف تكتشف أسهم الميم Meme الجديدة قبل أن تنطلق بقوة
كيف تكتشف أسهم الميم Meme الجديدة قبل أن تنطلق بقوة

أسهم الميم Meme Stocks هي أسهم اكتسبت شعبية بين مستثمري التجزئة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي . تعتمد شعبية أسهم الميم بشكل عام على ميمات الإنترنت التي يتم مشاركتها بين المتداولين، على منصات مثل r / wallstreetbets الخاصة بـ Reddit . غالبًا ما يكون المستثمرون في مثل هذه الأسهم مستثمرين مبتدئين أو صغار السن.

و قد حققت أسهم الميم انتشار واسع خلال العامين الماضيين و اكتسبت شعبية كبيرة على صفحات ومنتديات الانترنت. و في هذا المقال، نناقش مفهوم أسهم الميم و كيف يمكن اكتشاف الأسهم القادمة قبل أن تنطلق بقوة.

بداية الاهتمام العالمي بأسهم الميم

بدأ الاهتمام بأسهم الميم في عام 2020، حيث أطلقت عليه لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية "ظاهرة أسهم ميم".  كان مخزون شركة GameStop الأمريكية لبيع ألعاب الفيديو بالتجزئة أحد أشهر أسهم ميم، مع عمليات شراء جماعية للسهم أدت إلى ضغط قصير على سهم GameStop في أوائل عام 2021.  كما يتم الاستشهاد باسهم شركة الترفيه AMC كمثال بارز.   تشمل الأمثلة الأخرى اسهم Bed و Bath & Beyond وNational Beverage وKoss.

تذبذب سعر أسهم الميم

عادةً ما تكون مخاطر الشركات الصغيرة أعلى من مخاطر الشركات الأكبر حجمًا وبمصادر أقل أو تنوع أنشطة أقل. كما أن عدم وجود أرباح يجعل استخدام المعايير التقليدية لتحديد قيمة الشركات صعبًا. كما لا يوافق المستثمرون الحكماء في العادة أيضًا على توقعات نجاح هذه الشركات أو على خطط الانتعاش. كما أن ارتفاع سعر السهم بحدة سوف يجبر المتداولين ضد الشركة إلى الاضطرار فعلياً لشراء الأسهم – ما يدفع سعر أسهمها للمزيد من الارتفاع. تتحد هذه العناصر معًا لكي تجعل ما يُعرف بأسهم Meme ذا مخاطر أعلى بكثير من العديد من الأسهم الأخرى في السوق، مع ارتفاع وانخفاض سعر أسهمها بمعدلات أعلى من المعتاد.  حساب اسلامي exness

أسهم الميم في العام الجديد 2022




على الرغم من التفاؤل الذي كان سائدً العام الماضي حول أسهم الميم، لكن يبدو أنه من الصعب أن تكون متفائلًا هذا العام. وذلك مع وجود العديد من الشكوك التي تلاحق السوق، اتجهت الأسماء البارزة في هذه الفئة من الأسهم، مثل AMC Entertainment (NYSE: AMC) و GameStop (NYSE: GME) ، اتجهوا إلى الانخفاض في الأسابيع الأخيرة.

حدث نفس الشيء بالنسبة للمسرحيات الثانوية الرئيسية التي كانت تحظى بشعبية لدى تجار التجزئة النشطين على منصات مثل رديت r / WallStreetBets subreddit، و أهداف الضغط القصير مثل Clover Health (NASDAQ: CLOV) و ContextLogic (NASDAQ: WISH). لكن تراجعت أسهم Penny في اتجاه أسهم meme، مثل Sundial Growers (NASDAQ: SNDL) و التي عادةّ ما تكون مكاسبها مرتبطة بـ أسهم meme.

ومع ذلك، لا تأخذ هذا على أنه يعني أن جميع أسهم الميم ليست جيدة للاستثمار. لأنه من بين عشرات الأسهم التي غلب عليها الاتجاه الهابط، هناك على الجانب الآخر الكثير من الأسهم التي يمكن أن تخالف هذا الاتجاه و بدلا من الهبوط، تتحرك صعوديًا.

لكن كيف تختار أفضل الأسهم؟

أول خطوة في اختيار أسهم الميم المقبلة هي تحديد هدف المحفظة الاستثمارية. سُيطبق المستثمرون الذين يركزون على متطلبات تحقيق الدخل أو المحافظة على رأس المال أو زيادة رأس المال، معايير استثمار مختلفة في كل منهم؛ فالمستثمرين الذين يركزون على الدخل، يختارون عادةً الأسهم منخفضة النمو. أما ذوي القدرة المنخفضة على تحمُل المخاطرة، والمهتمين بالحفاظ على رأس المال بشكل أساسي، يميلون للاستثمار في الأسهم الكبرى المستقرة. بينما يستهدف المستثمرون الذين يحاولون زيادة رأس مالهم الشركات ذات القيم السوقية ومراحل دورة الحياة المتفاوتة.

ثانياً، يفضل متابعة منتديات الانترنت الكبرى والتي تختص بعرض أسعار الأسهم والتحليلات بشأنها، ركز على تلك المواضيع التي تستهدف الأخبار حول أسهم الميم. فالأسهم الواعدة عادة ما ستجد أن الكثير يتحدثون عنها و يتداولونها في كل مكان على الانترنت.

هل تخطط للاستثمار في أسهم الميم القادمة؟


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تحديثات برنامج TEMU للتسويق بالعمولة: اربح حتى SAR 400,000 شهريًا!