أخبار عاجلة

ما بين انتعاشة العملات الرقمية البديلة، وهبوط البيتكوين، ما هو جديد العملات الرقمية هذا الأسبوع؟

ما بين انتعاشة العملات الرقمية البديلة، وهبوط البيتكوين، ما هو جديد العملات الرقمية هذا الأسبوع؟
ما بين انتعاشة العملات الرقمية البديلة، وهبوط البيتكوين، ما هو جديد العملات الرقمية هذا الأسبوع؟

لقد انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة إلى أقل من 2 تريليون دولار لأول مرة منذ أواخر أبريل حيث انخفض سعر البيتكوين مقابل الدولار إلى أدنى مستوى له  في ثلاثة أشهر عند 42,000 دولار.

يواصل ايلون ماسك دفع التقلبات في سوق العملات الرقمية المشفرة حيث انخفض سعر البيتكوين مقابل الدولار بمقدار 7000 دولار في يوم واحد قبل أن يتعافى بـ قيمة 3000 دولار. تقع معظم العملات الرقمية في عمق المنطقة الحمراء أيضًا ، مع انخفاض ETH إلى أقل من 3500 دولار وعملة بينانس أقل من 500 دولار.

رحلة البيتكوين مقابل الدولار على مدار 24 ساعة الماضية, من الآمن أن نقول إن العملة الرقمية "بيتكوين " شهدت أيامًا أفضل من تلك بكثير مع بداية انتعاشة السوق مع يناير هذا العام. في الواقع ، لم يمض وقت طويل حيث تم تداولها فوق 58,000 دولار في 12 مايو الماضي. ومع ذلك ، فإن تصريح ايلون ماسك الأخير عن توقف تلقي مدفوعات البيتكوين لسياراتها الكهربائية تسبب في حدوث اضطرابات هائلة على الفور وهبوط حاد في قيمة البيتكوين مقابل الدولار.

في يوم واحد فقط ، انخفضت عملة البيتكوين بمقدار 12,000 دولار إلى أدنى مستوى لها في شهرين. على الرغم من محاولة التعافي بسرعة ، فقد ظل الأصل أقل من 50,000 دولار لفترة من الوقت. كما ذكرنا سابقًا ، انخفض البيتكوين إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر هذه المرة عند ما يزيد قليلاً عن 42,000 دولار. استمرت التقلبات العالية حيث أوضح الملياردير إيلون ماسك أن شركة تسلا لم تبيع أيًا من أصول BTC الخاصة بها.

تسببت هذه التطورات من رحلة البيتكوين مقابل الدولار في معاناة المتداولين حيث بلغ إجمالي عمليات التصفية خلال الـ 24 ساعة الماضية 2.4 مليار دولار.حتى اللحظة يبلغ سعر البيتكوين مقابل الدولار حوالي 45,000 دولار. تقترب قيمتها السوقية من الانخفاض إلى أقل من 800 مليار دولار ، في حين أن هيمنتها على السوق تبلغ 40٪.

عملة الايثريوم 

عملة الايثريوم، ثاني أكبر عملة رقمية مشفرة من حيث القيمة السوقية ، في وضع يسمح لها بتسجيل أول خسارة أسبوعية لها منذ نهاية مارس ، حيث أن سعرها ، إلى جانب سعر بيتكوين الشقيق الأكبر ، في المنطقة الحمراء هذا الأسبوع.

في وقت كتابة هذه المقالة، انخفض تداول عملة الايثريوم عند 3,779.81 دولارًا ، بانخفاض 8.48 ٪ في الـ 24 ساعة الماضية ، وفي الوقت نفسه ، انخفض سعر البيتكوين ، العملة الرقمية المشفرة رقم 1 من حيث القيمة السوقية ، بنسبة 5.88 ٪ في الـ 24 ساعة الماضية إلى أقل من 48,000 دولار. بعد تسجيل سلسلة انتصارات استمرت ستة أسابيع ، من المقرر أن ينهي الايثريوم الأسبوع بتراجع ، وفقًا لبيانات من TradingView.

ما هي عملة الايثريوم بالأساس؟ ولماذا هي في المرتبة الثانية من حيث القيمة السوقية؟ اخترع فيتاليك بوتيرين عملة الـ Ethereum ، وهو روسي كندي أصدر كتابه الأبيض حول هذا الموضوع في أواخر عام 2013. وقع بوتيرين في شغف عملة الـ Bitcoin وتقنية البلوك تشين بشكل عام، لكنه سرعان ما أصبح مستاءً من بعد الأمور التقنية التابعة لها. في التاسعة عشرة من عمره في ذلك الوقت ، شرع بوتيرين في صياغة نظام يمكنه القيام بعمليات أكبر وأكثر. كانت رؤيته حول blockchain يمكن أن تستضيف ما أصبح يُعرف بالعقود الذكية ، وهي اتفاقيات ذاتية التنفيذ يمكن أن تتدفق فيها سلسلة من الإجراءات من ظروف وحالات طارئة محددة. الحد الوحيد للمعاملات التي يمكن تشغيلها على عملة الايثريوم هو خيال المطورين الذين يبنون تطبيقات علي بيئة الايثريوم Ethereum.

الدوج كوين ودعم كامل من ايلون ماسك

بعد إسقاط BTC كطريقة دفع ، يواصل رئيس شركة تسلا تفضيل الدوج كوين DOGE وأوضح أنه سيبذل جهودًا لتحويلها إلى عملة رقمية مشفرة مقبولة إلى حد كبير. في الأسبوع الماضي ، كانت الصدمة بتوقف قبول عملة البيتكوين كـ وسيلة دفع في شركة تسلا التي يملكها إيلون ماسك والسبب يقف وراء أضرار بيئية.




مع الأخذ في الاعتبار أسباب ذلك ، جادل تسلا بأن عملية تعدين البيتكوين تتطلب استهلاك غير طبيعي للطاقة، والذي يتم إنشاؤه من الوقود الأحفوري وبالتالي يتسبب في تلوث البيئة. تسبب الإعلان في تراجع السوق الذي شهد تراجعا صاعقا لأكثر من 4 مليارات دولار من كل من المراكز القصيرة والطويلة حيث فقد السوق بالكامل ما يقرب من 400 مليار دولار في يوم واحد.

قام إيلون ماسك، الذي أطلق على نفسه اسم "Doge father" على SNL ، استطلاعًا ونشره علي منصة تويتر، سأل قرابة الـ 55 مليون متابع له عما إذا كانوا يريدون من تسلا قبول دوج كوين كخيار للدفع. كان الاستطلاع ، الذي حصل على ما يقرب من 4 ملايين صوت ، لصالح دوج كوين، حيث صوت أكثر من 75 ٪ من المجتمع بـ "نعم".

بعد إعلان تسلا، قام الملياردير بتغريد أنه يعمل عن كثب مع مطوري Dogecoin لتحسين كفاءة المعاملات ، قائلاً إن ذلك "يحتمل أن يكون واعدًا". يواصل ايلون ماسك تفضيل الدوج كوين على البيتكوين. رداً على تغريدة غطت بعض الأسباب التي جعلت ماسك يختار بسهولة الدوج كوين على البيتكوين، وافق الرئيس التنفيذي الملياردير على أن الدوج كوين يفوز بعملة البيتكوين بعدة طرق. بمقارنة الدوج كوين بـ البيتكوين، أشار ايلون ماسك إلى أن "عملة الدوج كوين يسرع من وقت البلوك بمقدار 10 أضعاف ، ويزيد حجم البلوك تشين بمقدار 10 مرات ويخفض الرسوم 100X. وأكد أنه الأمر هو بمثابة ربح للجميع ".

الريبل والعملات الافتراضية الجديدة

الريبل والعملات الافتراضية البديلة, لقد عانى الريبل - XRP من انخفاض حاد في الأسعار بنسبة 12.5٪ هذا الأسبوع حيث يقع عند 1.42 دولار. تم تداول العملة داخل نموذج مثلث متماثل وفشلت في اختراق الحد العلوي لهذا المثلث عند حوالي 1.60 دولار أمريكي خلال بداية الأسبوع.

 

أثناء انخفاض سعر BTC ، انخفض XRP إلى 1.15 دولار ، حيث التقى بالدعم عند الحد السفلي للمثلث. أغلقت الشمعة اليومية عند 1.25 دولار (أعلى مستويات فبراير 2018) وانتعشت من هناك أمس لتتداول عند 1.42 دولار اليوم.

 

كما يحدث عادةً عندما يكون هناك تقلبات مع عملة البيتكوين ، فإن الريبل والعملات الافتراضية الجديدة تحذو حذوها. حيث نرى انخفاض في عمله بينانس إلى أدنى مستوى خلال اليوم عند 485 دولارًا. على الرغم من ارتدادها، لا يزال الأصل منخفضًا بنسبة 9 ٪ على مدار 24 ساعة.

 

كاردانو ، الذي سجل رقمًا قياسيًا آخر أمس عند 2،4 دولار ، انخفض بنسبة 8٪ ويتداول حاليًا عند 2.2 دولار وغيرها من العملات الافتراضية الجديدة. انخفضت القيمة السوقية التراكمية لجميع الأصول الرقمية المشفرة إلى أقل من 2 تريليون دولار لأول مرة منذ أسابيع. على الرغم من التعافي إلى 2.1 تريليون دولار حتى الآن ، فإن المقياس انخفض بأكثر من 400 مليار دولار في خمسة أيام.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تحديثات برنامج TEMU للتسويق بالعمولة: اربح حتى SAR 400,000 شهريًا!