أخبار عاجلة
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري -

رياضة : غوارديولا يدعو اللاعبين لإحداث التغيير في جدولة المباريات

رياضة : غوارديولا يدعو اللاعبين لإحداث التغيير في جدولة المباريات
رياضة : غوارديولا يدعو اللاعبين لإحداث التغيير في جدولة المباريات

الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:49 مساءً

نافذة على العالم - لندن - أ ف ب
حث المدرب الإسباني، لمانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا اللاعبين على قيادة المعركة من أجل التغيير في مواجهة مخاطر التي تشكلها زيادة المباريات على الروزنامة الموسمية.
ويأتي تصريح مدرب بطل الدوري الممتاز لكرة القدم بعد أيام من تحذير نجم وسطه ومواطنه رودري من أن اللاعبين قد يضربون عن اللعب في محاولة لوقف الارتفاع الكبير في عدد المباريات خلال الموسم المزدحم أصلاً.
76 مباراة خلال الموسم
وفي ظل تغيير نظام مسابقة دوري الأبطال واعتماد مجموعة واحدة من 36 فريقاً وما ترتب عن ذلك من إضافة مباراتين أخريين إلى برنامج كل فريق (8 عوضاً عن 6 في الدور الأول)، ومع التوجه إلى إقامة كأس العالم للأندية بحلتها الموسعة أيضاً الصيف المقبل، يجد سيتي نفسه أمام احتمال خوض 76 مباراة خلال الموسم (كحد أقصى).
وهناك أيضاً المباريات الدولية الخاصة بالمنتخبات الوطنية، ما يزيد الضغط على اللاعبين ويرفع مخاطر التعرض للإصابات.
60 مباراة في الموسم الواحد
وقالت النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو): إن الحد الأقصى من المباريات خلال الموسم بالنسبة لأي لاعب يجب أن يكون بين 50 و60 مباراة، استناداً إلى أعمارهم.
وانضم الحارس البرازيلي لليفربول أليسون بيكر إلى الخلاف عندما قال: إن سلطات اللعبة لم تمنح اللاعبين صوتاً للتعبير عن مخاوفهم.
وأعرب العديد من المدربين البارزين عن دعمهم للاعبين، بينهم المدرب البلجيكي لبايرن ميونيخ الألماني فنسان كومباني الذي دعا إلى وضع حد أقصى لعدد المباريات التي يُسمح للاعب بالمشاركة فيها كل عام.
اللاعبون يملكون القدرة على إحداث التغيير
ومع احتدام الجدل، رأى غوارديولا أن اللاعبين يملكون القدرة على إحداث التغيير لأن الرياضة لا يمكن أن تستمر من دونهم، مضيفاً «أنا متأكد من أنه إذا كان هناك شيء سيتغير، فيجب أن يأتي من اللاعبين. إنهم الوحيدون الذين بإمكانهم تغيير شيء ما... أن يكون لهم صوت».
وتابع، «يمكن أن يستكمل العمل من دون مدربين، من دون مديرين رياضيين ووسائل إعلام ومالكين، لكن لا يمكن اللعب من دون لاعبين. هم الوحيدون الذين لديهم القدرة على القيام بذلك».


المصدر : رياضة : غوارديولا يدعو اللاعبين لإحداث التغيير في جدولة المباريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : طيران الإمارات راعياً لبطولات آسيا للرجبي
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر