أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

رياضة : «سيدات الإمارات» يهزم ناميبيا في أولمبياد الشطرنج

رياضة : «سيدات الإمارات» يهزم ناميبيا في أولمبياد الشطرنج
رياضة : «سيدات الإمارات» يهزم ناميبيا في أولمبياد الشطرنج

الأحد 15 سبتمبر 2024 11:48 مساءً

نافذة على العالم - نجح منتخب الإمارات الوطني للسيدات في الفوز على ناميبيا بنتيجة 3-1 في الجولة الرابعة من الأولمبياد العالمي للشطرنج رقم 45 الذي تستضيفه العاصمة المجرية بودابست، وتستمر منافساته حتى يوم 23 سبتمبر الجاري بمشاركة 190 دولة.
وجاء الفوز بعدما نجحت أستاذة الاتحاد الدولي وافية المعمري في التغلب على اللاعبة رحى شيبيندو بالقطع السوداء، فيما فازت زميلتها مريم عيسى على نيكول جامي، وحققت زينب المعمري الفوز الثالث للمنتخب بتغلبها على كماتو تجاديندي، فيما كانت الخسارة الوحيدة للاعبة عنود عيسى، ورفع منتخبنا رصيده إلى 4 نقاط، ومن المقرر أن يواجه منتخب هاييتي في الجولة الخامسة.
وخسر منتخب الإمارات للرجال أمام منتخب مولدوفا بنتيجة نصف نقطة مقابل 3.5 نقطة، حيث تمكن لاعبنا عمران الحوسني من تحقيق التعادل الوحيد مع الأستاذ الدولي أندري ماكوفي، بينما أخفق بقية اللاعبين في تحقيق الفوز أو التعادل، ليتجمد رصيد منتخبنا عن النقطة الرابعة، ويلتقي منتخب فلسطين في الجولة الخامسة.
من ناحية أخرى، شهدت الجولة الرابعة خسارة منتخب أمريكا المصنف الأول بالبطولة أمام منتخب أوكرانيا ليبتعد عن الصدارة مؤقتاً، وتذهب صدارة الأولمبياد إلى الهند وأذربيجان والصين والمجر وبولندا وفيتنام وإسبانيا وأوكرانيا بالعلامة الكاملة وبرصيد 8 نقاط كاملة، بينما يتصدر المغرب المنتخبات العربية برصيد 6 نقاط.


المصدر : رياضة : «سيدات الإمارات» يهزم ناميبيا في أولمبياد الشطرنج

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : الإيطالي ستيفانو بيولي مدرباً جديداً للنصر
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر