أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

رياضة : مدرب إيران يشيد بعمل بينتو: واجهنا أفضل منتخب إماراتي

رياضة : مدرب إيران يشيد بعمل بينتو: واجهنا أفضل منتخب إماراتي
رياضة : مدرب إيران يشيد بعمل بينتو: واجهنا أفضل منتخب إماراتي

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 08:35 مساءً

نافذة على العالم - متابعة: علي نجم
قدّم منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم مباراة جيدة أمام نظيره الإيراني في تصفيات مونديال 2006 لكنه خسر 0-1، لتتأكد العقدة أمام منافسه،حيث خاضا منذ 44 عاماً وتحديداً منذ 5 سبتمبر 1980 عدد 20 مباراة رسمية وودية، وخسر«الأبيض» 16 مباراة وتعادلا في 3 مباريات، ولم يفز إلا في مباراة ودية كانت في 1997.
كما كانت الخسارة أمام إيران السابعة على التوالي لـ«الأبيض»، ولم يسجل سوى هدف وحيد خلالها.
ويمكن البناء على العرض أمام إيران، وقبلها الفوز على قطر في الدوحة، للمباريات القادمة، وأهمها في جولتي أكتوبر،حين يستضيف كوريا الشمالية ثم يحل ضيفاً على أوزبكستان.
ويتصدر منتخب أوزبكستان الترتيب برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن إيران، ويملك منتخب الإمارات 3 نقاط، مقابل نقطة لقطر وكوريا الشمالية، وبقيت قرغيزستان من دون نقاط.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.
من جهته، قال أمير قالينوي مدرب إيران: أهنئ باولو بينتو( مدرب الإمارات) على الفريق الجيد الذي قام ببنائه، كان هذا واحداً من أفضل منتخبات الإمارات التي واجهتها.
وأضاف: قبل المباراة قلت أننا قمنا بتحديد نقاط قوة منتخب الإمارات من مباراته الأولى أمام قطر، وقد قمنا بتحييد هذه الجوانب، وقمنا بالتسجيل من نقاط الضعف لديهم، وقد كان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف.


المصدر : رياضة : مدرب إيران يشيد بعمل بينتو: واجهنا أفضل منتخب إماراتي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : نادال يعلن عدم مشاركته في مسابقة كأس لايفر
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر