أخبار عاجلة

رياضة : عموتة: الجزيرة تأهل بجدارة ومستقبل الفريق يبشر بالخير

رياضة : عموتة: الجزيرة تأهل بجدارة ومستقبل الفريق يبشر بالخير
رياضة : عموتة: الجزيرة تأهل بجدارة ومستقبل الفريق يبشر بالخير

الاثنين 9 سبتمبر 2024 07:48 مساءً

نافذة على العالم - توميتش: البطائح خسر بطاقة التأهل بسبب ضياع الفرص

متابعة: عصام هجو
فاز البطائح على الجزيرة 2-1، ورغم النتيجة تأهل «فخر أبوظبي» إلى ربع نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، حيث سبق وفاز على البطائح ذهاباً بنتيجة 3-1.
وسبق للبطائح الفوز على الجزيرة في الموسم الماضي بالدور الثاني بالدوري، عندما كان يشرف عليه المدرب الروماني ميريل رادوي، وأعاد البطائح نفس السيناريو وجدد تفوقه على الجزيرة في عهد المدرب المغربي حسين عموتة في مباراة لم يكن فيها فخر أبوظبي في أحسن حالاته، ولكن يمكن القول إن البطائح كاد أن يقلب الطاولة.
ويؤخذ على البطائح أنه ظل في جميع مبارياته السابقة يعود وينتفض للأفضل في الرمق الأخير، ما يؤكد أن الفريق يمتلك الكثير، ولكن يحتاج إلى أن يكون هو صاحب الفعل ،وليس ردة الفعل التي غالباً ما تأتي متأخرة.
ورداً على هذا السؤال، قال المدرب غوران توميتش: «بكل صراحة عليكم أن تروا من واجه فريقي، لقد لعبنا مع شباب الأهلي والجزيرة والعين، لذلك لا بد من التوازن في الأداء، ورغم ذلك أهدرنا 3 فرص سهلة للتقدم على الجزيرة في الشوط الأول، ومثلهما في الشوط الثاني أبرزها فرصة رأسية أناتول، وعلى الأقل كان يجب أن تنتهي المباراة 3-1 كي نتعادل في نتيجة المباراتين، ولكن فزنا ولم نتأهل، وللأسف سجل الجزيرة علينا في آخر ثوانٍ من الشوط الأول، وبعد التبديلات في الشوط الثاني عدنا إلى المباراة، وكنّا الأفضل والأقرب للمنافسة على بطاقة التأهل، عموماً أظهر فريقي شخصية قوية أمام العين وشباب الأهلي والجزيرة، وفي مباراتنا الأخيرة، لو كنّا سجلنا هدف السبق من فرصة واحدة من الفرص الثلاث التي تهيأت للفريق لاختلف الحال تماماً»..
وعلق حسين عموتة مدرب الجزيرة قائلاً: «كما توقعت، جاءت المباراة صعبة عطفاً على ما قدمه البطائح أمام شباب الأهلي والعين، حيث سجل 3 أهداف في شباك العين بالشوط الثاني، ونحن لعبنا بخط دفاع منقوص من 4 لاعبين إضافة إلى حارس المرمى علي خصيف، وأشركت لاعبين صغار السن من أكاديمية النادي، وهناك أيضاً إصابات وغيابات يعانيها الفريق مثل تراوري، وأيضاً لدينا محترف أجنبي يعاني إصابة، وبجانب كل هذه الظروف تأخر انضمام المحترفين، وعندما تكتمل صفوف الفريق سيكون كل شيء على ما يرام، وفي النهاية حققنا المهم، وتأهلنا عن جدارة واستحقاق بعد أن أبلينا بلاء حسناً».
وفي حديث الذكريات عن مشواره كمحترف في صفوف نادي الشارقة، قال:«نعم تذكرت كل شيء، وحالياً نحن في ملعب استاد خالد بن محمد في نادي الشعب سابقاً، وحالياً نادي الشارقة في الحزانة، وتذكرت أيام الديربيات، وذكرياتي في الشارقة لا تنسى».
ومن أبرز الأسماء التي ذكرها وسأل عنها، خميس بن سالم السويدي الذي وصفه بأنه إداري رائع ولا يمكن أن ينساه، وذكر أيضاً جيله من اللاعبين في تشكيلة «الملك»، وهم عبدالعزيز العنبري وسعيد الكاس وأحمد ضياء، وقال: «كانت لنا أيام رائعة مع الشارقة».


المصدر : رياضة : عموتة: الجزيرة تأهل بجدارة ومستقبل الفريق يبشر بالخير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : رودريغو يعبر عن انزعاجه لاستبعاده من قائمة الكرة الذهبية
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر