أخبار عاجلة

رياضة : عامر حسين: نظام الدور الواحد سيكون الأنسب للدوري المصري الممتاز

رياضة : عامر حسين: نظام الدور الواحد سيكون الأنسب للدوري المصري الممتاز
رياضة : عامر حسين: نظام الدور الواحد سيكون الأنسب للدوري المصري الممتاز

الاثنين 9 سبتمبر 2024 05:40 مساءً

نافذة على العالم - «الخليج» - متابعات
كشف عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة المسابقات، عن الخطوط العريضة للشكل الجديد للدوري المصري الممتاز خلال الموسم المقبل، مؤكداً أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل النهائية عقب مباراتي منتخب مصر ضد كاب فيردي وبوتسوانا في سبتمبر الحالي.
وفي تصريحات إعلامية عبر قناتي «المحور» و «صدى البلد»، أشار حسين إلى أن الاتجاه الأقرب هو إقامة الدوري بنظام الدور الواحد بدلاً من نظام دوري المجموعتين. وأوضح أن هذا النظام يعد أكثر عدالة للأندية ويحقق توازناً أفضل، مقارنة بالنظام السابق الذي شهد اعتراضات واسعة من الأندية.
وأضاف حسين أن إلغاء الهبوط أمر مرفوض بشكل قاطع من قبل اتحاد الكرة ورابطة الأندية، مؤكداً أن هذا الموضوع تم بحثه ومناقشته مع جميع الأطراف المعنية في الفترة الماضية. وأكد أن نظام الدور الواحد هو الأنسب للموسم الجديد، وذلك بسبب الارتباطات القارية للأندية وكذلك البطولات الإضافية مثل السوبرليج والبطولة العربية للمنتخبات.
وحذر حسين من أن العودة إلى نظام الدورين قد يضطر الأندية لإنهاء المسابقة بعد موعدها المحدد، وهو ما يجعل نظام الدور الواحد أكثر ملاءمة. وأشار إلى أن الدوري المقبل سينتهي في مايو 2025 إذا تم اعتماد نظام الدور الواحد، مراعاة لارتباطات المنتخب والأندية القارية.
حسين أكد أن رؤيته وخططه تم عرضها على الرابطة واتحاد الكرة، وشرح للأندية جميع القضايا المتعلقة بالمواعيد والأوضاع الجديدة التي ستشهدها المسابقة في الموسم المقبل.


المصدر : رياضة : عامر حسين: نظام الدور الواحد سيكون الأنسب للدوري المصري الممتاز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : خالد النعيمي وصيفاً لسباق سويسرا للدراجات
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر