أخبار عاجلة

رياضة : نجم الكرة القطرية السابق عبدالله العامري يؤكد عبر "الشرق": منتخبنا الوطني قادر على التأهل المباشر للمونديال

رياضة : نجم الكرة القطرية السابق عبدالله العامري يؤكد عبر "الشرق": منتخبنا الوطني قادر على التأهل المباشر للمونديال
رياضة : نجم الكرة القطرية السابق عبدالله العامري يؤكد عبر "الشرق": منتخبنا الوطني قادر على التأهل المباشر للمونديال

الأربعاء 4 سبتمبر 2024 10:54 صباحاً

نافذة على العالم - رياضة

14

04 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

عبدالله العامري

❖ محمد حسن

يبدأ منتخبنا الوطني غدا التصفيات النهائية والمؤهلة إلى كأس العالم 2026 بمواجهة المنتخب الإماراتي على استاد أحمد بن علي المونديالي، وبهذا الخصوص تواصلت الشرق مع نجم منتخبنا الوطني السابق عبدالله العامري للحديث عن منتخبنا الوطني واستعداداته لهذه المباراة المهمة التي تعتبر انطلاقة قوية ومواجهة صعبة بالتصفيات، كما اكد العامري على أن قائمة العنابي لمواجهتي الإماراتي والكوري الشمالية مثالية، كما أشاد بمستوى اللاعبين عاصم مادبو وكريم بوضياف اللذين عادا لقائمة المدير الفني لمنتخبنا الوطني ماركيز لوبيز. ولم ينس نجم منتخبنا الثناء على مستوى وتشجيع جماهيرنا للاعبي المنتخب خلال الفترة الماضية، كما تمنى أن يسمح الاتحاد القطري لكرة القدم بفتح أبواب الملعب للجماهير في حال لم تنفد التذاكر بالكامل يوم اللقاء.. كل هذا واكثر في السطور التالية:

- في البداية كيف ترى قائمة اللاعبين خاصة أنها تشهد عودة مادبو؟

تعتبر التشكيلة التي اختارها المدير الفني للمنتخب ماركيز لوبيز مميزة، خاصة وانه لا يوجد بها أحد غريب، فعودة الدوليين عاصم مادبو وكريم بوضياف ليست بغريبة فدائما ما كان اللاعبان من العناصر الأساسية في المنتخب الوطني. واللاعبان يعتبران من أعمدة العنابي منذ كأس أمم آسيا 2019 ولكن غاب الثنائي عن تشكيلة البطولة الأخيرة فقط. واعتقد عودة اللاعبين للقائمة تكريما لجهودهما التي بذلاها خلال مباريات الدوري هذا العام فقد قدما مستويات مميزة رفقة نادياهما. أما بالنسبة لاستدعاء تميم منصور مفتاح فاللاعب متواجد رفقة المنتخب منذ مدة ليست بالقصيرة، والخبرة موجودة لدى اغلب اللاعبين، فهؤلاء اللاعبون ليست لديهم رهبة الخوف الآن وأول 3 نقاط ستكون من لقاء الغد وهي ستكون دافعا كبيرا لمواصلة تحقيق الانتصارات في باقي مشوار التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم.

20240903_1725393062-43742.jpg?1725393062

- كيف ترى مواجهة العنابي أمام الإمارات غدا؟

في البداية أنا سعيد جدا لعودة مستوى المعز علي "كرأس حربة"، فقد قدم مباريات مميزة منذ بداية انطلاق الدوري. وكنت أتمنى استدعاء اللاعب خوخي بوعلام لأن لديه ميزة "الجوكر" ويمكنه التواجد في كل مركز وشاهدنا ذلك سواء مع السد أو مع منتخبنا الوطني ووجوده كان سيكون دافعا للاعبين وخبرة، ولكن هذه قرارات المدير الفني واحترمها بالتأكيد. أما بالنسبة للمنتخب الإماراتي فقد عزز نفسه في الفترة الماضية بلاعبين جدد، ولا ننسى أن الدوري الإماراتي هذا الموسم شهد زخما كبيرا وغير مسبوق والمنتخب الإماراتي هدفه التأهل للمونديال إلا أننا لدينا ثقة كبيرة بلاعبينا وقدرتهم على حسم المباراة ومواصلة الانتصارات في التصفيات من اجل حسم التأهل في النهاية.

- البداية أمام الإماراتي هل ستكون بداية قوية للعنابي في التصفيات النهائية؟

نعم بالتأكيد، وكنت أتمنى أن يلعب العنابي أمام منتخب سهل وان تكون بداية التصفيات سهلة، ولكن المنتخب الاماراتي صعب نوعا ما لأنه منتخب جيد، كما أريد أن اشدد على أن آخر 3 انتصارات حققها منتخبنا على الإمارات يجب ألا تعطينا ثقة بأن الفوز مضمون بل يجب أن تعطينا دافعا لتقديم مستوى افضل خلال المباراة، خاصة وأنها بداية التصفيات النهائية، فيتطلب الأمر الحيطة والحذر واللعب بتركيز عال، كما أتمنى أن نحصد جميع نقاط المباريات التي تقام على ارضنا لان المباريات الخارجية لن تكون سهلة ونحن ضمن مجموعة ليست بالسهلة خاصة وان إيران أوزبكستان يرافقان العنابي بالمجموعة.




20240903_1725393062-72020.jpg?1725393062

- من وجهة نظرك.. هل عاملا الأرض والجمهور سيكونان عاملين إيجابيين؟

بلا شك، فالجمهور والأرض دافع قوي وهو نصف الفوز بالإضافة إلى أن أول مباراة على ارضنا بحد ذاتها دافع قوي لكسب أول 3 نقاط بالتصفيات، كما أن مبادرة مدرب العنابي مبادرة طيبة ومن شباب متحمسين ومثقفين، ولديهم ميزة وهي انهم على قلب واحد، لا احد منهم ينظر للموضوع كأنه شهرة بل الروح الوطنية هي التي تعطيهم الدافع للتشجيع، واشكر الاتحاد القطري لكرة القدم على الدعم الكبير الذي يقدمه هؤلاء الشباب وللجماهير كافة وأتمنى من الاتحاد القطري لكرة القدم أن يفتح أبوابه للجماهير يوم اللقاء في حال لم يتم نفاد جميع التذاكر.

- هل يمكنان القول بأن المنتخب قادر على التأهل المباشر للمونديال؟

بالطبع، بإذن الله منتخبنا الوطني قادر على التأهل المباشر لمونديال 2026 لأنه يمتلك فرصتين وهما إما المقعد الأول أو الثاني إلا أننا نتمسك بالمقعد الأول، صحيح أن المجموعة صعبة وبها منافسون أقوياء يجب ألا نستهتر بهم وأن نكون ندا قويا لجميع المنافسين، خاصة أن بعض المنتخبات مجهولة كالكوري الشمالي، فهو منتخب مجهول بالنسبة لنا إلا انه تأهل بمناسبتين إلى بطولة كأس العالم وسيسعى لان يذهب للمرة الثالثة. كما يجب أن تكون جميع المباريات بمثابة مباريات نهائية لكسب اكبر عدد من النقاط وخطف بطاقة التأهل المباشر بإذن الله.

- هل سيتأثر منتخبنا الوطني من غياب واعتزال القائد حسن الهيدوس؟

لا اعتقد أن اعتزال حسين الهيدوس سيؤثر على اللاعبين أو منظومة منتخبنا الوطني وذلك لان اعتزاله لم يكن مفاجأة لأنه أعلن عن اعتزاله منذ نهاية كأس آسيا، وختاما أحييه على هذا القرار فقد احترم تاريخه قبل أن يقول له أحد "مشكور"، فقد رفع بطولة أمم آسيا في نسختين متتاليتين، بالإضافة إلى العديد من البطولات مع السد وأهمها دوري أبطال آسيا عام 2011.

 

20240903_1725393062-131.jpg?1725393062

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : نجم الكرة القطرية السابق عبدالله العامري يؤكد عبر "الشرق": منتخبنا الوطني قادر على التأهل المباشر للمونديال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : إعلان موعد انطلاق الدوري الأولمبي
التالى رياضة : عيسى هلال: حاكم الشارقة أسعد الرياضيين