أخبار عاجلة

رياضة : بوكتينيو مدرباً جديداً للولايات المتحدة

رياضة : بوكتينيو مدرباً جديداً للولايات المتحدة
رياضة : بوكتينيو مدرباً جديداً للولايات المتحدة

الأربعاء 4 سبتمبر 2024 10:50 صباحاً

نافذة على العالم - متابعة: ضمياء فالح
تستعد الولايات المتحدة للإعلان رسمياً عن تعيين الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو مدرباً جديداً للمنتخب بعد التوصل إلى اتفاق شفوي بين الطرفين قبل أسابيع.
ووفق خبير التنقلات الإيطالي فابريزيو رومانو، سيوقع بوكتينيو على العقد هذا الأسبوع بعد حل جميع العقبات القانونية.
وبقي المدرب من دون عمل منذ تركه منصبه في تشيلسي الإنجليزي نهاية الموسم الماضي وارتبط اسمه بتدريب منتخب إنجلترا بعد رحيل ساوثغيت في يونيو/ حزيران الماضي لكن الولايات المتحدة، التي أقالت مدرب المنتخب السابق غريغ بيرهالتر عقب الخروج من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا يوليو/ تموز الماضي، خطفت الأرجنتيني ليكون رمز منتخبها في مونديال 2026 الأول على أرضها منذ 1994.
ولم يكشف التقرير عن مدة العقد لكن نجوم المنتخب عبروا عن سعادتهم بالخيار وكتب يونس موسى لاعب وسط أي سي ميلان الإيطالي: «بصراحة، سعدت بسماع خبر بوكتينيو فقد درب أكبر الأندية. سعيد لأنه وافق على تدريبنا».
وسبق لاتحاد كرة القدم الأمريكي، أن عرض المنصب على الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول السابق، لكنه رفض ما دفعه للتفكير في المدرب الأرجنتيني الذي يعرف بعلاقته الطيبة مع اللاعبين على خلاف بيرهالتر الذي تشاجر مع نجمه جيو ابن زميله السابق كلاوديو ريينا ما دفع والدة جيو، دانييل، لإبلاغ اتحاد الكرة بحادثة عنف منزلي في 1992 بين بيرهالتر وخطيبته حينها وزوجته حالياً. البلاغ أدى لإيقاف بيرهالتر 6 أشهر قبل عودته لتدريب المنتخب.


المصدر : رياضة : بوكتينيو مدرباً جديداً للولايات المتحدة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : الشرطة العراقي والزمالك يتقابلان ودياً في الإسكندرية السبت
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر