أخبار عاجلة

رياضة : منافسات قوية في ثاني أيام  بطولة الشقب الدولية للفروسية

رياضة : منافسات قوية في ثاني أيام  بطولة الشقب الدولية للفروسية
رياضة : منافسات قوية في ثاني أيام  بطولة الشقب الدولية للفروسية

الجمعة 23 فبراير 2024 11:34 مساءً

رياضة

0

24 فبراير 2024 , 12:32ص
alsharq

الدوحة - قنا

تواصلت، مساء اليوم، منافسات النسخة الـ11 من بطولة الشقب الدولية للفروسية لقفز الحواجز والترويض والترويض لذوي الاحتياجات الخاصة، التي ينظمها الشقب - عضو مؤسسة قطر، برعاية لونجين، وبمشاركة نخبة من الفرسان يمثلون 37 دولة.

وحضر منافسات اليوم عدد من أصحاب السعادة الشيوخ وكبار الشخصيات من ضيوف البطولة ومحبي رياضة الفروسية.

وحقق الإيطالي إيمانويل غاوديانو الفوز المركز الأول لجولة قفز الحواجز فئة 5 نجوم 155 سم على الجواد /تشالو/، وحلت في المركز الثاني الفرنسية جاني سدران، فيما جاءت السويدية مالين باريارد جونسون في المركز الثالث.

وفاز السعودي عبدالله الشربتلي بالمركز الأول لجولة قفز الحواجز فئة 5 نجوم 145 سم على الجواد /دانسينغ ولف/، وحل في المركز الثاني الإيطالي إيمانويل غاوديانو، وجاء الفرنسي أوليفييه بيرو في المركز الثالث.

وشهدت الجولة الأولى لقفز الحواجز فئة 3 نجوم على ارتفاع 135 سم، فوز الفارس الإيطالي روبرتو بريفيتالي بالمركز الأول على الجواد

/هاتشيكو/، وحل في المركز الثاني القطري سعيد ناصر القاضي على الجواد /كاريرا دنفر/، وجاء في المركز الثالث الإمارتي مفتاح الظاهري على الجواد /عدن دي لا روس/.

وفاز القطري سعيد أحمد آل سعد بالمركز الأول في الجولة الثانية لقفز الحواجز التي خصصت لبطولة الشقب للفرسان الصغار (الأطفال) فئة النجمة الواحدة على ارتفاع 120 سم، بينما حل في المركز الثاني الكويتي حسين الخرافي، وجاء في المركز الثالث الإماراتي علي حسين.

وضمن بطولة الشقب للفرسان الصغار (الأطفال) على ارتفاع 110 سم، فاز شريدة ناصر الكعبي بالمركز الأول على الجواد /كاربرة/، وحقق خالد جاسم السويدي على الجواد /غابانا أم/ المركز الثاني، وحل عامر حمد المنصوري على الجواد /ليفانت فان دي فيلدهوك/ في المركز الثالث، فيما جاء رابعا محمد حمزة الكواري ، وعبدالله بن تميم بن حمد آل ثاني خامسا.

وأسفرت جولة قفز الحواجز فئة 3 نجوم على إرتفاع 145 سم، عن فوز النمساوي جيرفريد بوك بالمركز الأول على الجواد /ايديل اسبشل أتس جي/، وجاء الأردني إبراهيم بشارات في المركز الثاني على جواده /هابي نيس/، وأنهى الدنماركي ريك بليندا باركر على الجواد /ايكلود/ ثالثا.

وفي الجولة الكبرى للترويض فئة 5 نجوم، فازت النرويجية إيزابيل فريز بالمركز الأول على الجواد /توتل هوبي أولد/، وحل الإسباني خوسيه دانيال مارتن دوكس على الجواد /مالاغوينو/ ثانيا، وجاءت في المركز الثالث البرتغالية ماريا كايتانو على الجواد /هوريزون/.

وفازت الهولندية مود هارهويس بالمركز الأول في أول جولة الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة فئة 3 نجوم، بينما حلت مواطنتها لوت كريجنسين في المركز الثاني، وجاء المصري اياد السراقبي في المركز الثالث.

وفي ثاني جولات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة فئة 3 نجوم، حققت الهولندية كلير أوفرويج أعلى النقاط بواقع ( 69.305) على الجواد




/جاكسون بي/، بينما حل في المركز الثاني الألماني ميخائيل كالاراكيس على الجواد /إيروس/.

أما في الجولة الثالثة الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة فئة 3 نجوم، كان الفوز بالمركز الأول من نصيب الأمريكية فيونا هوارد على الجواد

/جاغر/، وجاء في المركز الثاني الياباني شو إينابا على الجواد /هوزيت بي إتش/، ونال النمساوي بيبو بوش على الجواد /فيزفيا/ المركز الثالث.

وشهدت منافسات بطولة الترويض المحلية فوز الفارس جاسم جهام الكواري بالمركز الأول، بينما حلت الفارسة الجوهرة بنت حمد آل ثاني في المركز الثاني، وجاء هميان خليفة الكواري في المركز الثالث.

وفي الجولة الثانية، حلت مريم أحمد السميط في المركز الأول، وجاء جاسم محمد الكواري ثانيا، وسعود أحمد البوعينين ثالثا.

وستختتم غدا /السبت/ منافسات بطولة الشقب الدولية للفروسية، حيث سيستضيف الميدان الداخلي نهائيات الترويض 5 نجوم (الجائزة الكبرى)، ومنافسات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة 3 نجوم الأسلوب الحر (الجائزة الكبرى)، ثم ستقام منافسات الترويض 5 نجوم للبطولة الدولية للفروسية الأسلوب الحر (الجائزة الكبرى).

وعلى الميدان الخارجي، ستقام نهائيات منافسات قفز الحواجز 3 نجوم على ارتفاع 135 سم، ومنافسات قفز الحواجز الجائزة الكبرى مع جولة تمايز، ومنافسات قفز الحواجز 3 نجوم الجائزة الكبرى على ارتفاع 150 سم مع جولة تمايز، ثم منافسات قفز الحواجز 5 نجوم على ارتفاع 150 سم بنظام الأخطاء والوقت، وستختتم المنافسات بإقامة الجائزة الكبرى للبطولة الدولية للفروسية على ارتفاع 160 سم.

وأشاد السيد خليفة بن محمد العطية المدير التنفيذي للشقب- عضو مؤسسة قطر، بالمستوى القوي للمنافسات في أول يومين منها والتي ستدخل غدا

/السبت/ مراحلها الختامية وسط مشاركة غير مسبوقة في عدد الفرسان والفارسات المشاركين في نسخة العام الحالي التي تعتبر من أفضل نسخ البطولة التي أقيمت في السنوات الماضية، لافتا إلى ما تشهده البطولة في العام الحالي، ولأول مرة، من تنظيم بطولة الشقب للفرسان الصغار (الأطفال) التي تهدف لإتاحة الفرصة للفئات السنية للتنافس في أجواء البطولات العالمية لكسب خبرة تزيد من تطوير مستواهم الفني عبر مشاهدتهم أفضل الفارسان في العالم.

وقال "نرحب في الشقب بأفضل نجوم الفروسية المحليين والعالميين للمشاركة في المنافسات الأولمبية مثل قفز الحواجز والترويض والترويض لذوي الاحتياجات الخاصة التي تبرز فن الأناقة والإبداع نتيجة التناغم بين الفارس والخيل لتحقيق التميز"، منوها إلى انطلاق بطولة الشقب الدولية للفروسية في عام 2013، حتى أصبحت الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وآسيا، وتعد نقطة التقاء عشاق الفروسية من جميع دول العالم، ومن جميع القارات.

كما لفت إلى تطور البطولة من عام لآخر لتصبح المنافسة الأكثر شهرة على رزنامة بطولات الفروسية في العالم، مبرزا أن تنظيمها برعاية لونجين يأتي تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030، التي تهدف إلى الترويج لقطر كوجهة رياضية عالمية المستوى، مع تسليط الضوء على إرث الفروسية الغني في الدولة.

وذكر المدير التنفيذي للشقب - عضو مؤسسة قطر، أن إرث بطولة الشقب الدولية للفروسية برعاية لونجين الممتد على مدار عقد من الزمان يعد بمثابة شهادة على مكانة الشقب كمركز عالمي للتميز في مجال الفروسية، ونقطة رائدة للمنافسة الدولية، في حين ستساعد الأنشطة المرافقة للحدث على توفير تجربة لا تنسى للجميع.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : منافسات قوية في ثاني أيام  بطولة الشقب الدولية للفروسية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : تعرف إلى المبلغ الهائل الذي يحصل عليه حامل عصي بطل الغولف
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر