أخبار عاجلة

رياضة : كأس العالم للأندية في جدة.. إنجاز تاريخي جديد ينتظر حسين الشحات

رياضة : كأس العالم للأندية في جدة.. إنجاز تاريخي جديد ينتظر حسين الشحات
رياضة : كأس العالم للأندية في جدة.. إنجاز تاريخي جديد ينتظر حسين الشحات

الأحد 10 ديسمبر 2023 04:32 مساءً

كأس العالم للأندية في جدة.. إنجاز تاريخي جديد ينتظر حسين الشحات

تتجه الأنظار صوب مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، لمتابعة منافسات كأس العالم للأندية 2023، التي ستُقام خلال الفترة من 12 وحتى 22 ديسمبر الحالي، بمشاركة 7 فرق من مختلف القارات.

ويُشارك في البطولة كل من اتحاد جدة بطل الدوري المحلي للبلد المضيف، مع الأهلي (ممثل أفريقيا)، ومانشستر سيتي الإنجليزي (أوروبا) وأوراوا ريد دياموندز الياباني (آسيا)، وليون المكسيكي (كونكاكاف) وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (أوقيانوسيا)، بجانب فلومينينزي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.

ويمتلك حسين الشحات جناح الأهلي، رقما مميزا وهو اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ كأس العالم للأندية على الإطلاق، برصيد 12 مباراة حتى الآن.

وشارك الشحات في 4 نسخ مونديالية مختلفة، بواقع واحدة مع العين الإماراتي في 2018، بجانب ثلاثية مع الأهلي أعوام 2020 و2021 و2022، ويستعد للرابعة مع بطل أفريقيا، والخامسة بشكل عام طوال مسيرته.




لكن هناك إنجاز آخر ينتظر حسين الشحات، وهو التربع على صدارة اللاعبين العرب الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية على الإطلاق.

وينفرد بالصدارة كل من المصري محمد أبوتريكة نجم الأهلي السابق، وسالم الدوسري لاعب الهلال ومنتخب السعودية حاليا، برصيد 4 أهداف لكل منهما.

وفي المركز الثاني، يتساوى حسين الشحات مع مواطنه وزميله في الأهلي أحمد عبدالقادر، والجزائري بغداد بونجاح لاعب السد القطري بواقع 3 أهداف لكل منهم.

ومع استبعاد عبدالقادر من قائمة الأهلي في البطولة، وغياب بونجاح نظرا لعدم مشاركة السد في الحدث المونديالي المرتقب، ستكون الفرصة سانحة أمام حسين الشحات للتساوي مع أبوتريكة والدوسري، وربما التفوق عليهما أيضا.

وجاءت ثلاثية حسين الشحات في البطولة بواقع هدف أمام كل من الترجي التونسي في 2018 ثم الدحيل القطري في 2020 وبعدها أوكلاند سيتي في النسخة الماضية من البطولة.

 


المصدر : رياضة : كأس العالم للأندية في جدة.. إنجاز تاريخي جديد ينتظر حسين الشحات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : «الأبيض» يراهن على جولتي أكتوبر في تصفيات المونديال
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر