أخبار عاجلة

رياضة : انتصاران لقطر في بطولة العالم للسنوكر للأساتذة

رياضة : انتصاران لقطر في بطولة العالم للسنوكر للأساتذة
رياضة : انتصاران لقطر في بطولة العالم للسنوكر للأساتذة

الخميس 16 نوفمبر 2023 11:13 مساءً

رياضة

46

16 نوفمبر 2023 , 10:44م
alsharq

بشار حسين لاعب السنوكر القطري

الدوحة - قنا

حقق لاعبو قطر انتصارين في الجولة الأولى من بطولة العالم للأساتذة للفردي، رابع البطولات العالمية في البليارد والسنوكر التي تستضيفها قطر في السنوكر والبليارد الإنجليزي، وينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر حتى الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري، وسط مشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون نحو 40 دولة.

وتشهد بطولة العالم للأساتذة للفردي مشاركة 69 لاعبا يمثلون 30 دولة، وتم تقسيمهم على 23 مجموعة بواقع ثلاثة لاعبين في كل مجموعة.

وحقق بشار حسين أول انتصارات منتخب قطر بعد فوزه على البحريني ماجد ضيف بنتيجة (3 - صفر) في المجموعة الرابعة، التي تضم أيضا الويلزي ديفيد هوبر.

أما الانتصار الثاني فكان من نصيب عبدالمحسن خميس على حساب الإماراتي عيسى الهاشمي بنتيجة (3 - 2) في المجموعة الثانية عشرة، التي تضم أيضا المصري محمد خيري.

وستكون فرصة بشار وعبدالمحسن كبيرة في التأهل إلى الدور الـ 32 مباشرة في حال الفوز في المجموعة الثانية وتصدر مجموعتهما، أو التأهل إلى الدور الثاني في حال الخسارة.

وفي أبرز نتائج البطولة، بات الويلزي دارين مورغان أول المتأهلين إلى دور الـ 32 مباشرة بعد تصدره المجموعة الأولى بعد الفوز في الجولتين الأولى والثانية على كل من العراقي فراس كميل بنتيجة (3 - 1)، والكويتي عمار تقي بنتيجة (3 - 1).

وفاز الهندي مانان شاندرا على الكويتي عدنان بربهن بنتيجة (3 - 1) في المجموعة الثانية، والهندي سوبرات داس على الأيرلندي مارك تويت بنتيجة (3 - 2) في المجموعة الثالثة، والويلزي فيليب ويليامز على المنغولي سويل ريدينغ بنتيجة (3 - صفر) في المجموعة الخامسة، والبلجيكي بيتر بولين على الأسترالي مايكل بير بنتيجة (3 - صفر) في المجموعة السادسة، والفنلندي فيل بيريلا على المنغولي باتارخو نارانخو بنتيجة (3 - 1) في المجموعة الثالثة عشرة، والأفغاني صالح محمدي على السويسري توماس جريندلمير بنتيجة (3 - صفر) في المجموعة الرابعة عشرة، والبحريني حبيب صباح على السوري محمد أنس بنتيجة (3 - صفر) في المجموعة الخامسة عشرة، والأيرلندي رودني جوجينز على الإيراني أرمان مردانيغي بنتيجة (3 - صفر) في المجموعة السابعة عشرة.

وتقام بالتزامن مع بطولة الأساتذة بطولة العالم للسنوكر لفردي السيدات، خامس البطولات العالمية التي تستضيفها الدوحة، وتشهد مشاركة 25 لاعبة يمثلن تسع دول، وتم تقسيمهن على ثماني مجموعات، بواقع ثلاث لاعبات في كل مجموعة، باستثناء المجموعة السابعة التي تضم أربع لاعبات.




وشهدت منافسات الجولة الأولى فوز البلجيكية ويندي جونز حامل لقب بطولة العالم على الإيرانية ستيش ميرزم بنتيجة (2 - صفر) في المجموعة الأولى، والهندية فيديا بيلاي على الإيرانية إكرام محمد بنتيجة (2 - صفر) في المجموعة الثانية، وسو مان يان من هونغ كونغ على الإيرانية سعيدشدوت ساناتي بنتيجة (2 - 1) في المجموعة الثالثة، والمنغولية نارانتايا بايرخان على البولندية كينجا بيترزاك بنتيجة (2 - صفر)، والهندية أرانتشا سانشيز على البولندية كينجا بيترزاك بنتيجة (2 - صفر) في المجموعة الرابعة، والهندية امي كاماني على البولندية إيزابيلا لاكا بنتيجة (2 - صفر) في المجموعة الخامسة، والإيرانية مليكة نجفي على الهندية فارشا سانجيف بنتيجة (2 - صفر) في المجموعة السادسة.

وعلى صعيد متصل، جاءت انطلاقة منافسات بطولة العالم للبليارد الإنجليزي الطويل للرجال "Long up"، سادس البطولات العالمية التسع التي تستضيفها الدوحة، والتي يشارك في منافساتها 10 لاعبين يمثلون خمس دول، قوية للغاية في المجموعات الثلاث، وشهدت تفوقا للاعبين الهنود.

ففي المجموعة الأولى، حقق الهندي دروف سيتوالا فوزا كبيرا على السيرلانكي إيدونيل براسانغا بنتيجة (500 - 46) في الجولة الأولى.

وفي المجموعة الثانية، أحرز الهندي سوراف كوثري الفوز على مواطنه بريجيش داماني بنتيجة (500 - 297) في الجولة الأولى.

أما في المجموعة الثالثة والأخيرة، فقد حقق الهندي شري كريشنا سورياناريانام الفوز على الفرنسي أخيليش موهان بنتيجة (500 - 103) في الجولة الأولى.

وأعرب عبدالمحسن خميس، لاعب المنتخب القطري، عن سعادته بتحقيق الفوز في أولى مبارياته ببطولة العالم للسنوكر لفردي الأساتذة، لافتا إلى أن تحقيق الفوز على منافسه القوي الإماراتي عيسى الهاشمي لم يكن بالأمر السهل.

وقال عبدالمحسن، في تصريح صحفي، إنه يدخل منافسات بطولة العالم للأساتذة هذا العام بعد غياب عن المنافسات لفترة طويلة، لكنه يمني النفس بمواصلة المشوار والوصول إلى الأدوار المتقدمة.. مشيرا إلى أن العودة للمنافسة على الطاولة بعد فترة طويلة من الغياب يعد أمرا صعبا، خاصة أن رياضة السنوكر تحتاج ممارسة بصورة مستمرة، ومشاركة في البطولات لاكتساب حساسية المباريات والمنافسة من أبطال العالم وأبرز المصنفين.

بدوره، أبدى محسن بوكشيشة، عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر نائب مدير البطولة، ارتياحه الشديد للنجاحات التي تحققت حتى الآن، سواء في البطولات التي أسدل عليها الستار بالفعل أو تلك التي لم تنته منافساتها حتى الآن، معتبرًا أن هذه البطولات هي الأنجح على الإطلاق في تاريخ البطولات العالمية التي استضافتها قطر في الأعوام الأخيرة.

وقال بوكشيشة في تصريح له اليوم: "هناك أسباب كثيرة تجعلني أؤكد أن هذا التجمع هو الأفضل على الإطلاق أولها أن هذه هي المرة الأولى التي نستضيف فيها تسع بطولات في وقت واحد، وثانيها أن هذه هي المرة الأولى التي نتواجد فيها على منصات التتويج في بطولتين عالميتين، من خلال فوز بطلنا علي العبيدلي بالمركز الأول في سنوكر الفردي وتتويجه بالمركز الثالث في سنوكر الـ "6 ريد".. مشيرا إلى أن الاتحاد القطري حقق أهدافه كاملة، حتى الآن، من هذه البطولات بعد الإشادات الواسعة بالنجاح التنظيمي.. وقال: "كل ما نتمناه الآن هو أن تستمر هذه النجاحات حتى اليوم الأخير لهذا التجمع مساء الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري".

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : انتصاران لقطر في بطولة العالم للسنوكر للأساتذة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر