أخبار عاجلة

رياضة : صلاح وكهربا والشناوي ومنعم يتنافسون على الكرة الذهبية في أفريقيا.. وكولر يواجه الركراكي

رياضة : صلاح وكهربا والشناوي ومنعم يتنافسون على الكرة الذهبية في أفريقيا.. وكولر يواجه الركراكي
رياضة : صلاح وكهربا والشناوي ومنعم يتنافسون على الكرة الذهبية في أفريقيا.. وكولر يواجه الركراكي

الأربعاء 1 نوفمبر 2023 09:01 مساءً

صلاح وكهربا والشناوي ومنعم يتنافسون على الكرة الذهبية في أفريقيا.. وكولر يواجه الركراكي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن قائمة اللاعبين المرشحين للمنافسة على لقب أفضل لاعب إفريقيا لعام 2022 – 2023، وهي قائمة أولية مكونة من ثلاثين لاعبًا.

وشاركت مصر بأربعة مرشحين في القائمة، جاء على رأسهم الأسطورة محمد صلاح كابتن المنتخب ونجم ليفربول الإنجليزي، بينما الثلاثة الآخرين من نجوم النادي الأهلي بطل دوري الأبطال، وهم محمود عبد المنعم كهربا، ومحمد عبد المنعم، ومحمد الشناوي.

وشهدت القائمة المبدأية وجود 14 لاعب عربي (من ضمنهم اللاعبين المصريين بالطبع)، ونصفها من لاعبي المنتخب المغربي صاحب إنجاز الحصول على المركز الرابع في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر؛ وهُم شرف حكيمي (باريس سان جرمان الفرنسي)، سفيان أمرابط (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، عزّ الدين أوناحي (مارسيليا الفرنسي)، يحيى جبران (الوداد البيضاوي)، حكيم زياش (جلطة سراي التركي)، ياسين بونو (الهلال السعودي) ويوسف النصيري (إشبيلية الإسباني).




واللاعبون العرب المتبقون هم: الجزائريان رامي بنسبعيني (بوروسيا دورتموند الألماني)، رياض محرز (الأهلي السعودي)، والتونسي محمد علي بن رمضان (فيرينتسفاروش المجري).

ومن بين المرشحين بقوة للمنافسة على الجائزة مهاجم نيجيريا فيكتور أوسيمهن المتوج بجائزة الهداف ولقب الدوري الإيطالي مع نابولي، ومهاجم النصر السعودي الدولي السنغالي ساديو مانيه المتوج بالجائزة العام الماضي.

ويتنافس مدرب أسود الأطلس وليد الركراكي على جائزة أفضل مدير فني في القارة السمراء مع تسعة مدربين آخرين في مقدمتهم السويسري مارسيل كولر الذي قاد الأهلي المصري إلى استعادة لقبه في مسابقة دوري الأبطال على حساب الوداد البيضاوي المغربي وكذلك الجزائري عبد الحق بنشيخة الذي قاد اتحاد العاصمة إلى لقبي كأس الاتحاد الأفريقي والكأس السوبر الأفريقية.

 


المصدر : رياضة : صلاح وكهربا والشناوي ومنعم يتنافسون على الكرة الذهبية في أفريقيا.. وكولر يواجه الركراكي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : رسمياً..تغيير شكل الدوري المصري
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر