أخبار عاجلة

6 منتخبات عربية مشاركة في مباريات كأس آسيا للشباب 2023/ 12 / 1440

6 منتخبات عربية مشاركة في مباريات كأس آسيا للشباب 2023/ 12 / 1440
6 منتخبات عربية مشاركة في مباريات كأس آسيا للشباب 2023/ 12 / 1440

6 منتخبات عربية من أصل 16 منتخبًا سيشاركون في بطولة كأس آسيا للشباب تحت سن الـ 20 عامًا في النسخة الـ 41 يوم الأربعاء الموافق الأول من شهر مارس لعام 2023 والتي تحتضنها دولة أوزبكستان، حيث تطمح المنتخبات العربية بالوصول للمربع الذهبي والتأهل لبطولة كأس العالم للشباب في دولة إندونيسيا في شهر مايو القادم في نفس العام. 

 ينتظر عشاق ومحبي رياضة كرة القدم انطلاق بطولة كأس آسيا للشباب على أحر من الجمر، باعتبار هذه البطولة فرصة ذهبية للمراهنة على المنتخبات المتوقع تأهلها للمشاركة في بطولة كأس العالم للشباب في شهر مايو القادم، وذلك بعد الأداء المميز للمنتخبات العربية في البطولات المحلية والدولية سابقًا من خلال أفضل موقع مراهنات كرة قدم باحتمالات فوز عالية واستراتيجيات رهان واقعية لربح الأموال الحقيقية.

أوزبكستان تستضيف كأس آسيا للشباب

 سيشارك في البطولة 16 منتخبًا تأهلوا بالفعل بعد المشاركة في التصفيات التأهيلية وفقًا للنظام المعمول به، والذي ينص على تقسيم المنتخبات إلى 4 مجموعات، وكل مجموعة تضم 4 منتخبات، ويتأهل من كل مجموعة منتخبان فقط يصلون لمنافسات الدور ربع النهائي، ويلعب الفائز الأول من المجموعة الأولى مع الفائز الثاني من المجوعة الثانية، وثاني المجموعة الأولى يلعب أمام أول المجموعة الثانية، تمامًا كالنظام الذي تسير فيه بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسيلاقي المتأهل الأول في المجموعة الثالثة مع المتأهل الثاني من المجموعة الرابعة، كذلك الحال بالنسبة لثاني المجموعة الثالثة سيقابل المتأهل الأول من المجموعة الرابعة، والجدير بالذكر هنا، أن المنتخبات التي ستتأهل لدور النصف النهائي، ستتأهل بشكل مباشر أيضًا للمشاركة في بطولة كأس العالم للشباب لعام 2023 والتي من المقرر انطلاقها في شهر مايو القادم في دولة إندونيسيا.

ماذا لو تأهل المنتخب الإندونيسي لدور نصف النهائي؟

في حال فوز المنتخب الإندونيسي وتأهله للدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا الحالية، فبحسب النظام المعمول به، سيكون هناك دوري مصغر يضم المنتخبات التي خرجت من الدور ربع النهائي، وذلك بهدف تحديد المنتخب الحائز على المرتبة الخامسة للتأهل والمشاركة في بطولة كأس العالم للشباب، باعتبار أن المنتخب الإندونيسي متأهلًا من قبل لكونه المنتخب المستضيف للبطولة.

المنتخبات المشاركة في بطولة كأس آسيا 2023

بحسب ترتيب المجموعات، جاء المنتخب السوري والمنتخب العراقي في المجموعة الأولى مع المنتخب الإندونيسي والأوزبكستاني المحتضن للبطولة، ويذكر أن المنتخب السوري قد سجل نصرًا وتأهل للبطولة بعدما استطاع حجز مقعد له في المركز الثاني كوصيف للبطولة بعد المنتخب الأردني، وذلك عقب تفوقه على المنتخب الصيني والتركمانستاني ومنتخب جزر ماريانا الشمالية.

كما ونجح المنتخب العراقي بالتأهل ليحل في المرتبة الثانية في المجموعة التي تضم كل من الهند والكويت وأستراليا التي تحتل قمة الترتيب في المجموعة، وجاء المنتخب القطري في المجموعة الثانية رفقة كل من المنتخب الأسترالي والإيراني والقطري والفيتنامي، يذكر بأن المنتخب القطري قد احتل الترتيب الأول في مجموعته في التصفيات التي ضمت كل من البوتات والنيبال ومنتخب بنغلادش، أما في المجموعة الثالثة، جاء المنتخب الأردني رفقة منتخب سلطنة عمان وكوريا الجنوبية ومنتخب طاجكستان، حيث تأهل المنتخب العماني بعد تغلبه على كل من المنتخب الفلبيني والأفغانستاني والتايلندي.

أما بالنسبة للمجموعة الرابعة، فهي تضم المنتخب السعودي رفقة كل من اليابان والصين وقرغيزستان، حيث تصدر المنتخب السعودي ترتيب مجموعته في التصفيات بعدما تغلب على كل من منتخب جزر المالديف، والمانمار والصين.




sYtq6I5yAtuBjCqHzWjlp_GxciRkcj_FgL1AjAzl

جدول مباريات بطولة كأس آسيا للشباب 2023

 ستنطلق بطولة كأس آسيا للشباب وفقًا للجدول المعمول به من قبل الاتحاد الآسيوي في الأول من شهر مارس لهذا العام، حيث ستشهد منافسات الجولة الأولى مباريات قوية في افتتاحية البطولة، حيث سيلعب المنتخب الأسترالي أمام نظيره الفيتنامي، ومن ثم المنتخب الإندونيسي أمام العراق، وبعدها سيقابل المنتخب الأوزبكستاني نظيره السوري، وتختتم بين المنتخب الإيراني والقطري.

ثم سيلعب في يوم الخميس المنتخب العماني ضد كوريا الجنوبية والمنتخب الأردني ضد نظيره طاجكستان، وفي يوم الجمعة، ستلعب اليابان أمام الصين، والسعودية أمام قرغيزستان.

الجولة الثانية لبطولة كأس آسيا

ضمن منافسات بطولة كأس آسيا للشباب، سيلعب المنتخب الإيراني أمام نظيره الأسترالي يوم السبت الرابع من شهر مارس، وسيتبعها مباراة قوية بين المنتخب السوري والإندونيسي، وبعدها سيقابل المنتخب العراقي نظيره الأوزبكستاني، والمنتخب الفيتنامي سيلاقي المنتخب القطري.

وفي ظهيرة يوم الأحد، سيلاقي المنتخب الكوري الجنوبي نظيره الأردني، كما سيلاقي المنتخب الطاجيكستاني نظيره العماني، وفي يوم الإثنين، ستلعب اليابان أمام فرغيزستان وستلعب السعودية أما الصين.

الجولة الثالثة لبطولة كأس آسيا

سيلعب المنتخب الأسترالي أمام نظيره القطري، وبعدها سيقابل منتخب إيران نظيره الفيتنامي، كما سيلعب المنتخب الإندونيسي أمام منتخب أوزبكستان، وسيلعب المنتخب السوري أمام منتخب العراق.

عدد مشاركات المنتخبات وأفضل النتائج

شارك المنتخب الأوزبكستاني 7 مرات واحتل مرتبة الوصيف عام 2008، وشارك المنتخب الإندونيسي 18 مرة وحل في مرتبة الوصيف مرتين عامي 1970-1967، وشارك العراق 17 مرة وتوج بلقب البطل 5 مرات أخرها عام 2000، وشارك المنتخب السوري 10 مرات وتوج بلقب البطل عام 1994، كما شارك المنتخب القطري 14 مرة وتوج بلقب البطل عام 2014، وشارك المنتخب الأسترالي 7 مرات وتوج بلقب الوصيف في 2010، وشارك المنتخب الفيتنامي 19 مرة وتوج باللقب عام 1961 وعام 2016، وشارك المنتخب الإيراني 20 مرة وتوج بلقب البطل 4 مرات أخرها عام 1976، وشارك المنتخب الكوري الجنوبي 38 مرة، وتوج باللقب 12 مرة أخرها كان عام 2012، كما وشارك منتخب طاجيكستان 4 مرات وصل فيها مرتين لدور ربع النهائي.

وشارك المنتخب الأردني 7 مرات وتوج بالمركز الرابع في 2006، وشارك المنتخب العماني 2 مرة ولم يتجاوز دور المجموعات، كذلك السعودية شاركت 14 مرة، وحازت على لقب البطل 3 مرات، وشارك المنتخب الياباني 37 مرة وتوج بلقب البطل عام 2016، وشاركت الصين 18 مرة توجت بلقب البطل عام 1985، وشاركت قرغيزستان مرة واحدة ولم تتجاوز مرحلة دور المجموعات. 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : في بداية مشواره بأبطال آسيا 2 اليوم.. الوكرة يتوعد تركتور بالجنوب
التالى رياضة : القوة الجوية يستضيف التين أسير التركمانستاني