أخبار عاجلة

رياضة : في بداية مشواره بأبطال آسيا 2 اليوم.. الوكرة يتوعد تركتور بالجنوب

رياضة : في بداية مشواره بأبطال آسيا 2 اليوم.. الوكرة يتوعد تركتور بالجنوب
رياضة : في بداية مشواره بأبطال آسيا 2 اليوم.. الوكرة يتوعد تركتور بالجنوب

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 06:51 صباحاً

نافذة على العالم - رياضة

8

18 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ عبد المجيد آيت الكزار

يدشن الوكرة مساء اليوم الأربعاء مشاركته في منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا 2 عندما يستضيف تركتور سازي الإيراني في المباراة التي تقام انطلاقا من الساعة السابعة مساء على استاد الجنوب... ويتطلع الموج الأزرق لتحقيق بداية مثالية بالمجموعة الاولى التي تضم أيضا فريقي موهياون بوغان الهندي وراففشان الهندي من أجل تعزيز حظوظه في الحصول على أحد المركزين الأوليين فيها من أجل انتزاع التأهل الى دور الـ16.

ويشارك الوكرة في ثاني أهم مسابقة للأندية بآسيا بعد دوري أبطال آسيا للنخبة بفضل احتلاله المركز الرابع في دوري نجوم إكسبو للموسم الرياضي الماضي والذي توج فيه بكأس قطر علما أنه يشارك في بطولة قارية للمرة الأولى منذ نسخة بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عام 2002، ويطمح الوكرة إلى أكثر من التأهل الى ثمن النهائي حيث يسعى للذهاب إلى أبعد من ذلك حيث يخطط لترك بصمة مميزة في المنافسة على لقب البطولة.

   - طموحات كبيرة

على الرغم من ان الوكرة يوقع على نتائج متوسطة جدا في دوري نجوم أريد للموسم الجاري حيث لم يحقق بعد مرور أربع جولات على انطلاقته سوى انتصار وتعادل بينما تلقى فيها خسارتين ليحتل بذلك المركز السابع برصيد 5 نقاط، إلا أن ذلك لا يحد ولا يقلل من آماله وتطلعاته في دوري أبطال آسيا 2.. ولكي يكون في مستوى المنافسة بالبطولة القارية، قامت إدارة النادي بتعزيز صفوف فريقها في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة بالمزيد من المحترفين الجدد، أبرزهم مهاجم الرأس الأخضر ريكاردو غوميز القادم من الشمال والتونسي عيسى العيدوني القادم من يونيو برلين الألماني، والجزائري فريد بولاية الذي دافع عن ألوان الغرافة في الموسم الماضي والذين سيقودهم المدرب الإسباني ميجيل أنخيل الذي تم التعاقد معه في يونيو الماضي.

   - نظام البطولة

تعد بطولة دوري أبطال آسيا 2 ثاني أهم بطولة للأندية يشرف عليها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وأكبر بطولاته من حيث عدد الفرق المشاركة في منافساتها، ويخوض منافسات دور المجموعات في البطولة 32 نادياً يتنافسون على التتويج باللقب الأول في تاريخ البطولة، وتم توزيع الأندية الـ32 على 8 مجموعات بواقع أربع مجموعات بمنطقة غرب آسيا و4 مجموعات بمنطقة شرق آسيا.ويتأهل الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ16، الذي يقام في شهر فبراير 2025. ويتبع ذلك ربع النهائي في شهر مارس 2025، وقبل النهائي في أبريل 2025، على أن تقام المباراة النهائية من مواجهة واحدة يوم 17 مايو 2025، من المتوقع أن تكون المنافسة شديدة في كل مجموعة من أجل الحصول على بطاقتي التأهل، ويقوم التقرير التالي بتقديم شامل للمباريات.

ميجيل أنخيل: جاهزون لبداية مثالية

أبدى المدرب الإسباني ميجيل أنخيل ثقته في قدرة فريقه الوكرة على تحقيق الفوز على نظيره الإيراني تركتور سازي تبريز، مشيرا إلى أن جميع لاعبيه تعاهدوا على بذل أقصى الجهود الممكنة خلال مباراة اليوم من أجل تسجيل انطلاقة قوية في المسابقة الآسيوية.. وأكد أنخيل على جاهزية فريقه للمباراة التي بدأ الإعداد لها منذ انتهاء مباراته الأخيرة في الدوري المحلي أمام الدحيل، مشيرا إلى أنه خاض تدريبات استشفائية وبعدها واصل التحضيرات من أجل وضع آخر اللمسات.

 وشدد المدرب الإسباني على صعوبة المباراة المرتقبة لأن تركتور سازي تبريز منافس صعب المراس، مشيرا إلى أن الجهاز الفني للوكرة قام بدراسته جيدا من أجل تحديد نقاط قوته وضعفه لاستغلالها في مواجهته، ولفت ميجيل أنخيل إلى أن الوكرة يتوافر على حظوظ وافرة في دوري أبطال آسيا 2 حيث قال: لدينا الإمكانيات والقدرات الفردية والجماعية التي تسمح لنا بالوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في هذه البطولة، وفريقنا جاهز للتأكيد على قدرته على تحقيق أفضل النتائج.

 وأضاف: لدينا لاعبون يملكون الخبرات التي تمكنهم من مساعدة الفريق وستكون خبرتهم وخبرة الجاهز الفني في خدمة الفريق، وعن الضغوطات الإعلامية التي يواجهها الوكرة قال: الاهتمام الإعلامي بالفريق يشكل ضغطًا على جميع أعضاء الفريق وهذا أمر جيد لأننا نريد استغلال هذه الضغوط واستخدامهما من أجل تشجيع اللاعبين على العمل والإبداع.




فريد بولاية: سنبذل أقصى جهودنا

أكد الجزائري فريد بولاية لاعب الوكرة على أن جميع لاعبي الموج الأزرق سيبذلون أقصى الجهود الممكنة من أجل تخطي عقبة الفريق الإيراني، مشيرا إلى أن الفريق استعد بشكل جيد من أجل تخطي هذه العقبة، وعن جاهزيته للعب المباراة قال: أعترف بأنني لست جاهزًا بنسبة 100% من الناحية البدنية ولكنني أعد بأنني سأبذل أقصى الجهود الممكنة في المباراة حتى أتمكن من مساعدة فريقي و أكون عند حسن ظن جميع أعضائه وجماهيره.

 وأضاف: شاركت مع الغرافة في دوري أبطال آسيا والآن أخوض تجربة جديدة مع الوكرة وأملك الكثير من الخبرات التي تؤهلني لمساعدة فريقي.

وواصل حديثه قائلًا: منذ أن التحقت بالفريق الوكراوي شعرت بأنني أتأقلم سريعًا مع الفريق، كما أني أعرف بعض اللاعبين الذين لعبت ضدهم عندما كنت في الغرافة، والجو العام هنا جيد جدًا ويساعد على التألق وقد حظيت بالمساعدة والترحيب من الإداريين ومن الجهاز الفني واللاعبين.

دراغان سكوسيتش: نواجه منافسا صعبا

شدد المدرب الكرواتي دراغان سكوسيتش على أن فريقه تركتور سازي تبريز قادر على تقديم أداء جيد وتحقيق نتيجة إيجابية على حساب مضيفه الوكرة في المباراة بينهما والتي تحظى بأهمية كبيرة للغاية.. وأوضح سكوسيتش أن فريقه جاهز ومستعد تماما لمشاركته في دوري أبطال آسيا للموسم الجاري ولديه فرصة مهمة في المنافسة على تحقيق أفضل النتائج فيها وبلوغ أدوار متقدمة في البطولة.

ونوه المدرب الكرواتي إلى أن الوكرة يتوافر على قدرات وإمكانيات جيدة خصوصا على مستوى لاعبيه مشيرا إلى أن النواخذة يملكون خطا هجوميا مميزا ويلعب الفريق بأسلوب منظم.

شجاع خليل زاده: نعرف الوكرة جيدا

 أعرب شجاع خليل زاده مدافع تركتور سازي تبريز عن تطلعات فريقه لتحقيق الفوز على الوكرة وإسعاد جماهيره في مستهل مشواره بدوري أبطال آسيا 2، وأكد أن الاستعدادات التي خاضها فريقه لخوض المباراة سارت على ما يرام و جرت بصورة جيدة وفي أجواء إيجابية.. وأوضح اللاعب الإيراني أنه يعرف جيدا فريق الوكرة من خلال لعبه في صفوف فريقي الريان والأهلي بالدوري القطري، مضيفا أن الجهاز الفني لفريقيه درس الوكرة فنيا وتكتيكيا بشكل جيد وحدد نقاط قوته وضعفه للعمل على الاستفادة منها، وشدد المدافع الإيراني على أن المهمة ستكون صعبة للغاية خصوصا أن الوكرة يحافظ على مستواه ونجح في الموسم الماضي في الحصول على لقب كأس قطر.

20240918_1726609556-147.jpg?1726609556

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : في بداية مشواره بأبطال آسيا 2 اليوم.. الوكرة يتوعد تركتور بالجنوب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : جاسم التميمي نجم الوكرة ومنتخبنا الوطني السابق: النواخذة قادرون على تجاوز الإيراني
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر