أخبار عاجلة
موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. خلال ساعات -

رياضة : أسباب تقرب الأطفال من الأباء

رياضة : أسباب تقرب الأطفال من الأباء
رياضة : أسباب تقرب الأطفال من الأباء

الخميس 24 أكتوبر 2024 06:53 صباحاً

نافذة على العالم - يتمتع الأطفال برباط فريد من نوعه مع آبائهم. بحسب ما جاء في تقرير نشرته صحيفة "Times of India"، فإن هناك 10 أسباب يمكن أن تجعل الأطفال يحبون آباءهم أكثر من أمهاتهم، مع الأخذ في الاعتبار أن كل ديناميكية عائلية فريدة من نوعها وربما تختلف تفضيلات الأطفال بناءً على العلاقات الفردية، كما يلي:

1. ألعاب ممتعة
يجد الأطفال أنه من الممتع اللعب مع الآباء، الذين غالبًا ما يشاركونهم في الرياضات والألعاب والمغامرات في الهواء الطلق. يؤدي هذا النهج إلى استمتاع الأطفال بقضاء الوقت مع آبائهم.

2. قدر أقل من القيود
يُنظر إلى الآباء أحيانًا على أنهم أكثر برودة عندما يتعلق الأمر بالانضباط والروتين اليومي. تسمح حالة الهدوء والتريث من جانب الآباء للأطفال بالحصول على مزيد من الحرية في مواقف معينة، مما يجعلهم يشعرون بقدر أقل من القيود

3. ميل أكثر إلى المغامرة
يشجع الآباء الأطفال في بعض الأحيان على المجازفة والاستكشاف، ويدفعونهم إلى الخروج من مناطق الراحة الخاصة بهم. سواء كان الأمر يتعلق بتسلق الأشجار أو تجربة شيء جديد، فإن هذا الشعور بالمغامرة يغرس الثقة بالنفس ويجعل الطفل أكثر التصاقًا بالأب.

4. الآباء أكثر عملية
يتبنى العديد من الآباء نهجًا عمليًا لحل المشكلات في مواجهة تحديات الحياة، ويساعدون أطفالهم على التفكير النقدي وتطوير الحلول. وهذا يمكّن الأطفال من التعامل مع الصعوبات.

5. الاهتمامات المشتركة
يتواصل العديد من الأطفال مع آبائهم من خلال الاهتمامات المشتركة، مثل الرياضة أو الهوايات أو التكنولوجيا. إن المشاركة في هذه الأنشطة تخلق علاقة فريدة بين الأطفال والآباء.
6. الآباء أحيانًا أكثر حماية
يُنظر في الكثير من الأوقات إلى الآباء على أنهم حماية لأطفالهم، مما يمنحهم شعورًا بالأمان والحماية عندما يكون آباؤهم في الجوار. يثق الأطفال في آبائهم عند التعامل مع المواقف الصعبة أو التهديدات.

7. تشجيع الحرية والاستقلال
يشجع الآباء أطفالهم على الاستقلال وحل المشكلات بأنفسهم. يتيح هذا التمكين للأطفال اكتساب الثقة في قدراتهم.

8. ذكريات خاصة
يحتفظ الأطفال بذكريات خاصة مع آبائهم. وتتحول النزهات في عطلات نهاية الأسبوع أو الألعاب أو المشاريع المشتركة مع الآباء إلى ذكريات ثمينة، مما يمنح الأطفال مخزونا من الأنشطة الممتعة التي يتطلعون إليه. إن حصرية تجارب الأب والابن تؤدي إلى تعزيز الرابطة بينهما.

9. حس فكاهة فريد
يتمتع العديد من الآباء بحس فكاهة مرح مثل سرد النكات أو خلق مواقف مرحة تجعل الأطفال يضحكون غالبًا. تخلق هذه الأجواء المرحة روابط عاطفية قوية.

10. النماذج الأكثر أهمية
يكون الآباء غالبًا بمثابة نماذج مهمة، حيث يُظهرون لأطفالهم كيفية التعامل مع تحديات الحياة وبناء علاقات قوية والتعامل مع المسؤوليات.

 


قال الصحفي الفلسطيني حسام شبات، إنه يتعرض لحملة تحريض شرسة وتصله رسائل تهديد من قبل متطرفين صهاينة.

ونشر حسام شبات عبر حسابه على منصة أكس: أتعرض لحملة تحريض شرسة ورسائل تصلني عبر الخاص بالتهديد من قبل متطرفين صهاينة، والحساب يتعرض لابلاغات.

وأضاف: ورغم التهديدات الخطيرة والكاذبة التي وجهت إلينا من قبل الاحتلال الإسرائيلي، فإننا نبقى ملتزمين بمهنتنا وسنواصل الإبلاغ عن هذه الإبادة الجماعية.

3fb88ce49b.jpg
385.jpg

بدأ تاريخ السوشي في اليابان بالقرن الثامن تقريبًا، وانتشر بين البلاد الأخرى ليذع شهرته في الدول العربية ويصبح من الوصفات المحببه لدى الكبار والصغار.


ويسهل تحضير السوشي بأكثر من طريقة بأضافة العديد من المكونات والفواكة مثل الأفوكادو الذي يحتوى على فوائد عديدة.

ويحتوى الأفوكادو على فوائد عديدة أبرزها سهل الهضم، ينشط الكبد، ويساعد على تصريف الفضلات من الأمعاء، ويقضي على الغازات.
كما تعتبر الأفوكادو غذاء شبه كامل، يساعد على ترميم الخلايا، وينصح بتناوله أثناء فترة النقاهة من الأمراض. الزِبدِيَّة أو الأفوكادو يسهم في تهدئة الأعصاب، وفي التخلص من التوتر.
واليوم نقدم لكٍ طريقة تحضير لفائف التونة الحارة بالأفوكادو بخطوات سهلة وبسيطة.
المقادير
- أرز السوشي الأبيض : ربع كوب
- ورق نوري : حسب الحاجة (لفائف سوشي نوري "أعشاب بحرية مجففة ومحمصة تستخدم لتغليف الأرز عند إعداد السوشي")
- التونا : 200 جم (شرائح طازجة)
- الجمبري : 4 حبات (تمبورا)
- الأفوكادو : نصف حبة
- البصل الأخضر : 2 عود (مفروم)
- المايونيز : 2 ملعقة كبيرة (حار)
- البيض : 3 ملاعق كبيرة (توبيكو أسود / بيض السمك)
- صلصة الصويا : حسب الرغبة (صلصة الصويا ياماسا)
- خيار : 1 حبة (مقطع)
- الفلفل الأحمر : ملعقة صغيرة
طريقة التحضير
قطعي التونة والفلفل الأحمر والأفوكادو إلى مكعبات صغيرة، واخلطيها مع البصل الأخضر المفروم والمايونيز الحار، ثم قطعي الخيار إلى شرائح رفيعة.
قشري الجمبري واقليه لمدة دقيقتين أو حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً.
حضري الأرز والنوري، افردي ورق النوري على حصيرة الخيزران، ثم افردي الأرز بالطحالب الخضراء وبذور السمسم الأسود والأبيض، ثم أضيفي الحشوة والخيار المقطع والجمبري المقلي إلى ورق النوري.
لفي السوشي حتى منتصفه، ثم ضعي خليط التونة فوق السوشي ولفي باقي السوشي.
انقلي السوشي إلى لوح التقطيع، قطعيه إلى 8 قطع وضعيه في طبق التقديم، ثم ضعي السوشي المقطع في أوراق الخيزران وزينيه بخليط التونة والأفوكادو والتوبيكو الأسود.
قدميه مع صلصة غاريشوجا البيضاء والوسابي وصلصة الصويا ياماسا.

 


أعلن الصحفي الفلسطيني أنس الشريف، أن شَمال غَزة خرج عن الخدمة بالكامِل، مؤكدا أن مصير سُكّان الشّمال بات مجهولا الان.

وأضاف أنس الشريف: شمال غزة يباد، جميع الطواقم الطبية والدفاع المدني والمستشفيات خرجت عن الخدمة،  انتهى الخبَر.

 

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) https://twitter.com/AnasAlSharif0/status/1849175594757726368?ref_src=twsrc%5Etfw

استهدفت المقاومة العراقية، فجر الخميس، عملية نوعية بالطيران المسيّر ، استهدفت هدف حيوي في الجولان بالأراضي المحتلة . 

وقالت المقاومة العراقية في بيانها: التزاماً منّا بتكليفنا الشرعي ، وانتصارًا للدماء البريئة في غزة ولبنان النازفتين ، وإيمانًا منّا بوحدة الساحات ، نفّذَ مجاهدونا البواسل اليوم الخميس الموافق 24 / 10 / 2024 عملية نوعية بالطيران المسيّر ، استهدفت هدف حيوي في الجولان بأراضينا المحتلة . 


أكد شريف عبد المنعم نجم الأهلي السابق، أن مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي لن يعتمد على نفس التشكيل الذي خاض لقاء سيراميكا كليوباترا، في مواجهة الزمالك بنهائي كأس السوبر المصري.

وأشار عبد المنعم إلى أن هناك لاعبين بالفعل من المرجح خوضهم المباراة بشكل أساسي على رأسهم عمر كمال عبد الواحد وحسين الشحات ومروان عطية وإمام عاشور ويحيى عطية الله.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "هناك لاعبين من الصعب الاعتماد عليهم بشكل أساسي، لكن خط هجوم الأهلي كلهم عناصر متقاربة في المستوى، ولابد أن تكون القوة الضاربة في أفضل فورمة فنية من بداية المباراة، وكولر لا يلجأ للتغييرات كثيرًا ولديه ثوابت ورؤية معينة تجاه اللاعبين".

وأضاف: "تسجيل الاهلي هدف مبكر سيجعل الحسابات تتغير تمامًا، ورتم اللقاء سيكون مختلف بعد الهدف الأول، وبالتأكيد نفس الأمر بالنسبة للزمالك، أي فريق سوف يسجل سيمتلك زمام الأمور".

وأكمل: "لابد من منح الفرصة للحكم المصري لإدارة لقاءات القمة، ونظرية التشكيك ستظل مستمرة طوال العمر سواء في مصري أو أجنبي، وهذه الأمور موجودة في العالم كله، والبعض دائم الهجوم على التحكيم".

وتابع: "من الطبيعي حاليًا أن نؤكد أن المباراة متكافئة، الزمالك أصبح لديه دوافع مختلفة، والأهلي عليه ضغوط أكثر، وأصبح الفريق مطالب بضرورة تعديل المسار وتحقيق اللقب لأنه معتاد على الصعود لمنصات التتويج، والأهلي سيلعب في البداية بقوة بدنية وروح عالية، وهي النقطة التي كانت وراء التفوق على سيراميكا في اللقاء السابق رغم التشكيل الذي لعب به الفريق".

وأتم: "نتمنى رؤية وجوه كروية قادرة على تحقيق الإضافة المطلوبة في اتحاد كرة القدم، هناك نجوم لعبت الكرة لديها فكر إداري جيد، نتمنى الاستعانة بهم في المستقبل".


كشف الإعلامي خالد الغندور، موقف مصابي النادي الأهلي من نهائي السوبر المصري أمام الزمالك.

وقال الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" الرباعي عمر كمال ووسام أبو علي ويحي عطية الله ورامي ربيعة جاهزين طبيًا ومشاركتهم في المباراة من عدمها في يد الجهاز الفني".

وتابع:" تم استبعاد الثنائي أشرف داري وخالد عبدالفتاح بسبب الإصابة في الكاحل للأول وشد في الخلفية للثاني".

وأختتم:"الثنائي اليوم كانوا في المران ولكن لم يشاركوا مع اللاعبين واكتفوا ببعض التدريبات التأهيلية"


شارك اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان فى الإجتماع الذى عقده الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية ، وعلاء فاروق وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع المحافظين.

 وقد تناول الإجتماع إستعراض آلية ضبط الأسعار وتوفير كافة السلع الغذائية والأساسية ، وخاصة اللحوم والدواجن والبيض بالمجمعات الإستهلاكية بكميات مناسبة فى الأسواق وبأسعار مخفضة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتلبية المطالب الجماهيرية ومراعاة للظروف المعيشية والإجتماعية للمواطنين ورفع أى معاناة عن كاهلهم.

 

 كما تناول الاجتماع تكثيف الجهود خلال الفترة الحالية بتنظيم الحملات المستمرة الهادفة لتشديد الرقابة التموينية على الأسواق ، والتعامل بحزم مع أى منشآت أو محلات تجارية أو سلاسل الهايبر والسوبر ماركت فى حالة قيامها ببيع المنتجات والسلع الأساسية بأزيد من الأسعار المقررة.

 

 أكد محافظ أسوان، أنه لن يسمح بأى إحتكار للسلع فى الأسواق والمحلات من أجل توفير الإحتياجات اليومية من كافة السلع الإستراتيجية والاستهلاكية وفقاً للمواصفات المطلوبة وبالجودة العالية .


شهد الطريق الصحراوي فى مدينة 6 أكتوبر حادث انقلاب سيارة سوزوكى أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 5 آخرين وتم نقلهم للمستشفى وتحرير محضر بالحادث. 

بداية الواقعة عندما تلقىت غرفة عمليات النجدة بمديريو أمن الجيزة يفيد وقوع حادث مروري أعلى الطريق بمدينة 6 أكتوبر بوقوع حادث مرورى، وعلى الفور انتقلت سيارات الاسعاف لموقع الحادث بصحبتهم ونش مرورى للعمل على رفع حطام الحادث. 

 

وأوضحت التحريات والمعاينة الأولية تبين اختلال عجلة القيادة من السائق مما أدى الى انقلاب السيارة أعلى الطريق ونتج عنها وفاة شخصان وإصابة 5 آخرين ونقلوا جميعهم الى المستشفى.

 

ويجرى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة تحرياتهم حول الواقعة لكشف ملابساتها بالكامل مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 


أوضحت نتائج دراسة جديدة إن مرض الإسقربوط، وهو مرض نقص فيتامين C الذي كان يصيب البحارة والقراصنة منذ قرون مضت، قد عاد للظهور في ظل أزمة غلاء المعيشة.

وكشف الأطباء عن هذه النتائج في مجلة BMJ Case Reports بعد معالجة رجل في منتصف العمر مصاب بهذه الحالة.

وفي الواقع، يمكن علاج مرض الإسقربوط، أو كما يعرف أيضا باسم داء الحفر، بسهولة، ولكن نظرا لأنه يعد مرضا من الماضي، حيث ارتبط أولا بالبحارة خلال عصر النهضة، فقد يخطأ في تشخيصه على أنه حالات أخرى، بما في ذلك التهابات الأوعية الدموية، ما قد يعرض المرضى لنزيف قاتل إذا تُرك دون علاج.

ويستغرق الأمر شهرا على الأقل من نقص فيتامين C (أقل من 10 ملغ من الفيتامين يوميا) أو انعدامه في النظام الغذائي لتبدأ الأعراض في الظهور.

وفي تقرير للحالة، عالج الأطباء رجلا في منتصف العمر كانت ساقاه مغطاة بنقاط حمراء صغيرة مؤلمة، تشبه الطفح الجلدي. وكان هناك أيضا دم في بوله، بالإضافة إلى أنه يعاني من فقر الدم وانخفاض عدد خلايا الدم الحمراء.

وأظهرت الفحوصات أنه لا يعاني من اضطرابات التهابية أو مناعية أو مشاكل دموية، ولم تكشف الأشعة عن أي دليل على نزيف داخلي. كما لم تعط خزعة الجلد أي دلائل تشخيصية.

واستمر الطفح الجلدي في الانتشار أثناء وجوده في المستشفى، ما أدى إلى المزيد من الكدمات والتورم والألم في كلتا ساقيه. وعند استجوابه بشكل أعمق، تبيّن أنه كان يعاني من ضائقة مالية وأهمل نظامه الغذائي، حيث كان يتناول القليل من الفواكه والخضروات، وأحيانا يتخطى الوجبات تماما.
كما أنه توقف عن تناول المكملات الغذائية التي وُصفت له بعد جراحة سابقة لإنقاص الوزن، خضع لها قبل ثماني سنوات، لأنه لا يستطيع تحمل تكلفتها.

وأظهرت اختبارات الدم لتقييم حالته الغذائية العامة عدم وجود مستويات يمكن اكتشافها من فيتامين C، ومستويات منخفضة جدا من العناصر الغذائية الرئيسية الأخرى. وشُخصت حالته بالإصابة بداء الأسقربوط وعولج بفيتامين C، بحيث تناول الرجل 1000 مغ من فيتامين C، و125 ميكروغرام من فيتامين D3، و5 مغ حمض الفوليك ومكملات الفيتامينات المتعددة يوميا، وبعد ذلك اختفى الطفح الجلدي المؤلم والأعراض الأخرى.

وأفاد مؤلفو الدراسة أن عوامل الخطر للإصابة بالإسقربوط تشمل سوء التغذية، وجراحة المعدة، وغسيل الكلى، وإدمان الكحول، والتاريخ النفسي واضطرابات الأكل.

وعلى الرغم من ظهور حالة هذا الرجل، ما يزال هناك عدم وضوح بشأن انتشار الإسقربوط حاليا، وهو في الواقع ما يزال نادرا نسبيا.


أظهرت  نتائج دراسة جديدة، أجراها باحثون من جامعة جنوب كاليفورنيا (ليونارد ديفيس)، نموذجا مبتكرا للإجهاد الميكانيكي يوضح كيف يمكن أن تؤثر صلابة الأنسجة والبيئة المحيطة على الصحة والعمر.

يعرف الإجهاد الميكانيكي بأنه نوع من الضغوط التي تتعرض لها الخلايا أو الأنسجة بسبب تأثيرات خارجية، مثل الشد أو الضغط أو الالتواء أو الانحناء ويتضمن ذلك أي نوع من القوة الميكانيكية التي تؤثر على بنية الأنسجة، ما يؤدي إلى تغييرات في شكلها أو وظيفتها.

وبهذا الصدد، قال الأستاذ المساعد ريو سانابريا، المعد الرئيسي للدراسة: "تعد دراسة الإجهاد الميكانيكي مهمة لأن العديد من الأنسجة تصبح أكثر صلابة مع تقدم العمر، وترتبط هذه الصلابة بعدد من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة، مثل السرطان".

وأضاف سانابريا: "تُحدّد الأورام عادة من خلال الشعور بكتلة صلبة، حيث تتميز الأورام الصلبة بزيادة ملحوظة في الصلابة مقارنة بالأنسجة السليمة. ويمكن أن يؤثر نمو الخلايا في البيئات الأكثر صلابة بشكل كبير على صحة الكائن الحي ووظائفه".
وفي الدراسة، سعى الباحثون إلى إيجاد طريقة بسيطة لتطبيق الضغط الميكانيكي على كائن نموذجي لدودة خيطية مجهرية من نوع C. elegans. وتم زراعة الحيوانات على سطح صلب، وقاموا بمقارنة صحتها بالحيوانات التي نمت في ظروف طبيعية.

وأظهرت النتائج أن الحيوانات التي نمت على الركيزة الأكثر صلابة كانت لديها مقاييس صحة أقل، بما في ذلك انخفاض في التكاثر ووظيفة العضلات ومع ذلك، لوحظ أن هذه الحيوانات عاشت لفترة أطول.

وقد يكون هذا الارتفاع المفاجئ في متوسط العمر ناتجا عن زيادة مقاومة الإجهاد وتغيرات في بعض المكونات الخلوية، مثل الميتوكوندريا (عضيات خلوية تُعرف بأنها "محطات الطاقة" في الخلايا).

وأشار الباحثون إلى أن التغيرات التي لوحظت لدى C. elegans المعرضة لركائز أكثر صلابة، مثل زيادة القدرة على تحمّل الإجهاد، تشبه التغيرات الموجودة في الخلايا السرطانية وبالتالي، يمكن استخدام نماذج الإجهاد الميكانيكي لاختبار أدوية تثبيط نمو الخلايا السرطانية.


بحث محافظ كفر الشيخ اللواء دكتور علاء عبد المعطي، سبل التوسع في برامج الحماية الاجتماعية، للفئات والمناطق المستهدفة، بحضور الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، مع وفد من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، برئاسة اللواء أسامة الأتربي، رئيس فرع التحالف بمحافظة كفر الشيخ.


وأكد محافظ كفرالشيخ، خلال اللقاء على أهمية التعاون المستمر بين المحافظة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مشيرًا إلى الدور الكبير الذي يلعبه التحالف في دعم البرامج والاجتماعية والأهلية بالمحافظة، كما شدد على ضرورة التوسع في تلك البرامج بما يلبي احتياجات المواطنين ويسهم في تحسين مستوى معيشتهم.


أضاف محافظ كفرالشيخ، أن التحالف الوطني يسعى دائمًا إلى توسيع نطاق خدماته، من خلال توفير الدعم المادي والمعنوي للأسر الأكثر احتياجًا، بالتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة، بما يتماشى مع خطة الدولة الشاملة لتعزيز الحماية الاجتماعية وتحقيق التنمية المستدامة.

f00be9a926.jpg
242.jpg
243.jpg

عقدت مديرية أوقاف الفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة، (17) أسبوعا دعويا ضمن فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بعنوان: "وقولوا للناس حسنا".

يأتي هذا في إطار الدور التثقيفي ونشر الفكر الوسطي المستنير الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية، ومديرية أوقاف الفيوم، ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أسامه السيد الأزهري وزير الأوقاف، وتحت إشراف الدكتور محمود الشيمي مدير أوقاف الفيوم، وبحضور مديري إدارات الأوقاف الفرعية ونخبة من الأئمة والعلماء المميزين، وذلك ضمن الندوات التثقيفية التي تنظمها المديرية بالمساجد الكبرى بإدارات الأوقاف الفرعية بالقرى والمراكز، وفي إطار فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

العلماء: من أعظم نعم الله على الإنسان أن يهبه لسانا طيبا

وخلال هذه اللقاءات أكد العلماء أن مِن أَعْظَمِ نِعَمِ اللهِ "عَزَّ وَجَلَّ" عَلَى الإِنْسَانِ أَنْ يَهَبَهُ لِسَانًا طَيِّبًا أَنِيقًا، وَيَهْدِيَهُ إِلَى أَنْ يَنْطِقَ بِكُلِّ حَسَنٍ رَفِيعٍ مُنِيرٍ، فَيُدْخِلَ السُّرُورَ عَلَى النَّاسِ بِبَدِيعِ كَلَامِهِ، وَيُكَفْكِفَ دُمُوعَهُمْ بِعَذْبِ قَوْلِهِ، يُشَجِّعُ بِكَلِمَتِهِ طِفْلًا، وَيُقَوِّي ضَعِيفًا، وَيَجْمَعُ شَمْلَ أُسْرَةٍ، فَأَكْرِمْ وَأَنْعِمْ بهِدَايَةِ اللهِ وَتَوْفِيقِهِ، قَالَ سُبْحَانَهُ: {وَهُدُوا إِلَى الطَّيِّبِ مِنَ الْقَوْلِ وَهُدُوا إِلَى صِرَاطِ الحَمِيدِ}،ولَمْ يَقُلْ سُبْحَانَهُ: (وَقُولُوا لِلْمُسْلِمِينَ)، بَلْ قَالَ: {وَقُولُوا لِلنَّاسِ}، أَيْ: لِكُلِّ النَّاسِ مَهَمَا كَانَ دِينُهُمْ أَوْ جِنْسُهُمْ أَوْ لَوْنُهُمْ.

كما أشار العلماء أن الكَلمَةَ الحَسَنَةَ حَيَاةٌ نَابضَةٌ بِالنُّورِ وَالأَمَلِ وَالتَّفَاؤُلِ، فَهَنِيئًا لِمَنْ تَقَرَّبَ إِلَى اللهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى بِالْكَلِمِ الطَّيِّبِ الجَمِيلِ الرَّقِيقِ الَّذِي يُنِيرُ بِهِ عَالَم الوَاقِع وَالعَالَم الافْتِرَاضِيَّ (السوشيال ميديا)، وَلْيَهْنِهِ كُلُّ الخَيْرِ وَالفَضْلِ والنَّعِيمِ، قَالَ رَسُولُ الله "صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم": «فِي الجَنَّةِ غُرْفَةٌ يُرَى ظَاهِرُهَا مِنْ بَاطِنِهَا وَبَاطِنُهَا مِنْ ظَاهِرِهَا لِمَنْ أَلَانَ الكَلَامَ، وَأَطْعَمَ الطَّعَامَ، وَبَاتَ للهِ قَائِمًا وَالنَّاسُ نِيَام»، وَقَال صَلَوَاتُ رَبِّي وَسَلَامُهُ عَلَيْهِ: «إِنَّ مِنْ مُوجِبَاتِ المَغْفِرَةِ بَذْلَ السَّلَامَ، وَحُسْنَ الكَلَام. 

واختتم العلماء حديثهم قائلين: قُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا، فَكَمْ مِن كَلِمَةٍ حَسَنَةٍ دَفَعَتْ أَذًى، وَفرَّجَتْ كُرْبةً، وَعَلَّمتْ سَائِلًا، وَذكَّرَتْ غَافِلًا، وَهَدَتْ مُسْتَرْشِدًا، وَأَطْفَأَتْ فِتْنَةً! وَكَمْ مِنْ حِبَالِ وُدٍّ وَصَلَتْهَا كَلِمَةٌ، وَكَمْ مِنْ خُصُومَاتٍ بَيْنَ الأَحِبَّةِ أَزَالَتْهَا كَلِمَةٌ!. 

a636363b9b.jpg
269.jpg

قال ياسر ريان نجم النادي الأهلي السابق، إنه كان مع تعيين طاقم تحكيم أجنبي لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري.

وقال ياسر ريان خلال تصريحاته لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:" الفريقان بيتقبلوا الحكم الاجنبي وقراراته مهما كانت ولا يتم الإعتراض عليه".

وأضاف:" اللاعبون بيعترضوا على الحكم المصري بقوة والمباراة ممكن تهرب من الحكم في ظل الأحداث السابقة للمباراة".

وأختتم ياسر ريان:" هيتم مهاجمة طاقم التحكيم من الجانبين وجماهيرهم سواء الأهلي توج بالسوبر المصري أو الزمالك".


أكد أمير عزمي مجاهد نجم الزمالك السابق، أن مواجهات القمة دائمًا تكون حالة اللاعبين فيها هي التي تمنح أي فريق الأفضلية، مشيرًا إلى أن وسط ملعب الزمالك كان جيدًا في المواجهات الأخيرة، وسيكون مهمة كولر الأساسية هي الحد من خطورة وسط الفريق الأبيض خلال نهائي السوبر المصري.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "هناك عناصر أساسية ستعود لتشكيلة الأهلي بينها حسين الشحات ووسام أبوعلي، وسيتم المفاضلة بين تاو وطاهر في خط الهجوم، والفريق الأحمر يضم عناصر جيدة وحلول فنية كثيرة داخل الملعب، ولابد أن يركز دفاع الزمالك خلال فقدان الكرة".

وأضاف: "المباراة متكافئة بين الطرفين وصعبة على المدربين واللاعبين داخل الملعب، خسارة الأحمر لكأس السوبر الإفريقي ورغبة الزمالك في تأكيد أحقيته باللقب ستجعل المواجهة قوية بين الفريقين".

وزاد: "لدينا حكام مميزين وكلهم ظهروا بشكل رائع في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة، واللاعبين سوف تساعدهم على الظهور بشكل جيد".

وأكمل: " أتوقع مشاركة محمد شحاتة على حساب دونجا، وميشالاك على حساب مصطفى شلبي، وباقي العناصر التي شاركت بشكل طبيعي في لقاء بيراميدز، مع عودة عمر جابر للظهير الأيمن، وحالة اللاعبين جيدة، وكل ما أخشاه هو عدم التركيز فقط، ولو كان كل اللاعبين في حالة جيدة، فأن فرصة الزمالك كبيرة لتحقيق المكسب".

وأشار إلى أن منتخب مصر والجهاز الفني بقيادة حسام حسن عليه التفكير في بناء صف أول وثانٍ وثالث، وهو الأمر المطلوب من جانب المدير الفني الحالي للفراعنة خلال المرحلة المقبلة.

وتابع: "نحتاج كوادر يكون لديها خطة لمدة 4 سنوات، لدينا عناصر شابة تستطيع تقديم الكثير للكرة المصرية، واتمنى ان تفرز الانتخابات المقبلة وجوه قادرة على تحقيق شئ للرياضة في مصر، وأي شخص سبق وتواجد في اتحاد الكرة ولم يقدم شيئا فلا داعي لوجوده مرة آخرى، هناك كوادر مثل حسام الزناتي وأحمد عبدالله وغيرهم".


رفض مجلس إدارة نادي الزمالك ارتداء لاعبيه تيشرتات عليها صور للثلاثي عبد الواحد السيد مدير الكرة وثنائي الفريق نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي.

وقال الناقد الرياضي بليغ أبوعايد، خلال برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: لاعبو الزمالك كانوا يرغبون في ارتداء تشيرتات عليها صور عبد الواحد السيد ونبيل عمـاد دونجـا ومصطفى شلبي تضامنًا معهم، لكن مجلس الإدارة رفض هذا المقترح تمامًا.

وأشاد أبو عايد، بالبيان الصادر عن نادي الزمالك، بالاعتذار عن الأخطاء التي وقع فيها الثلاثي، ويواجهون بسببها قضية حاليًا في المحاكم الإماراتية.

وشدد على ضرورة خروج لقاء الأهلي والزمالك بشكل جيد أخلاقيا وفنيًا، متمنيا التوفيق لطاقم حكام القمة بقيادة أمين عمر.


تابع  اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية  اعمال الحملات التموينية بنطاق المحافظة، مؤكدا بانه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة انواع السلع لتوفير الإحتياجات اليومية للمواطنين.

 وأشار إلي تكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والإحتكار، واضاف محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.


وفي هذا الصدد قال" اللواء مرزوق "أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والاسواق والمحلات من خلال قطاع التموين اسفرت عن تحرير 210 محضرا بالمخالفات بمراكز ومدن المحافظة.

 وقرر "اللواء مرزوق "احالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها. 
جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب علي حسن عبد الفتاح   وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشان الحملات التموينية التي تم تنفيذها باشراف ومتابعة محمد زغلول مدير عام  إدارة الرقابة التموينية والدكتورة شيماء الهندى مدير عام شئون التجارة الداخلية بمديرية التموين والدكتور احمد ابوالغيط معاون مدير المديرية للرقابة والإعلام.


ومن جانبه اوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية ان الحملات التي تم تنفيذها قامت بضبط وتحرير 149 مخالفة في مجال الرقابة على المخابز بنطاق المحافظة حيث تم ضبط وتحرير 61 مخالفة في مجال الرقابة على الأسواق.

 وأوضح ان تلك المخالفات شملت في مجال الرقابة علي المخابز محاضر عدم مطابقة للمواصفات و محاضر نقص وزن ومحاضر عدم وجود قائمة بيانات و محاضر عدم وجود سجل تفتيش ومحاضر توقف عن الانتاج ومحاضر تصرف في دقيق و عدم وجود بون صرف عدم نظافة ادوات العجين.


وفي مجال الرقابة علي الاسواق شملت المخالفات محاضر عدم إعلان عن الاسعار و محاضر عدم وجود شهاده صحية ومحاضر ذبح خارج السلخانه محاضر بيع بازيد من السعر الرسمي ومحاضر سلع مجهولة المصدر واستخدام انابيب البوتجاز في غير الغرض المخصص له وقد تم التحفظ علي1000عبوه فيتامينات دواجن و24 عبوه مطهر دواجن و2175 مبيد حشري و240 كجم بودره و248 جركن كحول اثيلي و20 كجم لحوم بلدية و17 انبوبة بوتجاز وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.


وأكد "اللواء مرزوق" على اهمية  تواصل حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين. 

ac236dde3c.jpg
254.jpg
255.jpg
256.jpg
257.jpg

أكد حسين علي نجم القلعة الحمراء السابق أن مباريات القمة بين الأهلي والزمالك خارج التوقعات ولا يمكن التكهن بنتيجتها بأي حال من الأحوال.

وقال حسين علي نجم فريق الأهلي السابق عبر برنامج البريمو على قناة تن مع الإعلامي إسلام صادق:" من وجهة نظري أن لاعبي الزمالك سيتأثرون نفسيًا بأزمة الثلاثي أمام الأهلي بنهائي السوبر في المباراة المرتقبة غداً الخميس في دولة الإمارات ".

وأضاف:"أتمنى أن تخرج المباراة بشكل فني قوي وتعبر عن الكرة المصرية بغض النظر عن الفائز ".

يستعد النادي الأهلي لمواجهة غريمه التقليدي الزمالك في نهائي بطولة كأس السوبر المصري، في مواجهة مرتقبة تستضيفها دولة الإمارات اليوم على ملعب استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر

ستقام المباراة في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 9:00 مساءً بتوقيت أبو ظبي، وسط ترقب جماهيري كبير من عشاق الكرة المصرية والعربية.


تواصل الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من تحرياتها حول نشوب حريق داخل شقة المطرب نادر أبو الليف بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة، للوقوف على ملابسات الحريق وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

 

وأوضحت تحريت الأجهزة الأمنية الأولية بأن الحريق اندلع بسبب ماس كهربائي وعلق المطرب نادر أبو الليف عن الحريق قائلًا.. “كل حاجة ولعت النار ولعت في كل حاجة”. 

 

بداية الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بتلقيهم بلاغًا يفيد نشوب حريق بشقة سكنية في حدائق الأهرام، انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتم محاصرة الحريق وإخماده دون إصابات.


ومن خلال التحريات الأولية تبين أن الشقة ملك المطرب نادر أبو الليف، ولم يسفر الحريق عن إصابات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.


بدأ الأطباء في تجربة أول لقاح بتقنية "الحمض النووي الريبوزي المرسال" (mRNA) في العالم ضد فيروس "نوروفيروس" على أمل أن يجلب اللقاح فوائد صحية واقتصادية هائلة.

ماذا نعرف عن «نوروفيروس» وكيف نحمي أنفسنا؟


وتسبب عدوى "نوروفيروس" التقيؤ والإسهال الشديدين اللذين يبدآن فجأة ويمكن أن تنتشر العدوى بسرعة كبيرة بين الأشخاص الذين هم على اتصال وثيق، وغالبا ما يحدث تفشي المرض في المستشفيات ودور الرعاية والمدارس والحضانات.

وفي حين يتعافى معظم المرضى في غضون يومين إلى ثلاثة أيام، يمكن أن يكون الفيروس خطيرا، خاصة بالنسبة للأطفال الصغار جدا أو كبار السن أو الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

وقال الدكتور باتريك مور، وهو طبيب عام وباحث مشارك في التجربة في المملكة المتحدة، إنه في الوقت الحالي لا توجد لقاحات معتمدة ضد فيروس "نوروفيروس" في العالم، في حين يتم إعطاء الأشخاص الذين يصابون بمرض شديد السوائل الوريدية.

وأضاف مور أن عبء الفيروس كان هائلا، مع نحو 685 مليون حالة إصابة و200 ألف حالة وفاة على مستوى العالم كل عام.

ويعتقد العلماء أن لقاح mRNA الجديد من شركة "موديرنا" يمكن أن يحمي الناس من الإصابة بالفيروس.

وأطلق على التجربة السريرية للمرحلة الثالثة "نوفا 301"، والتي من المقرر أن تستمر لمدة عامين، وستسجل 25 ألف مشارك بالغ من دول، مثل اليابان وكندا وأستراليا، مع التركيز على أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما.




وفي إطار التجربة، سيتم تخصيص نصف المشاركين بشكل عشوائي لتلقي اللقاح الجديد، وسيتلقى النصف الآخر حقنة محلول ملحي كدواء وهمي.
ويعتمد لقاح "نوروفيروس" على تقنية mRNA - وهو النهج الذي تستخدمه شركات مثل موديرنا وفايزر/بيونتيك في تطوير لقاحات "كوفيد-19" الخاصة بهم.

وتعمل مثل هذه اللقاحات عن طريق إدخال جزيء أحادي السلسلة، "الحمض النووي الريبوزي المرسال" (mRNA)، في الخلايا البشرية.

ويحمل mRNA تعليمات يمكن للأنظمة داخل هذه الخلايا استخدامها لصنع البروتينات المرتبطة بالفيروس. ثم تعمل هذه البروتينات على تحفيز الجهاز المناعي للجسم، ما يوفر الحماية ضد مواجهة مستقبلية مع الفيروس نفسه.

وفي حالة اللقاح الجديد، يحمل mRNA تعليمات لصنع الغلاف البروتيني لثلاثة أنواع مختلفة من "نوروفيروس"، ما يؤدي إلى تكوين جزيئات غير ضارة تشبه الفيروسات والتي يمكن أن تؤدي إلى إنتاج الأجسام المضادة.

وبينما قال الفريق إن التجارب السابقة للقاح أظهرت أنه يولد استجابة مناعية قوية لدى البشر، فإن التجربة الجديدة مصممة لاستكشاف ما إذا كان اللقاح فعالا ضد الفيروس نفسه، وإذا كان الأمر كذلك، فكم من الوقت تستمر الحماية.

وقال الدكتور دوران فينك من شركة "موديرنا": "إن الفعالية بما لا يقل عن 65% أو أعلى هو ما نعتبره ذا مغزى سريري".

وإذا ثبت نجاح لقاح "نوروفيروس"، تتوقع الشركة تقديم طلب تسويق إلى الجهات التنظيمية في عام 2026، ومن المتوقع أن تستغرق عملية المراجعة ما يصل إلى عام. كما سيتم إجراء تجارب أخرى على المراهقين والأطفال الأصغر سنا.


فتحت النيابة العامة بالجيزة تحقيقات موسعة حول واقعة سقوط طفل من نافذة مدرسة ابتدائية في منطقة الدقي، كما طلبت الناية العامة تحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول الواقعة.

 

بداية الواقعة عندما تلقت مديرية أمن الجيزة ، اخطارا من غرفة العمليات يفيد بسقوط طالب بمدرسة الإمام على الابتدائية بشارع عبدالرحيم صبري  بالدقي من الدور الثالث .

على الفور تحركت قوة أمنة مصحوبه بسيارات إسعاف مجهزة إلى مكان البلاغ وتبين سقوط الطالب رمضان محمد رمضان الشحات من الدور الثالث بالمدرسة بمدرسة الإمام على الابتدائية بشارع عبدالرحيم صبرى بالدقي ، وتم نقل الطالب إلى المستشفي.

ومن خلال المعاينة الأولية ،وبه إصابات متفرقة بالجسم ، وتم نقله إلى مستشفى العجوزة .
 


  نظمت أمس الأربعاء، كلية الآداب جامعة المنيا ، بمركز تكنولوجيا المعلومات بالجامعة ، ندوة بعنوان "تحرير سيناء بين الحرب والسلام" احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، في إطار عقد سلسلة الندوات التثقيفية التي تعقدها كلية الآداب.

 

وذلك تحت رعاية الدكتور عصام الدين صادق فرحات رئيس جامعة المنيا ، وبحضور الدكتور إبراهيم حسن أبوالخير القائم بعمل عميد كلية الآداب ، ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، واللواء طيار أركان حرب الدكتور هشام محمد إمام الحلبي مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية ، والدكتور جمال الدين السيد أبوالوفا ، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور نبيل الطوخي رئيس قسم التاريخ ومقرر الندوة ، والدكتورة رحاب سراج منسق الأنشطة الطلابية بالكلية ، والدكتور طارق زغلول مدير مكتب رعاية الطلاب بالكلية ، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

 

وبدأت الندوة بعزف السلام الجمهوري ، ثم قراءة ما تيسر من آيات من القرآن الكريم ، ثم تحدث الدكتور عميد الكلية مرحبا باالحضور وأعرب عن أهمية تلك الندوات التثقيفية ، التي تعقدها كلية الآداب ، بهدف التوعية والتثقيف ، كما تحدث عن مكانة سيناء فبين أنها أرض الفيروز وأرض النصر ، وأرض الأنبياء ، وهي أرض مباركة من الله .

 

حيث تجلى ربنا فيها لجبل الطور وفي سيناء كلم الله موسى وفي نهاية كلمته وجه "أبوالخير" تحيه تقدير واعتزاز للقيادة السياسية ورجال القوات المسلحة ولمعالي الوزير الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة لاهتمامه ورعايته لجميع الندوات التثقيفية والأنشطة الطلابية.

 

 وتحدث الدكتور نبيل الطوخي ، رئيس قسم التاريخ، ومقرر الندوة أن حرب أكتوبر ١٩٧٣ ، نقطة تحول في تاريخ مصر المعاصر،  حيث استردت فيها قواتنا المسلحة شرف الوطن ،ومحت وصمة الإحتلال عن أراضيه ، كما توجه بالتحية والتقدير لقواتنا المسلحة الباسلة ، لشجاعتهم وبطولاتهم ولشهدائنا الأبرار ، الذين ضحوا بأرواحهم وهم يناضلون من أجل تحرير سيناء ، من العدو الصهيوني.

كما استعرض ، اللواء طيار أركان حرب الدكتور هشام الحلبي ، مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية خلال كلمته  ، قائلا أن ذكري حرب أكتوبر المجيدة تمثل نقطة مضيئة في تاريخ مصر ، كما ألقى الضوء على فترة الاعداد للحرب قبل ٦ أكتوبر ١٩٧٣ ، التي كانت من أهم نتائجها كسر نظرية الأمن الإسرائيلي ، والتي استند بعدها على المفاوضات بين مصر وإسرائيل لإسترداد كامل لأرض سيناء .

 

وقد تم توضيح المقالات والشائعات التي يجدها البعض على الإنترنت ، ومواقع التواصل الاجتماعي وتوضيحها بشكل متكامل ، كما تم الإجابة على بعض تساؤلات الطلاب الحضور ، لتنمية الوعي بما يدور من أحداث مؤثرة على الأمن القومي المصري.

وفي ختام الندوة قام عميد الكلية بتقديم درع الكلية للواء هشام الحلبي ، على مشاركته الفعالة والمثمرة في الندوة ، كما توجه المحاضرون بخالص الشكر والتقدير لإدارة رعاية الطلاب بالكلية ، وإدارة العلاقات العامة بالكلية وفريق طلاب من أجل مصر لحسن التنظيم.

 


أكد محمد عبدالله، نجم نادي الزمالك السابق، أنه يتمنى إنهاء أزمة ثلاثي الفريق الأبيض حتى لا يتأثر اللاعبين أمام الأهلي في مباراة نهائي كأس السوبر المصري.

وقال عبدالله في تصريحات لبرنامج "كلام فى الكورة" مع الإعلامي أحمد جمال المذاع على قناة "الحدث اليوم": "يجب على الجهاز الفني لفريق الزمالك أن يستغل أزمة ثلاثي الفريق لتحفيز اللاعبين من أجل حصد لقب السوبر المصري والفوز على الأهلي".

وأضاف: "الزمالك يخوض مباراة الأهلي دون ضغوط بسبب حصوله على لقب السوبر الأفريقي أمام الأهلي، ودوافع الفريق الأبيض أكبر للفوز بلقب السوبر المصري وسيقدم مباراة جيدة".

يستعد النادي الأهلي لمواجهة غريمه التقليدي الزمالك في نهائي بطولة كأس السوبر المصري، في مواجهة مرتقبة تستضيفها دولة الإمارات اليوم على ملعب استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر

ستقام المباراة في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 9:00 بتوقيت أبو ظبي، وسط ترقب جماهيري كبير من عشاق الكرة المصرية والعربية.


انطلقت أمس الأربعاء ،  فاعليات مؤتمر العظام المباشر ، بمستشفى جامعة المنيا، وسط حضور عدد كبير من الأطباء والمتخصصين، لمناقشة أحدث التقنيات الجراحية بعمليات العظام ، وذلك تحت رعاية الدكتور عصام الدين فرحات رئيس جامعة المنيا ، و الدكتور ايمن حسانين نائب رئيس جامعة المنيا لخدمة المجتمع وتنمية البيئة .

 

والدكتور حسام الدين شوقى عميد كلية طب المنيا ، و الدكتور طارق عبد المنعم مدير مستشفى الإستقبال والطوارئ الجامعي،  و الدكتور حسن مختار الشوربجي مدير عام مستشفى جامعة المنيا،وشرف المؤتمر بالحضور الدكتور محمد القصاص، أستاذ جراحة العظام جامعة عين شمس، وتضمن المؤتمر، عرض حي مباشر لعدد من عمليات العظام، والتى قام بها نخبة من جراحي العظام تحت رعاية  دكتور احمد صالح رئيس القسم وهم كل من .

 

الذكتور احمد فتحى ، استاذ جراحة عظام اليد ، و الدكتور احمد نادى الشويخ ، استاذ جراحة العظام ومناظير الركبة، والدكتور خالد عمران استاذ جراحة العظام، وأشار  منظمى المؤتمر، أنه يركز على ورش العمل و التدريب العملي لإجراء العملية كاملة وهو حدث لا يتكرر كثيرا.

 

من جانب آخر وجهت نصائح لشباب الأطباء ، وهي ، عدم اللجوء إلى الجراحة ، حال عدم وجود بديل آخر، مشددا ، على ضرورة استخدام العلاجات التحفظية أو العلاج الطبيعي ، أو خفض وزن المريض ، إذا كان يعاني من السمنة، وتغيير نمط الحياة، وفي حال عدم حدوث استجابة بعد تلك المحاولات، يمكن اللجوء إلى الجراحات.


نظم فرع ثقافة الفيوم عددا من الأنشطة الثقافية والفنية، ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

جاء ذلك في إطار خطة وزارة الثقافة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وذلك تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، بالتنسيق مع ثقافة الفيوم.

وفي السياق ذاته شهدت مكتبة الفيوم العامة يوم ثقافي متنوع، بحضور طلاب مدرسة السلام الابتدائية (رياض الأطفال)، بدأ بعرض أراجوز عن قيمة الصدق، أداء الفنان اميل الفنس وهند عبد التواب أمينة مكتبة الطفل، ثم مسابقات خاصة برياض الأطفال، قدمتها عبير ناجي، وهند عبد التواب، بالاضافة إلى ورشة تلوين إشراف هند عبد التواب أمينة مكتبة الطفل، تم فيها تلوين رسومات مختلفة مثل الفراشة والورود وغيرها، أعقب ذلك حوار مفتوح مع الأطفال حول العلاقات بين الأشياء بإستخدام بطاقات تعريفية، أعدته فيرونا عبدالله أخصائي المواهب بالمكتبة. 

مناقشة كتاب "الانتماء" بمكتبة منية الحيط الفرعية بالفيوم 

ومن جانب آخر عقدت مكتبة منية الحيط مناقشة كتاب "الانتماء" تأليف أحمد الأنصاري، ناقشه مصطفى محمد محمود، مدير المكتبة، استعرض مدير الموقع الكتاب قائلا أنه يتناول مفهوم "الانتماء" والذي يعد من المفاهيم الأساسية التي ينبغى للشباب والنشء أن يدركها، وتسهم في تكوينه الفكري والثقافي، وتؤثر على سلوكه تأثيرا إيجابيا ليصبح عضوا فعالا في عملية البناء والتنمية، ويرتبط في لغتنا العربية بمفاهيم أخرى كالولاء، والاخلاص، والوفاء، والمشاركة والتعاون، والعلاقة الوثيقة بين الانتماء وبعض قضايا المجتمع المصري.

واستمرارا للأنشطة المقامة ضمن أنشطة إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، عقدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس ورشة حكي بعنوان " دقة بدقة " قدمتها هالة معوض، أمينة مكتبة الطفل، وتهدف القصة إلى تعزيز قيمة الأمانة، وغيرها من القيم والسلوكيات الايجابية للأطفال. 

كما نفذت الفنانة سحر محسن جابر، أخصائي الفنون التشكيلية بالفرع، ورشة أشغال فنية لتنفيذ معلقة من الخيش، بحضور عدد من طلاب مدرسة الثورة الاعدادية بنين، تلى ذلك زيارة لمعرض فنون تشكيلية بالمكتبة.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات  الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

3215e6dec2.jpg
290.jpg
291.jpg

شهد اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، و الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، مساء اليوم الأربعاء، احتفالية جامعة قناة السويس بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة ، في أمسية فنية رائعة، نظمتها تحت عنوان "أكتوبر المجيد... يوم العزة والكرامة"، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة.

جاءت هذه الفعالية برعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وتحت الإشراف العام للدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

بدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

وفي كلمته الافتتاحية، رحب الدكتور ناصر مندور بالسادة الحضور، معبراً عن فخر الجامعة بإحياء ذكرى انتصارات أكتوبر وتكريم أبطال هذا اليوم العظيم.

حضر الحفل أعضاء مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية الدكتور سامي هاشم، المهندس أحمد عثمان، الدكتور أحمد دندش، عدد من القيادات التنفيذية، وأعضاء القوات المسلحة،، ونواب رؤساء الجامعات، والعمداء، والوكلاء، والطلاب.

شارك في الحفل من القيادات الجامعية الدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ شريف فاروق، أمين عام الجامعة، وعدد من مديري العموم بالجامعة.

جاء الحفل ـ بإشراف تنفيذي من الدكتورة هبه الدناصوري، بالتنسيق مع اتحاد طلاب الجامعة بقيادة الطالب كريم عبد الباري.

وقد شملت الأمسية فقرات غنائية متنوعة قدمتها أوركسترا الجامعة، من أبرزها أوبريت "الوطن الأكبر"، بمشاركة عدد من الطلاب: مارك سمير، فاطمة سليمان، صفاء حمدي، جهاد محمود، فاطمة حسن، ندا عماد، ويوسف عوض.

كما تضمن الحفل عروضاً غنائية فردية قدمها كل من سارة حسن، يوسف عوض، لينا خالد، وسارة أسامة.

إضافة إلى أداء الدكتور أحمد حسن لأغنية "أهو ده اللي صار"، والمطرب محمد مانو بأغنية "أبويا وصاني".

كما أبدعت المجموعة في أداء ميدلي أغاني وطنية مثل "عاشت بلادنا" و"المصري تحيا مصر"، تحت قيادة وتدريب الدكتورة بسمة محمود إبراهيم، وقدم الحفل الطالبة ابتهال راضي بالفرقة الخامسة كلية الطب البيطري.

لاقى الحفل إعجاب وثناء الحضور الذين عبروا عن تقديرهم للأداء الرائع للأوركسترا والطلاب المشاركين.

75557850e2.jpg
305.jpg

عقدت مستشفيات جامعة بني سويف جلسة تعيين 96 نائب  في مختلف التخصصات الطبية بالمستشفي  ، 19 معيد بكلية الطب البشري وبدأت الجلسة بالترحيب من  العميد والمدير التنفيذي بالأطباء المرشحين للتعيين بوظيفة نائب كلينكل او اكاديمي، وقد شرح  للأطباء الجدد عدد النيابات المتاحة بكل قسم وأهمية كل تخصص منهم متمنين لهم التوفيق فى حياتهم العملية الجديدة وأضاف  إن كلا التخصصات لا تقل أهمية عن غيرها.

 وقال الدكتور عماد البنا، إن إدارة المستشفي قد رفعت عدد النيابات هذا العام نظرا للتوسعات التي تمت بالمستشفي وزيادة عدد أسرة المرضي في عدد من الأقسام مثل مجمع الرعايات وقسم ورعاية العصبية والأورام والجراحة والتخدير  وغيرها من الأقسام المختلفة وفي الختام حثهم علي أداء واجبهم نحو خدمه المرضي والتوفيق في حياتهم العملية الجديدة

ياتى ذلك تحت رعاية د  منصور حسن رئيس الجامعة و إشراف د خالد الحديدي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة بني سويف د  سمراء.حسين وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب و د  عماد البنا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بني سويف ونقيب الأطباء و د  احمد رشاد  نائب المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بني سويف د   محمود سيد مدير الطوارئ ، وبحضور   سرحان محمد مدير عام الشئون المالية والإدارية و  طه روبي مدير شئون العاملين و   محمد رياض مدير عام الإدارة العامة للحوكمه و  احمد علاء المدير الإداري و   حسام حمدان مدير شئون الأطباء والطاقم الإداري المصاحب لشئون الاطباء من المستشفي وكلية الطب.

FB_IMG_1729724507697
FB_IMG_1729724507697
FB_IMG_1729724504226
FB_IMG_1729724504226
FB_IMG_1729724502368
FB_IMG_1729724502368
FB_IMG_1729724500549
FB_IMG_1729724500549
FB_IMG_1729724492723
FB_IMG_1729724492723
FB_IMG_1729724494745
FB_IMG_1729724494745
FB_IMG_1729724496786
FB_IMG_1729724496786
FB_IMG_1729724498711
FB_IMG_1729724498711
FB_IMG_1729724489700
FB_IMG_1729724489700
FB_IMG_1729724483806
FB_IMG_1729724483806
FB_IMG_1729724487758
FB_IMG_1729724487758

شهد قسم أول سوهاج إندلاع حريق في شقة سكنية بالطابق الخامس بسبب ماس كهربائي نتج عنه إحتراق بعض الأثاث ومحتويات المطبخ دون حدوث إصابات بشرية وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يمتد لباقي شقق المنزل وجرى إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي قسم شرطة أول سوهاج بلاغًا بنشوب حريق بشقة بدائرة القسم .


 

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث القسم وقوات الحماية المدنية وبالفحص تبين نشوب حريق بشقة بالطابق الخامس ملك "ممدوح . ع . ع . ع" 50  سنةعامل يقيم بذات الناحية وتم الدفع بسيارتي إطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده دون إصابات .

وبسؤال مالك العقار قرر بمضمون ما سبق وأضاف بأن سبب الحريق ماس كهربائي بغرفة النوم  ولم يتهم أحداً بالتسبب فـي ذلك ، ونفى الشبهة الجنائية وأن التلفيات عبارة عن إحتراق بعض الأثاثات ومحتويات المطبخ .


 

جرى إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


 

وفي سياق آخر استقبل مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة عامل عجوز في منتصف العقد الثامن من العمر يقيم بدائرة مركز جهينة شمال غرب محافظة سوهاج مصابًا باشتباه كسر بعظام الجمجمة تعدى عليه نجله بالضرب بعصا شوم وإحداث إصابته بسبب خلافات على قطعة أرض زراعية وجرى ضبط المتهم والآداة المستخدمة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد بورود إشارة لمركز شرطة جهينة من مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة بوصول "عبد الفضيل ع ع ح" 75 سنة عامل يقيم بدائرة المركز الى مستشفي سوهاج الجامعي مصاباً باشتباه كسر بعظام الجمجمة .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص وسؤال نجل المصاب "أحمد . ع . ع . ع" 40 سنة عامل ومقيم بذات الناحية إتهم شقيقه "عبد الفتاح . ع . ع . ع" 46 سنة عامل يقيم بذات الناحية بالتعدي على والدهما بالضرب وإحداث إصابته بسبب خلاف بينهما على قطعة أرض زراعية بذات الناحيه ملك والده يدعي المتهم ملكيته لها .


 

تم ضبط المتهم وبحوزته الاداه المستخدمه "عصا شوم" وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة لذات السبب.


 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


استقبل مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة عامل عجوز في منتصف العقد الثامن من العمر يقيم بدائرة مركز جهينة شمال غرب محافظة سوهاج مصابًا باشتباه كسر بعظام الجمجمة تعدى عليه نجله بالضرب بعصا شوم وإحداث إصابته بسبب خلافات على قطعة أرض زراعية وجرى ضبط المتهم والآداة المستخدمة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد بورود إشارة لمركز شرطة جهينة من مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة بوصول "عبد الفضيل ع ع ح" 75 سنة عامل يقيم بدائرة المركز الى مستشفي سوهاج الجامعي مصاباً باشتباه كسر بعظام الجمجمة .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص وسؤال نجل المصاب "أحمد . ع . ع . ع" 40 سنة عامل ومقيم بذات الناحية إتهم شقيقه "عبد الفتاح . ع . ع . ع" 46 سنة عامل يقيم بذات الناحية بالتعدي على والدهما بالضرب وإحداث إصابته بسبب خلاف بينهما على قطعة أرض زراعية بذات الناحيه ملك والده يدعي المتهم ملكيته لها .


 

تم ضبط المتهم وبحوزته الاداه المستخدمه "عصا شوم" وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة لذات السبب.


 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


 

وفي سياق آخر شهد قسم أول سوهاج إندلاع حريق في شقة سكنية بالطابق الخامس بسبب ماس كهربائي نتج عنه إحتراق بعض الأثاث ومحتويات المطبخ دون حدوث إصابات بشرية وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يمتد لباقي شقق المنزل وجرى إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي قسم شرطة أول سوهاج بلاغًا بنشوب حريق بشقة بدائرة القسم .


 

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث القسم وقوات الحماية المدنية وبالفحص تبين نشوب حريق بشقة بالطابق الخامس ملك "ممدوح . ع . ع . ع" 50  سنةعامل يقيم بذات الناحية وتم الدفع بسيارتي إطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده دون إصابات .


 

وبسؤال مالك العقار بمضمون ما سبق وأضاف بأن سبب الحريق ماس كهربائي بغرفة النوم  ولم يتهم أحداً بالتسبب فـي ذلك ، ونفى الشبهة الجنائية وأن التلفيات عبارة عن إحتراق بعض الأثاثات ومحتويات المطبخ .


 

جرى إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق إندلع في مخبز آلي للخبز السياحي بدائرة مركز ساقلتة شمال شرق محافظة سوهاج بسبب تسرب الغاز من اسطوانة بوتاجاز بالمخبز دون حدوث إصابات بشرية نتج عنه احتراق عدة طاولات خشبية وجرى إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مدير أمن سوهاج إخطارًا من مساعده لفرقة الشرق يفيد تلقي مركز شرطة ساقلتة بلاغا بنشوب حريق بمخبز آلي للخبز السياحي بدائرة المركز .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الحماية المدنية لمحل الواقعة وبالفحص تبين نشوب حريق بمخبز آلي للخبز السياحي [ خاص ] أسفل عقار مكون من ثلاثة طوابق ملك "عادل . ص . ا . م" 62 سنة عامل يقيم بذات العنوان وتم الدفع بسيارة إطفاء تم السيطرة علي الحريق وإخماده دون حدوث إصابات .

وبسؤال المالك قرر بمضمون ما سبق وأضاف أن سبب الحريق تسرب غاز من إسطوانة بوتاجاز بالمخبز أدي إلي نشوب الحريق ولم يتهم أحداً بالتسبب فـي ذلك ، ونفي الشبهة الجنائية وأن التلفيات عبارة عن إحتراق عدد من الطاولات الخشبية .


 

تم إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


 

وفي سياق آخر استقبل مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة عامل عجوز في منتصف العقد الثامن من العمر يقيم بدائرة مركز جهينة شمال غرب محافظة سوهاج مصابًا باشتباه كسر بعظام الجمجمة تعدى عليه نجله بالضرب بعصا شوم وإحداث إصابته بسبب خلافات على قطعة أرض زراعية وجرى ضبط المتهم والآداة المستخدمة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد بورود إشارة لمركز شرطة جهينة من مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة بوصول "عبد الفضيل ع ع ح" 75 سنة عامل يقيم بدائرة المركز الى مستشفي سوهاج الجامعي مصاباً باشتباه كسر بعظام الجمجمة .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص وسؤال نجل المصاب "أحمد . ع . ع . ع" 40 سنة عامل ومقيم بذات الناحية إتهم شقيقه "عبد الفتاح . ع . ع . ع" 46 سنة عامل يقيم بذات الناحية بالتعدي على والدهما بالضرب وإحداث إصابته بسبب خلاف بينهما على قطعة أرض زراعية بذات الناحيه ملك والده يدعي المتهم ملكيته لها .


 

تم ضبط المتهم وبحوزته الاداه المستخدمه "عصا شوم" وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة لذات السبب.


 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .



المصدر : رياضة : أسباب تقرب الأطفال من الأباء

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة هاريس تصف ترامب بالفاشي.. واستطلاع يكشف تقدم المرشح الجمهوري
التالى نافذة أوستن يطالب إسرائيل بعدم التعرض للجيش اللبناني و"اليونيفيل"